الحسن الإدريسي من الرباط: أكد مصدر حزبي أن لقاء غير رسمي جمع كل أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المغربي بما فيهم حميد شباط الامين العام للحزب ونزار بركة احد المرشحين لامانة الحزب، والثلاثي، عبد القادر الكيحل وعادل بنحمزة وعبد الله البقالي، بعد ظهر اليوم ( الاحد)حول مائدة الغذاء في بيت رئيس المجلس الوطني للحزب توفيق حجيرة بالرباط،وذلك في بادرة للتوافق بين الأطراف المتصارعة على زعامة الحزب عشية مؤتمره العام المزمع التآمه الجمعة المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن هدف الإجتماع هو فتح خيوط التواصل بين الأطراف المتنازعة في الحزب ، وتهدئة الأوضاع استعدادا لمؤتمر الحزب.

واضاف المصدر أن حضور نزار بركة ، الذي لا يتوفر على صفة العضو في اللجنة التنفيذية ، مأدبة الغذاء ، يعتبر مؤشرا على المكانة الجديدة لبركة كمرشح قوي للأمانة العامة للحزب.
وأضاف المصدر أن الاجتماع عقد عقب اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، التي صادقت على البرنامج العام للمؤتمر .

وكانت اللجنة التنفيذية للحزب قد اقترحت نور الدين مضيان رئيسا للمؤتمر، الشيء الذي زكته اللجنة التحضيرية ، بالإضافة إلى المصادقة على تكوين لجنتين منبثقتين عن اللجنة التنفيذية للحزب، واللتان ستكلفان بإعداد مشروع التقرير الأدبي للحزب، ومشروع البيان الختامي للمؤتمر. كما تقرر إنشاء لجنة مشتركة بين أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء اللجنة التحضيرية ، ستكلف بالبت في الطعون حول مناديب الفروع للمؤتمر وأعضاء المجلس الوطني للحزب المنبثقين عن المؤتمرات الجهوية التي جرت في الأسابيع الماضية.

أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال لدى اجتماعهم في منزل توفيق حجيرة