هامبورغ: قتل شخص وأصيب عدد آخر بجروح اثر اعتداء بسكين وقع في متجر في مدينة هامبورغ الألمانية الجمعة قبل أن تتمكن الشرطة من اعتقال المهاجم.

وأفادت الشرطة "لا توجد معلومات دقيقة بعد عن دافع (الاعتداء) أو عدد الجرحى،" مشيرة إلى أن المهاجم "دخل المتجر وبدأ فجأة بالاعتداء على الزبائن" .

ونشرت صحيفة بيلد الالمانية على موقعها على الانترنت صورة للمهاجم وقد غطّى رأسه بكيس ابيض اللون ملطخ بالدماء. واوضحت ان المهاجم صرخ "الله اكبر" قبل ان يهاجم زبائن المتجر.

وفر المهاجم الذي لم تكشف هويته من المتجر، الا ان عددا من الاشخاص طاردوه، وابلغوا الشرطة عنه فتم اعتقاله.

وقالت شرطة هامبورغ في حسابها على تويتر "انه مهاجم تصرف بشكل فردي، وتشير المعلومات الاولية الى ان السرقة قد تكون سبب الهجوم، من دون ان يتم تأكيدها بعد".

مرتكب الاعتداء في ال26 من العمر

أعلنت الشرطة الالمانية ان مرتكب الاعتداء بالسكين الجمعة في هامبورغ شاب في ال26 من العمر من مواليد الامارات العربية المتحدة، موضحة انها تعمل على تحديد جنسيته.

كما قدمت الشرطة حصيلة جديدة لضحايا الاعتداء الذي وقع في سوبرماركت، واوضحت انه اضافة الى الشخص الذي قتل، اصيب ستة اشخاص بجروح "بعضهم بحالة الخطر"، في حين ان الحصيلة السابقة كانت قتيلا واربعة جرحى.

وقالت الشرطة في بيان ان "المشتبه به في ال26 من العمر من مواليد الامارات العربية المتحدة والعمل جار لتحديد الجنسية التي يحملها".

وافاد عدد من الشهود ان المهاجم صرخ "الله اكبر".

الا ان متحدثا باسم الشرطة اعلن بان الشرطة "لا تزال غير قادرة بعد على التأكيد" بان المهاجم اسلامي، موضحا "نواصل التحقيق في كل الاتجاهات".

ونقلت صحيفة تاغشبيغل الصادرة في برلين عن مصادر في اجهزة الامن ان المعتدي من مواليد العام 1991 والشرطة تعرف بانه اسلامي، وقد وصل الى البلاد بصفة لاجىء.

وحصيلة الاعتداء هي قتيل الماني في الخمسين من العمر تعرض للطعن في السوبرماركت اضافة الى ستة جرحى بعضهم بحالة الخطر.

وهناك خمسة اشخاص اصيبوا بطعنات هم امراة في الخمسين من العمر، واربعة رجال اعمارهم 19 و47 و56 و57 عاما، حسب ما افادت الشرطة.

من جهة ثانية اصيب رجل في ال35 من العمر بجروح بينما كان يحاول مع اخرين شل حركة المهاجم بعد ان لاحقوه في الشارع وتمكنوا من القبض عليه وتسليمه الى الشرطة.