أنقرة: أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء انه يأمل في سقوط مدينة عفرين السورية "بحلول هذا المساء" حيث تشن تركيا عملية عسكرية منذ 20 يناير لطرد وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال أردوغان في تصريح متلفز "لقد اقتربنا قليلا من عفرين، وآمل باذن الله ان تسقط بالكامل بحلول هذا المساء". وكانت انقرة اعلنت الثلاثاء انها طوقت المدينة.

إلى ذلك، قتل عشرة مقاتلين موالين لدمشق الأربعاء جراء غارات تركية استهدفت حاجزاً لهم على الطريق الوحيد المؤدي من مدينة عفرين باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "استهدفت غارات تركية فجراً حاجزاً لمقاتلين موالين للنظام، يقع جنوب شرق مدينة عفرين على الطريق المؤدي باتجاه بلدة نبل، ما تسبب بمقتل عشرة مقاتلين على الأقل"، بعد حصيلة اولية أفادت بمقتل تسعة.

وتمكنت القوات التركية منذ بدء هجومها من السيطرة على نحو 60 في المئة من مساحة المنطقة، وباتت تطوق حالياً مدينة عفرين وتسعين قرية في ريفها بشكل شبه كامل.

وترصد هذه القوات المنفذ الوحيد المؤدي من عفرين باتجاه بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام واللتين وصلهما الآلاف من النازحين في الايام الأخيرة.

وبحسب المرصد، يتحدر ثمانية من القتلى من بلدة نبل. ومع تقدم القوات التركية، يسلك المدنيون وفق المرصد طرق تهريب عدة ويسيرون على الاقدام لمسافات طويلة خشية من اقتراب المعارك.

وتشهد مدينة عفرين اكتظاظاً سكانياً جراء حركة النزوح الكبيرة إليها. ويقدر المرصد عدد المقيمين فيها حاليا بنحو 350 ألفاً بالاضافة الى عشرات الآلاف في القرى المجاورة لها.