لندن: من حق ابو ظبي ان تزهو بأكبر صحراء رملية في العالم ونحو 400 كلم من الشواطئ وأكثر من 200 جزيرة ، ناهيكم عن مدن العاب وملاهي تضاهي ديزني لاند ومضمار لسباقات فورمولا 1. وبهذه المزايا والسمات فان ابو ظبي توفر الكثير من اسباب الإثارة للباحثين عن المغامرة.

هناك صحراء الربع الخالي التي اشتهر المستكشف البريطاني ويلفريد ثسيغر بقطعها. أو يستطيع الزائر ان يقضي يوماً كاملا في واحة ليوا الخضراء مع خبرة لا تُنسى لقيادة السيارة بين الكثبان أو ركوب الجمل في رحلة عبر الصحراء أو ممارسة رياضة القنص بالصقور ذات التقاليد العريقة في ابو ظبي. 

أو الخيار الآخر نزهة ليلية مع عشاء على ضوء الفوانيس تحت النجوم وخيمة مريحة لاثنين. ومن يكون حس المغامرة لديه قوياً فان هناك شركات سياحية عديدة تنظم له فعاليات اضافية مثل قيادة دراجة رباعية في الصحراء والتزلج على الرمل.

للميالين الى المحيط هناك جملة نشاطات مائية يمكن الانخراط فيها ، منها التجديف بقارب كاياك عبر غابات طبيعية من شجر المنغروف أو الغطس في مياه ابو ظبي الصافية أو الغوص الى حطام سفن قبالة الشاطئ أو رحلة بحرية في مياه الخليج.

وليس هذا كل شيء. فان نادي الفروسية الظبياني يتيح ممارسة ركوب الخيل على امتداد الشاطئ في حين تتوفر في غالبية الأندية والمنتجعات الشاطئية رياضات مائية مثل قيادة الدراجات المائية (جت سكي) والوقوف وركوب الأمواج باللوح الشراعي.

ومن يشعر بأنه طفل كبير في قرارة نفسه يستطيع ان يعلب على الزلاقات المائية في ياس ووتروورلد ابو ظبي ويركب قطارات الملاهي المعروفة بتحطيمها الأرقام القياسية في السرعة والإثارة في عالم فيراري ابو ظبي. ومن هناك يمكن التوجه الى مرسى ياس مارينا والطواف حول المدينة بطائرة مائية ثم الجلوس وراء المقود في سيارة فيراري أو بجانب السائق في يوم على حلبة ياس مارينا ، حيث يُقام سباق الجائزة الكبرى لسباق فورمولا 1.

وإذا اردتم أن تمطوا سيقانكم تستطيعون التسابق في المضمار البالغ طوله نحو 5.5 كلم حيث تتوفر دراجات هوائية بالأُجرة مساء كل ثلاثاء.

كل هذا يعني ان ابو ظبي وجهة سياحية من الطراز الأول لأكثر من سبب اياً تكن جنسية الزائر أو مرامه سواء أكان ثقافة أو اشعة الشمس أو البحر أو الرياضة أو المغامرة أو التسلية العائلية أو المصحات الهادئة.

 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف" الأصل منشور على الرابط التالي

https://www.telegraph.co.uk/travel/explore-abu-dhabi/outdoor-adventure-activities/