القاهرة: أعلنت العملاقة الأميركية، أبل، أن مؤتمرها العالمي للمطورين "WWDC" سيبدأ في الرابع من يونيو المقبل. ويعد هذا المؤتمر من أكبر الفعاليات التي تنظمها أبل على مدار العام، حيث يمنحها الفرصة لاستعراض ما في جعبتها من برمجيات لأجهزتها.

وعادة ما تستعين أبل بالمؤتمر للكشف عن سمات أو خصائص جديدة بصدد أن تضيفها لأجهزة الآيفون والآيباد خلال الأشهر القادمة. ونستعرض فيما يلي أبرز المنتجات أو البرمجيات التي يتوقع أن تميط عنها أبل النقاب في مؤتمر العام الجاري:

1- مجموعة تطبيقات جديدة يمكنها العمل على أجهزة الآيفون وأجهزة الماك، حيث قد تطرح أبل طريقة ما للمطورين تسمح لهم بإنشاء تطبيقات يمكنها العمل مع الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS وMac OS. وإن كانت تخطط أبل للإعلان عن ذلك، فإن ذلك المؤتمر يبدو بالتأكيد المكان المناسب للإعلان عن الأمر، حيث يوجد الآلاف من مطوري التطبيقات الذي سيهتمون بذلك التطور التقني.

2- نظام التشغيل iOS 12 وأكثر، حيث يقال إن أبل بدأت تسلك اتجاها جديدا على صعيد النسخة الأحدث من نظام تشغيل الهواتف المحمولة، والذي يفترض أن يطلق عليه اسم iOS 12، والذي سيركز على الأداء والموثوقية أكثر من السمات الجديدة. وتأتي تلك الخطوة بعد الانتقادات التي تعرضت لها أبل خلال الأشهر القليلة الماضية على خلفية مجموعة المشكلات التي واجهها المستخدمون على الصعيد البرمجي.

3- سماعات اير بود جديدة، فبينما لا تعلن أبل عادة عن منتجات أجهزة جديدة في مؤتمرها للمطورين، فإنها كشفت في مؤتمر العام الماضي عن مكبرها الصوتي المنزلي الذكي "هوم بود"، وهو ما كان حدثا استثنائيا. وبينما يقال إن أبل تطور سماعات اير بود جديدة تشمل شريحة الشركة اللاسلكية الجديدة، فقد يُكشَف عنها في مؤتمر هذا العام، ومن ثم يتم إطلاقها في الأسواق في وقت لاحق من العام الجاري.

 

 

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن مجلة "التايم" الأميركية، الرابط الأصلي أدناه

http://time.com/5199653/apple-wwdc-2018-ios-12/