واشنطن: ذكر مسؤول في البيت الابيض الخميس أن الرئيس الاميركي دونالد ترمب لن يُنشئ مجلسا استشاريا لشؤون البنية التحتية، وذلك على عكس ما كان وعد به سابقا.

وكان ترمب اعرب في وقت سابق عن نيته انشاء مجلس من اجل معاونته في سياسته لتحديث البنية التحتية في البلاد واصدر مرسوما بهذا الشأن في التاسع عشر من تموز/يوليو.

وكان مقررا ان يكون هذا المجلس مؤلفا من 15 عضوا يسميهم الرئيس، لكن البيت الابيض لم يعط سببا لقرار ترامب التراجع عن انشاء هذا المجلس.

وكان ترمب اعلن الاربعاء الغاء مجلسين استشاريين للأعمال عقب استقالة العديد من المدراء التنفيذيين للمجلسين احتجاجا على تصريحاته حول تجمع لدعاة تفوق العرق الابيض في فيرجينيا. 

وقال ترمب على تويتر "بدلا من أن أمارس الضغط على رجال الاعمال في مجلس شؤون التصنيع ومجلس الاستراتيجية والسياسة، فإنني سأنهيهما. اشكركم جميعا!!". 

واستقال رؤساء شركات "ميرك" للصيدلة و"اندر آرمور" و"انتل" وغيرهم من المجلسين عقب تصريحات ترامب بشأن أعمال العنف التي وقعت السبت في مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا. 

وقام شاب من المنادين بتفوق العرق الابيض بدهس مجموعة من المشاركين في تظاهرة في فرجينيا ما أدى مقتل امرأة وايقاع العديد من الإصابات.