اعتقلت الشرطة البريطانية الثلاثاء مشتبهًا فيه ثالثًا في تفجير مترو لندن الذي وقع في الأسبوع الماضي، وأدى إلى جرح ثلاثين شخصًا.

إيلاف - متابعة: ذكر بيان صادر من شرطة لندن أن رجال مكافحة الإرهاب اعتقلوا المشتبه فيه البالغ 25 عامًا في مدينة نيوبورت في ويلز. أضاف البيان إن "عملية تفتيش تجري في أحد العناوين في نيوبورت بعد تنفيذ عملية الاعتقال".

جرى الاعتداء، الخامس في المملكة المتحدة في الأشهر الستة الأخيرة، في عربة قطار في ساعة الذروة في حوالى الساعة 08:20 (07:20 ت غ) في محطة بارسونز غرين، الواقعة في حي ميسور في جنوب غرب لندن، بتفجير عبوة يدوية الصنع، وأدى إلى إصابة 30 شخصًا.

تقدم سريع
وبحسب الشرطة البريطانية فإن جهاز توقيت العبوة لم يعمل بالشكل الصحيح. وكانت الشرطة أوقفت صباح السبت شابًا يبلغ 18 عامًا في محطة المغادرة في مرفأ دوفر للاشتباه في ضلوعه في الاعتداء.

كما أعلنت الشرطة الأحد توقيف مشتبه فيه يبلغ 21 عامًا في هاونسلو في ضاحية لندن الغربية قرابة الساعة 23:50 (22:50 ت غ) السبت.

وقال دين هايدون قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة: "هذا التحقيق يتقدم بسرعة"، مؤكدًا تسجيل نشاط كبير منذ اعتداء الجمعة. أضاف هايدون "يجري المحققون تحقيقات مكثفة للتوصل إلى الحقائق كاملة وراء الاعتداء". وتتابع الشرطة عمليات التفتيش في مبنى تجاري في هاونسلو ومقرين سكنيين في ساري في جنوب شرق المملكة المتحدة.