نصر المجالي: أعلنت السفارة البريطانية في أبوظبي ودبي عن تنظيم واستضافة مجموعة من الفعاليات للاحتفال بعام زايد وإبراز تاريخ العلاقات البريطانية ـ الإماراتية التي تضرب جذورها في أعماق التاريخ وتستمر في الانتعاش والتطور.

ودشنت السفارة البريطانية في أبوظبي، يوم الثلاثاء، احتفالاتها بعام زايد بغرس "شجرة زايد" وهي من نوع أشجار الغاف التي تشتهر بها الصحراء العربية ودولة الامارات، في إقامة السفير البريطاني في أبوظبي بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وكان في استقبال الشيخ نهيان، السفير البريطاني في الإمارات فيليب بارهام وطاقم عمل السفارة ومجموعة من أعضاء الجالية البريطانية.

 

بعض المشاركين في احتفال غرس الشجرة

 

وقال الشيخ نهيان في كلمته الترحيبية التي نقلها موقع وزارة الخارجية البريطانية: "الشجرة التي زرعناها اليوم والتي ستضرب بجذورها في أعماق السفارة البريطانية في عاصمتنا أبوظبي كانت لتسعد مؤسس دولتنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. لم يكن هناك من هو أكثر حرصًا على البيئة من الشيخ زايد، حيث قاد حملة كبيرة على التصحر. يستمر الشيخ زايد في إلهام قادتنا في كل الإمارات. تصبح الإمارات أكثر اخضرارًا بمرور كل عام".

من جانبه، قال السفير البريطاني فيليب: "نحتفل بعام زايد عبر مجموعة من الفعاليات بدأناها اليوم بغرس شجرة تخلد ذكرى الشيخ زايد في قلب السفارة البريطانية في أبوظبي. لقد كان الشيخ زايد رحمه الله محبًا للزراعة و حريصا على البيئة. نحن فخورون وسعداء بالعلاقات المتينة التي جمعت المملكة المتحدة بالشيخ زايد والتي بدأت قبل اتحاد الإمارات واستمرت وانتعشت بعد قيام الاتحاد عام 1971".