نصر المجالي: هنأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، المسلمين في أنحاء العالم، وفي المملكة المتحدة، بمناسبة احتفالهم بعيد الأضحى المبارك، كما كل من أدى فريضة الحج هذا العام.

وقالت ماي في رسالة خاصة إن المسلمين البريطانيين، وكافة المسلمين، يقدمون مساهمات هائلة في كافة مشارب الحياة في المملكة المتحدة. وهم يساهمون في إثراء الديموقراطية الناجحة متعددة الأعراق ومتعددة الأديان التي تتمثل بها بريطانيا القرن الحادي والعشرين.

واضافت في هذه المناسبة الخاصة، يجتمع المسلمون البريطانيون مع عائلاتهم وأصدقائهم وجيرانهم، حيث يصلون معاً ويتبادلون الهدايا ويتناولون طعامهم مع بعضهم "وبينما هم يحتفلون، يتذكرون كذلك المحتاجين، بمد يد الصداقة والتعاطف لمساعدة من هم أقل حظًا منهم".

تقديم الصدقات

ونوّهت رئيسة الحكومة إلى أن المسلمين البريطانيين كرمهم هذا تجاه الآخرين طوال السنة، من خلال تقديم الصدقات والخدمة في المجتمع.

وقالت: بينما نحتفل بهذه المناسبة السعيدة هنا في المملكة المتحدة، سوف نفكر ونصلي كذلك لأجل مواطنين في أنحاء العالم يحتفلون بهذا العيد في مناطق تعاني من الصراع وعدم الاستقرار.

 

 

وأشارت ماي إلى أن الاحتفال في هذا العيد بذكرى استعداد النبي ابراهيم بالتضحية لأجل دينه فيه تذكير بالجذور المشتركة لأديان العالم الابراهيمية العظيمة "وبتلك الروح الطيبة من حسن المعاشرة والتعاطف، تعكس احتفالات العيد القيم المشتركة التي نشترك بها جميعنا".

أتمنى لكم عيدا مباركا. وآمل أن يكون هذا العيد مناسبة رائعة لكل من يحتفل به.