: آخر تحديث
لإجراء مقابلات مع كبار المسؤولين العراقيين

للمرة الأولى منذ 28 عاما... وفد إعلامي سعودي ضخم في بغداد

«إيلاف» من لندن: بعد انقطاع دام 28 عامًا، حل في بغداد اليوم وفد اعلامي سعودي ضخم يضم اعلاميين يمثلون مختلف الصحف والقنوات السعودية في زيارة الى بغداد لاجراء مقابلات صحافية مع كبار المسؤولين العراقيين حول التطورات السياسية والامنية والاقتصادية في بلدهم اضافة الى مسار العلاقات بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأبلغ مصدر في نقابة الصحافيين العراقيين  "إيلاف" الجمعة ان رئيس النقابة ورئيس اتحاد الصحافيين العرب مؤيد اللامي كان على رأس مستقبلي الوفد الاعلامي السعودي الذي يضم نخبة من رؤساء المؤسسات الصحافية السعودية في مطار بغداد الدولي مرحبًا بهم ومشيدًا بتطور العلاقات العراقية السعودية.
واشار المصدر الى ان الوفد يضم كلاً من خالد بن حمد المالك رئيس مجلس ادارة هيئة الصحافيين السعوديين رئيس تحرير صحيفة الجزيرة والدكتورعثمان بن محمود الصيني رئيس تحرير صحيفة الوطن والدكتور فهد بن حسن ال عقران رئيس تحرير صحيفة المدينة وفهد بن راشد العبد الكريم رئيس تحرير صحيفة الرياض ومحمد بن فهد الحارثي رئيس تحرير مجلة الرجل وعلي بن عبد الله الزايد رئيس تحرير صحيفة مكة وسعود بن سلطان الريس رئيس التحرير المساعد لصحيفة الحياة.

واضاف ان الوفد يضم كذلك كلاً من خالد بن عباس طاشكندي مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ وناصر بن عبد الرحمن الحقباني مدير صحيفة الشرق الاوسط ومحمد بن حسن الشهري رئيس تحرير صحيفة المواطن وعلي بن عبده عبد الفتاح رئيس تحرير صحيفة سبق ومطلق بن حامد البقمي رئيس تحرير صحيفة مال، وعبد الملك بن براهيم القميزي وعبد الله بن عبد الرحمن الجحلان امين عام هيئة الصحافيين السعوديين.

واوضح المصدر ان الوفد الاعلامي سيجري مقابلات مع كبار المسؤولين العراقيين ويطلع ميدانيًا على تطورات الاوضاع في العراق في شتى المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية خاصة مع تحقيق النصر على تنظيم داعش والاستعدادات الجارية لبدء عمليات اعادة الاعمار التي ستشهدها المدن العراقية المحررة من سيطرة التنظيم وآليات انفاق الاموال التي اعلنت عنها الدول المانحة في مؤتمر الكويت لاعمار العراق مؤخراً والبالغة 30 مليار دولار.

وشهدت العلاقات العراقية السعودية بعد تولي حيدر العبادي رئاسة الحكومة العراقية الحالية اواخر عام 2014 نقلة نوعية في اتجاه تجاوز مرحلة سلفه نوري المالكي الذي ادخل هذه العلاقات في نفق مظلم، حيث اثمرت زيارة العبادي الى السعودية منتصف العام الماضي واجراؤه مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان عن تأسيس مجلس التنسيق الاعلى بين البلدين لتعزيز علاقاتهما بعد قطيعة استمرت 27 عاما. وقد شكل تأسيس هذا المجلس فصلاً جديداً متطورًا في العلاقات السعودية العراقية، ما دفع المراقبين الى اعتبار مباحثات العبادي مع العاهل السعودي تأكيداً لرغبة العراق إستئناف دوره الطبيعي في المنطقة وعودته إلى الساحة العربية، بعدما كان غيابه قد تسبب في إضعاف مناعة الدور العربي العام تجاه مختلف التطورات في المنطقة والعالم.  

 


