واشنطن: أصدرت شركة "آبل" الأميركية آخر نسخ التحديث لبرنامجها التشغيلي، وبحسب ما ذكرته الشركة، فإن iOS 11.0.3 تضمّن إصلاحات لأخطاء عديدة تشمل iPhone وiPad، وسيوقف هذا التحديث عملية ابطاء الهواتف التي تورطت فيها آبل مؤخرا.

وتوفر شركة آبل الآن، لمستخدمي هواتف آيفون، داخل التحديث الجديد القدرة على معرفة المزيد من المعلومات عن بطارية أجهزتهم وصحتها، وهي الميزة التي كانت موجودة بالفعل على أجهزة الكمبيوتر “ماك” التابعة للشركة.

قالت آبل: "تحديث IOS الجديد سوف يظهر مدى صحة بطارية الهاتف ويوصي ما إذا كانت البطارية تحتاج إلى استبدال أم لا، كما أنها تتيح للمستخدمين إيقاف البرامج المثيرة للجدل التي تبطئ أداء الهاتف في بعض الحالات".

واعترفت آبل في ديسمبر الماضي أنها في بعض الأحيان تبطئ عمدًا هواتف آي فون القديمة التي تضم بطاريات ضعيفة، واعتذرت الشركة أكثر من مرة على هذا الأمر، وخفضت أسعار استبدال البطارية في متاجرها من 79 دولارًا إلي 29 دولارًا للهواتف المتضررة، خاصة بعد أن قال المستخدمون إنّ "افتقار الشركة للشفافية بشأن هذه القضية دفع الناس لشراء هاتف جديد بدلاً من الحصول على بطارية جديدة".

وقال كايل وينز الرئيس التنفيذي لشركة iFixit، التي تنشر دليل إصلاح أجهزة "آي فون" وتبيع قطع الغيار: إن الشركة حققت أرباحًا هائلة من وراء هذا الأمر.

وفي ما يلي أهمّ المزايا والاصلاحات التي جاء بها التحديث الجديد

‫إصلاح مشكلة تتسبت في توقف التفاعل الصوتي واللمسي عن العمل لدى عدد من أجهزة iPhone 7 وiPhone 7 Plus

‫معالجة مشكلة تتسبب في توقف استجابة المدخلات اللمسية عن العمل ببعض شاشات iPhone 6s نتيجة لعدم صيانتها باستخدام قطع أصلية من Apple.

شخصيات “إيموجي” جديدة

كما حصل تطبيق الرسائل على قسم Business Chat المخصص للشركات والذي بواسطته تقدم الشركات خدمات الدعم الفني وتحدد مواعيد اجتماعاتها وتكمل عمليات الشراء بواسطة Apple Pay، ويقتصر دعم الخدمة حاليا على شركات Discover وHilton وLowe’s وWells Fargo، ولا تحصل هذه الشركات على معلومات المستخدم المتصل، كما يحق للمستخدم قطع الدردشة في أي وقت.

البطارية والأداء

أضاف iOS 11.3 ميزة جديدة لاستعراض صحة البطارية والتوصيات، ويمكن أن يصل المستخدم إلى الإضافة الجديدة بالذهاب إلى إعدادات البطارية في هواتف آيفون 6 فالأحدث.

بالإضافة إلى ذلك، جاء التحديث بخيار تعطيل ميزة إدارة الطاقة التي تمنع الإغلاق المفاجئ لبعض الهواتف ذات البطاريات العتيقة مقابل إبطاء المعالجات والتي قدمت لأول مرة في iOS 10.2.1، وستجد هذا الخيار ضمن الإعدادات البطارية في موديلات آيفون 6 وآيفون SE وموديلات آيفون 7.

تطبيق الصحة: يحصل المستعمل من خلاله على ميزة سجلات الصحة التي يستطيع التطبيق من خلالها جمع تقارير المستشفيات والعيادات وتطبيقات الصحة الأخرى لعرض بيانات الحالة الطبية للمريض عند طلبها، ويحصل المرضى من المؤسسات الطبية المشاركة على المعلومات من مختلف المنظمات، كما يصلهم إشعار تنبيه بنتائج التحليل وأوقات تناول الدواء وحالاتهم وأكثر.

تطبيق الموسيقى: سيكون موطنًا لفيديوهات الموسيقى قريبًا حيث سيتيح عرض مقطع الفيديو الموسيقي بدون إعلانات، كما سيتمكن المستخدمون من رؤية اقتراحات الفيديوهات الجديدة من خلال شريط عرض.

تطبيق الأخبار: سيحصل المستعمل على تبويب جديد باسم “For You” لاقتراح فيديوهات مخصصة.

وسيأتي iOS 11.3 بوسيلة تصديق جديدة اسمها HomeKit، تتيح للمطورين دعم الأجهزة المنزلية مع الإبقاء على الخصوصية والأمان.

دعم تقنية AML (التحديد المتقدم لموقع جهاز المستخدم) وإرسال معلومات موقع المستخدم تلقائيًا بمجرد إجراء مكالمة للطوارئ في الدول التي تدعم AML.

 

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن «تايم». الأصل منشور على الرابط التالي:
http://time.com/5116587/ios-11-3-features-iphone-update/