مع قرب انتهاء فصل الصيف وبدء العد التنازلي لحلول فصل الخريف، تبدأ الظروف المناخية في التحسن ويمكن لمحبي السفر أن يستمتعوا بقضاء إجازات مميزة في عديد الأماكن حول العالم خلال شهر أكتوبر المقبل. وأعدت بهذا الخصوص مجلة التايم الأميركية قائمة تبرز من خلالها أفضل أماكن يمكن السفر إليها الشهر المقبل :

- تايبيه / تايوان: تتسم بتميز خدماتها في مجالات عدة مثل وسائل النقل والمواصلات، المطاعم، الهندسة المعمارية وعالم الفنون. كما يعتبر المطبخ هناك من أفضل المطابخ الموجودة في آسيا بشكل عام، وهو ما يزيد من شعبيتها كمقصد سياحي مميز.

- ريتشموند/ فيرجينيا: يوجد بها طريق "سكاي درايف" الذي يعد من أفضل طرق الرحلات في الولايات المتحدة، وخصوصاً خلال فصل الخريف، عندما تبدأ أوراق شجر الفرانيا والعنب في السقوط، وهي المناظر التي تبعث على الاسترخاء بطبيعة الحال.

- كارتاجينا / كولومبيا: تتسم بدفئها طوال العام، ورغم أن شهر أكتوبر يعتبر أكثر الأشهر التي تشهد سقوط الأمطار هناك، لكنها نادراً ما تمطر طوال اليوم. كما تشتهر تلك المدينة الساحلية بعمارتها التي تعود لحقبة الاستعمار الاسباني والثقافة المحلية بدءاً من موسيقى الكاريبي، الرقص، الفنون العصرية وأطباق الأسماك النيئة المنقوعة.

- حديقة أكاديا الوطنية/ مين: تتيح أفضل أجواء لمحبي الاستمتاع بمناظر أوراق الشجر في هذا الوقت من العام، ويمكن التجول فيها بدراجة أو سيراً على الأقدام للاستمتاع بمناظرها والاستمتاع كذلك بمشاهدة الصقور التي تتكاثر أعلى جبل كاديلاك.

- اسطنبول / تركيا: تتوافر كل عوامل جذب السياح في تلك المدينة خلال شهر أكتوبر، حيث تنخفض الأسعار، تتحسن الأجواء وينخفض مستوى الزحام بها بشكل كبير.

- ناشفيل / تينيسي : تم اختيارها عام 2015 من قِبل قراء موقع ترافيل آند ليجر باعتبارها مقصد العام، ويعتبر شهر أكتوبر أفضل أوقات العام لزيارة المدينة نظراً لتحسن الأجواء هناك في ذلك الوقت، حيث تصير أكثر لطفاً وتتلون أوراق الأشجار وتبدأ مهرجانات فصل الخريف مثل مهرجان الموسيقى المستقل الذي تشارك به فرق وشعراء. 

- ليما/ بيرو:  يتعايش هناك تراث مرحلة ما قبل قدوم الرحّالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس مع الفن المعاصر، بوتيكات الموضة والمطاعم التقدمية. ويتوافد عليها كثير من الزوار وخصوصًا مع حلول شهر أكتوبر الذي يشير الى نهاية موسم الجفاف في بيرو.

- وادي نابا وسونوما/ كاليفورنيا: يعد فصل الخريف أكثر التوقيتات المناسبة لزيارة كاليفورنيا خلال العام، ويمكن الاستمتاع هناك خلال شهر أكتوبر بحفلات الحصاد، التنزه سيراً على الأقدام وحفلات شواء اللحوم مع روعة الأجواء وتميزها بشكل كبير.

- أيرلندا الغربية: يبدأ هناك موسم المهرجانات بدءًا من فصل الخريف، وتستضيف بلفاسات في أكتوبر مهرجانها الدولي للفنون، كما تستضيف كورك مهرجان خاص بموسيقى الجاز فيما تحتفي العاصمة، دوبلن، بمهرجانها السنوي الخاص بعالم المسرح.

- بوتسوانا / إفريقيا: رغم ارتفاع درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر، إلا أن محبي المغامرة والطقس الحار يعلمون أن موسم الجفاف هو الوقت المثالي للاستمتاع برحلات السفاري الرائعة حين تنمو النباتات بشكل متفرق وتتراجع السهول الفيضية في دلتا أوكافانجو إلى آبار سقي مركزة، تتجمع حولها كثافات عالية من الحياة البرية، كالفيلة، الأسود، الزرافات، الحمير الوحشية على سبيل المثال لا الحصر.

- سانتا في/ نيو مكسيكو: تتميز بمنازلها المبنية من الطين، محلاتها المتخصصة في بيع الفخار والأعمال الفنية وكذلك سكانها المحليين ذوي السمات غير المتوقعة. وأفضل وقت لزيارة تلك المدينة يكون بين شهري سبتمبر ونوفمبر، حيث تكون درجات الحرارة مريحة، كما يقام خلال شهر أكتوبر مهرجان المدينة السينمائي المستقل.

- كوينزتاون / نيوزيلندا: تتميز بجبالها الرائعة وزهورها المميزة وغالباً ما يشار إليها على أنها عاصمة الأدرينالين في العالم، حيث يستمتع زوارها بعديد الألعاب المثيرة التي من بينها القفز بالأحبال المطاطية، القفز بالمظلات، صعود الجبال بالدراجات والطيران الشراعي. ولضمان الاستمتاع بأجواء تبعث على الاسترخاء، يمكن قضاء أسبوع في منتجع Aro Ha الذي يتيح لنزلائه دروساً في اليوغا والتأمل.

أعدّت "إيلاف" المادة نقلاً عن مجلة "التايم" الأميركية، الرابط أدناه :
http://time.com/4953719/best-places-travel-october/?utm_source=time.com&utm_medium=email&utm_campaign=the-brief&utm_content=2017092611am&xid=newsletter-brief