الرباط: قالت الفنانة الشعبية المغربية نجاة اعتابو إنها سترفع دعوى قضائية ضد عبد الحميد بالفيل، رئيس بلدية الخميسات (شرق الرباط) على خلفية اتهامه لها بأن رفض البلدية منح رخصة لتقديم الخمر بمطعمها هو ما دفعها لتصوير شريط فيديو، تنتقد من خلاله سوء تسيير وتدبير الشأن العام بالمدينة.

وأعلنت اعتابو من خلال مقطع فيديو نشرته مساء امس عبر صفحتها بـ"فيسبوك" أنها ستضع اليوم الخميس شكو و لدى وكيل الملك (النائب العام) من خلال محاميها الذي سيتابع فصول القضية.

وأضافت المتحدثة"لم أكن متوقعة أن الشعب المغربي سيساندني في هذه المسألة، لذا قررت أن أجيبكم خاصة بعدما توصلت باتصالات عديدة من طرف الصحفيين الذين يسألون عن مسألة الخمر، عقب تصريح رئيس بلدية الخميسات والذي يفيد من خلاله برفض الطلب الذي تقدمت به من أجل الحصول على رخصة لتقديم الخمر في مطعمي، أولا من يريد رخصة مماثلة لا يتقدم بطلبه للبلدية فهي ليست مخولة لذلك، ثانيا، أقول له بأنه من الصعب أن يقوم بتلويث سمعتي، فالشعب المغربي يدرك من هي نجاة اعتابو منذ 36 سنة، تقديم الخمر لم أقم به حتى في مطعمي بباريس، والذي قمت بإغلاقه لاحقا، بعدما لم يلاقي رواجا فقط لهذا السبب".

وبررت الفنانة المغربية تصريح رئيس بلدية الخميسات بكونه جاء كرد فعل على فضحها للاختلالات الحاصلة بالمدينة، خاصة أن الفيديو السابق الذي نشرته حول وضعيتها لم يأتي من فراغ، بل جاء كتوثيق للتقصير الحاصل في تدبيرها على جميع المستويات، لكنها لم تركز على بطالة الشباب لكي لا تدمي قلوب متتبعيها، و فضلت الحديث فقط عن جمالية المدينة والإهمال المتعمد في حقها على الرغم من تخصيص ميزانية جيدة لتسييرها.

وتحدت اعتابو رئيس بلدية الخميسات بتقديم ونشر وثيقة توضح حقيقة مطالبتها بتقديم الخمر في مطعمها بمدينة الخميسات، مسقط رأسها، متوعدة إياه بتوقيفه عند حده، على اعتبار أن الأمر يمس سمعتها وصورتها.

ونشرت الفنانة الشعبية مقطع فيديو سابق، توثق من خلاله سوء التسيير والإهمال الذي تعيشه الخميسات، في ظل وجود بنية تحتية ضعيفة، وغياب فضاءات مناسبة للترفيه، وهو ما جعل متتبعي صفحتها الشخصية بالموقع التواصلي يقومون بالثناء على الفيديو، الذي عرف انتشارا واسعا.