نصر المجالي: كشفت الصحافية الروسية مارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" وقناة "آر تي RT" عن هدية الرئيس الفلسطيني محمود عبس لها وهو "وشاح" بتطريز فلسطيني تقليدي. 

والتقى الرئيس الفلسطيني على هامش زيارته لموسكو، حيث تحادث مع الرئيس الروسي فلاديمي بوتين، مارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" وقناة "آر تي". 

وقالت سيمونيان في تغريدة على صفحتها الخاصة على "تويتر": "بأنه لا يمكنني الحديث كثيرا عن المقابلة، باستثناء أنه يتابع قناة RT العربية في مكتبه، وبأنه دائما عندما يزور موسكو يصطحب معه طقسا جيدا".

كما كتبت تغريدة أخرى عن الهدية التي قدمها لها الرئيس الفلسطيني، قائلة:"هذا هو الوشاح الذي أهداني إياه، احتسينا الشاي وأخبرته عن زيارتي لفلسطين منذ 15 عاما".

وعلى هامش زيارة عباس، تم توقيع اتفاقية للتعاون بين وكالة "سبوتنيك" للأنباء والإذاعة ووكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وذلك لتعزيز العلاقات بين الوكالات وتعاون طويل الأجل في مجال تبادل المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية، فضلاً عن تطوير المبادرات الروسية الفلسطينية في مجال الإعلام وتنظيم الأحداث المشتركة وعقدها.