أعلنت كوريا الجنوبية أنها أطلقت الاثنين عددًا من الصواريخ البالستية في إطار مناورات عسكرية بالذخيرة الحية لصد هجوم وهمي من الشمال، ردًا على التجربة النووية السادسة التي أجرتها بيونغ يانغ.

إيلاف - متابعة: كشفت صور صواريخ بالستية قصيرة المدى من نوع "هيونمو" تطلق في السماء من موقع على الساحل الشرقي للبلاد. كما نشرت السلطات تسجيل فيديو تظهر فيه طائرات "إف-15كي" كورية جنوبية تطلق صواريخ جو أرض.

أهداف مفترضة

وقالت رئاسة الأركان المشتركة في بيان إن الصواريخ أصابت أهدافها في البحر الشرقي، الاسم الذي تطلقه كوريا الجنوبية على بحر اليابان. أضاف البيان أن التدريبات "أُجريت كتحذير قوي" إلى الشمال، بعد إجرائه تجربة نووية سادسة، قال إنها لقنبلة هيدروجينية.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلت عن رئيس الأركان المشتركة إن الجيش الكوري الجنوبي أجرى مناورات بالذخيرة الحية تحاكي هجومًا على موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية.

وأوضحت الوكالة أن مدى الأهداف التي شملتها المناورات يعادل مدى موقع بونغيي-ري للتجارب النووية في شمال شرق كوريا الشمالية.

التهدئة لا تنفع

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب دان الأحد التجرية النووية الكورية الشمالية، لكنه انتقد موقف سيول من الأزمة مع بيونغ يانغ أيضًا. وقال على تويتر: "كوريا الجنوبية تدرك، كما قلت لهم، أن سياسة التهدئة مع كوريا الشمالية لن تجدي نفعًا. إنهم لا يفهمون سوى شيء واحد".

حذر البيت الأبيض الاحد كوريا الشمالية من أن واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل إمكانياتها، بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام كيم جونغ-أون تهديداته لواشنطن أو حلفائها.&من جهته، توعد وزير الدفاع جيم ماتيس بيونغ يانغ بـ"رد عسكري شامل" في حال هددت كوريا الشمالية أراضي الولايات المتحدة أو أي من حلفائها.&

&