عمان: اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية الاربعاء انه سيتم اعتبارا من الخميس اجراء مقابلات أمنية مع جميع المسافرين على رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة تنفيذا لطلب السلطات الاميركية.

وقالت الشركة، في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه، ان الشركة "تبدأ إعتبارا من غد (الخميس) بتنفيذ إجراءات أمنية إضافية تتمثل بإجراء مقابلات أمنية مع المسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة".

واشارت الشركة الى ان السلطات الأميركية طالبت بتطبيق هذه الاجراءات منذ تشرين الأول/نوفمبر 2017، وتم تأجيل تطبيقها حتى اليوم فيما بدأت شركات أخرى بتطبيقه منذ ذلك الوقت.

واوضحت الملكية ان "الإجراءات الأمنية الإضافية تطال جميع شركات الطيران العالمية التي تشغل رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة والتي تم الطلب منها تنفيذ هذه الإجراءات على جميع المسافرين المتوجهين إلى أميركا ومن مختلف الجنسيات، دون إستثناء".

ودعت مسافريها المغادرين إلى الولايات المتحدة إلى "الحضور إلى المطار قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات، لتلافي التأخير الذي قد يطرأ نتيجة ذلك، وتمكين الشركة من تطبيق الإجراءات الجديدة بسهولة وفي الوقت المحدد".

وتشغل الملكية الاردنية 11 رحلة أسبوعيا إلى أميركا الشمالية، منها خمس رحلات إلى شيكاغو وأربع إلى نيويورك، إضافة إلى رحلتين أسبوعيا إلى ديترويت مرتبطتين بمدينة مونتريال الكندية.

وكانت الشركة اعلنت في يناير 2017 انها تلقت تعليمات من السلطات الاميركية بتقييد سفر رعايا سبع دول على متن طائراتها المتجهة الى الولايات المتحدة.

والجنسيات المعنية بتلك التعليمات التي طبقت مباشرة هي السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن.

وتضمنت تعليمات لاحقة من السلطات الأميركية حظر ادخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والالعاب الإلكترونية الى مقصورات الطائرات المتجهة الى الولايات المتحدة من سبع دول عربية هي الاردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والامارات العربية والمغرب، وتركيا.