أكد مسؤولون إماراتيون أن اليوم الوطني السعودي تذكير بمسيرة من الانجازات وبالعلاقات السعودية الاماراتية الراسخة على شراكة الخير والعطاء، وذلك ضمن مشاركة شعبية ورسمية إماراتية في اليوم الوطني السعودي الـ 87.
 
​إيلاف من دبي​:
تستمر المشاركة الاماراتية في احتفال السعودية بيومها الوطني السابع والثمانين، إذ أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرات احتفالية وسط مشاركة رسمية وشعبية شملت القطاعين العام والخاص. وقد قدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة للسعودية بتغريدات عدة في تويتر، إذ غرّد: "‏كل التهنئة لإخوتنا وأشقائنا في المملكة العربية السعودية يومهم الوطني الـ87... وفق الله خادم الحرمين وولي عهده لدوام عزها ومجدها ومنعتها".

أضاف الشيخ محمد بن راشد ناشرًا صورًا له مع الملك سلمان السعودي بن عبد العزيز: "معاً أبدًا نحن والمملكة، عزهم عزنا، وبلدهم بلدنا، ومليكهم فخرنا كلنا، معًا أبدًا في المصير، وفي خدمة الإسلام، وفي الدفاع عن الأوطان".

تابع: "‏فرحة المملكة بيومهم الوطني هي فرحة لدولة الإمارات وشعبها، حفظ الله المملكة وملكها وشعبها الكريم".

نورة الكعبي وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي


مسيرة حافلة بالإنجازات

ولهذه المناسبة، أكدت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الدولة الاماراتية لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، أن اليوم الوطني السعودي مناسبة نعتز بها جميعًا، "كما أنه مناسبة تتجدد معانيها السامية في كل عام مع تجدد العطاءات التي تقدمها الممكلة في ظل قيادتها الحكيمة لخدمة المجتمع الإنساني وسعيها المستمر والمتواصل إلى تعزيز قيم التسامح والأمن والسلام والاستقرار لجميع الشعوب".

أضافت: "اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مناسبة لنتذكر معها جميعًا مسيرة حافلة بالإنجازات بدأت قبل نحو سبعة وثمانين عامًا، ولتتوج اليوم بنهضة شاملة في جميع المجالات ولتتحول معها المملكة في زمن قياسي إلى مصاف الدول المتقدمة ولاعب مهم في صناعة القرارات على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث إنها حرصت دائمًا على دعم والمساهمة في إصدار القرارات التي تصب في مصلحة الشعبين العربي والإسلامي".

محطة تاريخية خالدة

تابعت الكعبي: "في هذه المناسبة الغراء التي تعد محطة تاريخية مهمة وخالدة في ذاكرة المنطقة لما تمتلكه المملكة من مكانة متميزة دينيًا وسياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، نتوجه باسم شعب الإمارات وجميع أفراد المجتمع الإماراتي إلى الشعب السعودي وقيادته الحكيمة بأسمى آيات التهاني والتبريكات بيومهم الوطني الذي نشاركهم فيه المشاعر الوطنية، ومشاعر الفرحة والسعادة والفخر بالإنجازات والنجاحات التي حققتها وتحققها المملكة العربية السعودية في كل يوم".

وختمت تصريحها بالقول: "إننا في هذا اليوم نستذكر معاني الترابط والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين شعبي الإمارات والسعودية الذين تربيا في مدرسة واحدة، مدرسة حب الخير والعطاء والاحترام للآخر، مدرسة العمل المستمر والدؤوب لنشر قيم الحب والتعاون لخدمة الإنسانية، والتي تجسدت خير تجسيد في المواقف التاريخية التي اجتمع عليها شعبي البلدين وأسست إلى بناء علاقات إيجابية يشهد بها القاصي والداني".

الدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام


علاقة تاريخية راسخة

أما الدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام، فقال في هذه المناسبة أن مشاركة الإمارات حكومة وشعبًا احتفالات السعودية بيومها الوطني تأكيدٌ على عمق العلاقات الأخوية والتاريخ الواحد والمصير المشترك بين البلدين، وتعبير عن التلاحم بين الشعبين والقيادتين.

أضاف بن تميم: "أبوظبي للإعلام حريصة على مواكبة وتغطية كافة الفعاليات والأحداث الوطنية المرتبطة بهذه المناسبة التي تعتبر مفخرة شعوب المنطقة، ولواءً وطنيًا يضم تحت مظلته مختلف القيم والمعاني المعبرة عن متانة العلاقة التي تجمع بين الإمارات والسعودية من جهة، والتجارب الإنسانية التي أثبتت للقاصي والداني أن هذه العلاقة التاريخية شديدة القوة والرسوخ".

شراكة الخير والعطاء

أكد بن تميم أن تغطية أبوظبي للإعلام الاستثنائية والشاملة بجميع منصاتها للاحتفالات تصبو إلى تقدير شراكة الخير والعطاء، وتسليط الضوء على الدور التاريخي للمملكة في المنطقة والعالم، ودورها القيادي والاستراتيجي في مواجهة مختلف الأطماع والتهديدات، منذ بداية التأسيس على يد الملك عبدالعزيز آل سعود وصولًا إلى مسيرة البناء والعطاء التي قادها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لافتًا إلى أن رؤية السعودية 2030، "وعلى الرغم من كونها محورًا اقتصاديًا يؤسس لحقبة مقبلة من النجاحات والتطورات على مختلف الصعد، فإنها تعتبر أساسية في تحقيق الأمن الاجتماعي والثقافي كونها تصون التنوع والتعايش والحوار".

وختم بن تميم تصريحه قائلًا: "إن السعودية بلد متنوع الثقافات، ولديها إرث حضاري كبير، يدعونا جميعًا للفخر والاعتزاز، كونها عنوانًا للتنمية والتطور، وخزينًا للثراء الثقافي في الخليج العربي خاصة وفي المنطقة العربية والعالم عمومًا".