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يا العراق
卡哇伊 - GMT الجمعة 23 فبراير 2018 13:57
ارسلت invitation الدعوة و حساب البنك وبطاقات الرجوع للحصول على رخصة زيارة فيزا ( كينيا وتنزانيا ) لمعارفي حاملي جواز الكيان العراقي ....وبعد اسبوع استلمت الجواب رفض وبدون حق الا ستئناف rejection without appeal right....حاولت جاهدا افهام موظف وزارة الخارجية اننا مجرد ضحايا للكيان وان منطقتنا منطقة آمنة وشخصيا عملت في البلدان الافريقية وقدمت خدماتي وسنوات عمل هنا .. ....اعتذر الموظف بصورة مهذبة وقال اننا لا نعطي الفيزا الى الجواز العراقي ؟ الى متى نتعذب تحت خيمة العرب ؟ اللعنة على الملك المستورد والجاسوسة المس بيل ومؤسس الجيش الهمجي ...هل من المعقول عدم الحصول على فيزا الدول الفقيرة ؟ اللعنة على طبالي الكيان الخبيث . هل من المعقول ان ندفع حياتنا هباء للعيش تحت همجية الكيان المهلهل ؟
2. الكيان العراقي ؟
- GMT الجمعة 23 فبراير 2018 14:19
الكيان العراقي كيان عنصري خبيث .
3. لا نُجادِل مُطلقًا
رودريغو دويترني - GMT الجمعة 23 فبراير 2018 14:32
رئيس الفلبين شارك في جَنازةِ خادِمة فلبينيّة جَرى العُثور على جُثمانِها في ثلاجةِ شَقّةٍ مَهجورةٍ في الكُويت، وقد بَدا عليها آثار التعذيب، والاغتصاب، وكَدمات وكُسور، الأمر الذي دَفعه إلى إصدار قرارٍ بتَرحيل الفلبينيين فَورًا، ووَقف إرسال العمالة الفِلبينيّة إلى مُعظَم دُول الخليج حتى تتوفَّر ظُروف عَمل أفضل تَحفَظ كرامَتهم ومَصالحهم. التحرُّش بالخادِمات الآسيَويّات وقَتْلهنَّ يُوَتِّر على سمعة العرب .
4. يقال ان الشيعة العرب في ا
- GMT الجمعة 23 فبراير 2018 14:42
يقال ان الشيعة العرب في العراق ولاؤهم لايران، وهذا صحيح الى حد بعيد، وان السنة العرب ولاؤهم للدول العربية السنية كالسعودية ومصر والاردن وسوريا وغيرها وهم يستجدون ليل نهار دعمها ضد مواطنيهم الشيعة، وان التركمان ولاؤهم المطلق لتركيا وموطنهم الاصلي تركمانستان واذربيجان، وكل منهم يعلق صورة اتاتورك في بيته، ويبقى الكرد وحدهم لا ولاء لهم غير كردستان الكبرى التي لم تكن يوما جزءً من العرق ولا تركيا ولا ايران ولا سورية ولن تكون، فمن هو العراقي؟
5. الحصار الاقتصادي الشيعي
ن .ن. ك - GMT الجمعة 23 فبراير 2018 14:58
الحصار الاقتصادي الشيعي على الشعب الكوردي عمل لا اخلاقي .
6. وفد إعلامي سعودي ضخم في
ن .ن. ك - GMT الجمعة 23 فبراير 2018 15:05
وفد إعلامي سعودي ضخم في بغداد......ارسلوا اضخم شبكات الا علام في العالم الى عاصمة الانفال والتعريب والاغتصاب ......ستبقى الكيان رمزا لقيم الاغتصاب الجنسي والحصار الاقتصادي على الشعب الكوردي والقتل والتجويع ......اللعنة على الكيان العنصري .
7. شركة روفرRover
Rover - GMT الجمعة 23 فبراير 2018 19:15
شركة روفرRover افلس ٢٠٠٥ بسبب قباحة ووقاحة سيارات روفر Rover وبالرغم من الدعم الحكومي الهائل. أسفرت عن خطوة الافلاس من فقدان آلاف الوظائف، أو على صعيد الشعور القومي على اعتبار أن روفر شكلت أحد الرموز الوطنية للمملكة المتحدة منذ طرحت في الاسواق أول سيارة انتجها مصنعها في برمنجهام عام 1904. ولهذا أطلق البريطانيون على يوم الجمعة الذي الذي شهد إعلان توقف جهود إنقاذ الشركة اسم ـ الجمعة الاسود ـ. وعلى نفس المنوال .. وعلى صعيد الشعور القومي على اعتبار أن العراق شكلت أحد الرموز للمنتوجات الوطنية للمملكة المتحدة منذ ان طرحت في الاسواق ١٩٢١ من قبل الجاسوسة المس بيل وبرسيى كوكس ....ليطلق الانكليز على يوم افلاس الكيان العراقي - بيوم - يوم الزفت pitch - او اي لون اكثر سوادا من الزفت .....روفر و العراق منتوجات انكليزية قبيحة افلست من زمان .افلست روفر Rover وا لمنتوج الاقبح الاخر في طريق الافلاس .....واخلاقيا افلست من زمان . لا افهم اغرام وغرام العرب لمنتوج انكليزي في غاية القباحة ؟
8. من صنع الكيان الخبيث
تالبورجت - GMT الجمعة 23 فبراير 2018 19:17
من صنع الكيان الخبيث العراق كدولة والجواب معروف ( سايكيس وفضيلة الشيخ بيكو)


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد
  2. باحثون من جامعات مرموقة ينشرون في مجلات علمية مشبوهة
  3. تسريب تسجيل لزوجة ابن ترمب
  4. قادة سابقون في الإستخبارات يحذّرون ترمب.. لا تفعلها مجددًا
  5. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  6. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  7. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  8. دعوات في سوريا لتفكيك
  9. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  10. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  11. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  12. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  13. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  14. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  15. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
في أخبار