عادل الثقيل: قالت المرشحة الديمقراطية السابقة للانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون إن الرئيس دونالد ترمب "ظهر بشكل أسوأ مما كنت أعتقد أن يظهر به بعد وصوله البيت الأبيض".

وقالت كلينتون في مقابلة مع محطة أم أس أن بي سي الأميركية السبت: "لقد كان لدي حقا شكوك عميقة حول قدراته ( ترمب)، ومزاجه وطباعه وتجربته، لكنه كان أسوأ مما كنت أعتقد أنه سيكون".

وأجرت المرشحة الديمقراطية خلال الأيام الماضية سلسلة مقابلات مع وسائل إعلام للترويج لكتابها الصادر حديثاً بعنوان "ماذا حدث" وتشرح فيه أسباب هزيمتها غير المتوقعة في الانتخابات العام الماضي أمام ترمب، ولم يسلم عدد كبير من الشخصيات السياسية وكثير منهم حلفاء لهيلاري، من انتقادتها في الكتاب مثل الرئيس السابق باراك أوباما ونائبه جون بايدن والسيناتور بيرني ساندرز ورئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي.

وقالت كلينتون "حاولت في خطاب إعلان الهزيمة أن أؤكد أنه يجب علينا جميعا أن نعطيه (ترمب) المجال ليكون رئيسا لكل أمريكي، بغض النظر عن الخلافات الحزبية، نريد أن نشعر بأن الشخص في المكتب البيضاوي يهتم حقا بنا ويعمل من أجل الأميركيين جميعا".

ورأت "لكن منذ توليه المنصب وهو يسعى لنشر الانقسام في المجتمع الأميركي".

وعادة ما يهاجم ترمب من خلال حسابه على تويتر، حتى بعد فوزه، هيلاري، كان آخرها مطلع الأسبوع الجاري حينما أعاد تغريدة لمقطع فيديو معدل، تظهره وهو يضرب منافسته السابقة على الرئاسة بكرة غولف وإسقاطها.