ترى شريحة واسعة من الاميركيين، أن الرئيس دونالد ترمب، يحاول الابقاء على الوعود التي اطلقها ابان حملته الانتخابية. 

إيلاف من نيويورك: كشف استطلاع للرأي أجرته جامعة جورجتاون مؤخراً، أن غالبية الناخبين الاميركيين تعتبر ان ترمب لا يزال يكافح من اجل تحقيق ما وعد به خلال الانتخابات، وذلك على الرغم من فشل الادارة في تمرير المشاريع الرئيسية مثل الغاء واستبدال نظام اوباما كير. 

لوم نخبة واشنطن

ولدى سؤال الناخبين عن سبب تأخر الرئيس الاميركي في تمرير مشاريعه، يلقون اللوم على نخبة واشنطن التي تعمل جاهدة لتأخير الرئيس.

واحد وخمسون بالمئة من الناخبين المستطلع آراؤهم اعتبروا أن ترمب باقٍ على وعوده الانتخابية، وفي المقابل يرى 44% من الناخبين عكس ذلك، ويعزو 52% من الناخبين تأخر الرئيس عن تطبيق الوعود الى طبقة النخبة في واشنطن ويلومونها ويحملونها المسؤولية.

أقوى جمهوري

ويأتي هذا الاستطلاع بعد حملة الانتقادات العنيفة التي اطلقها ترمب بوجه رئيس مجلس النواب، بول رايان، وزعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، على خلفية فشل تمرير مشروع الغاء واستبدال اوباما كير. 

الرئيس الاميركي يتفوق شعبيًا على المسؤولين الجمهوريين، 41% ينظرون بشكل ايجابي الى أداء الرئيس بالمقابل حصل بول رايان على 37%، وميتش ماكونيل على 18% فقط. 

بيلوسي تتفوق على شومر

وفي صفوف الديمقراطيين، تحظى نانسي بيلوسي، زعيمة الحزب في مجلس النواب بتأييد 34%، وتتراجع النسبة عند الوصول الى زعيم الاقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الذي حصل على 27%، والامر المفاجئ ظهر في اعلان 28% من الناخبين المستطلع آراؤهم عدم معرفتهم بالثنائي الديمقراطي.