يستحضر تعبير "بدلة المرجل" صورة عمال بملابس واقية أو فنانين على المسرح أكثر منها صورة لباس أنيق مناسب للمكتب وخارج ساعات الدوام. 

ولكن بدلة المرجل شهدت تغييراً جذرياً كما يتضح من تصميم ستيلا مكارتني بتنويع برتقالي فضفاض على بدلة المرجل العمالية لموسم الربيع/الصيف مع صندل جلدي ممتلئ أو يمكن استلهام ايمي سميلوفيتش مديرة شركة تيبي للأزياء التي كانت باكورة احترافها التصميم بدلة مرجل خاكية مع إبزيم غير متناظر بظلال خضراء متعارضة.

قد تبدو المرأة طفلة كبيرة ببدلة من هذا النوع ذات الوان فاتحة، ولكنها إذا أُحسن تصميمها وارتداؤها تكون ذات تأثير معاكس تمنحها طلة ربيعية راقية. 

جينا ليون من جهتها صممت بدلة مرجل زهرية فاتحة أو ليلكية اللون أو شربتية مع اكسسوارات انيقة بينها حذاء ذو كعب اسود ومعطف كلاسيكي لتفادي الطلة الفاقعة.

ملابس الدنيم الدنغري رغم كونها مريحة من الصعب ارتداؤها وحين يتعلق الأمر بالعمل لعل من الأفضل تجنبها. ولكن بدلة المرجل من قماش الدنيم شيء آخر. وهي خيار انيق ومناسب للمكتب والسهرات ونهاية الاسبوع. وتزداد الأناقة مع معطف ذي مربعات وحذاء طويل الرقبة للنهار أو ساتان وسترة مخملية للمساء. 

الأكثر انتشار هي بدلة المرجل ذات اللون الخاكي ولسبب وجيه. فالجمع بين الأخضر العسكري وبدلة العمل تآلف طبيعي ينتج طلة جمالية مسترخية وعملية على ان تكون مقترنة بالحذاء المناسب والاكسسوارات اللائقة بسيدة.

بدلة المرجل الرمادية أو البيج أو ذات المربعات توفر بديلا انيقاً عن بدلتك المفضلة إذا جاء تصميمها بالاناقة المنشودة مع حذاء ذي رقبة طويلة أو ذي طوق خلفي ومجوهرات ذهبية رقيقة.

المهم في ارتداء المرأة لبدلة المرجل أن يصاحبها الحد الأدنى من الاكسسوارات. فهي بحد ذاتها كافية لاعلان اناقتك ولا تحتاج الى بهرجة. وتكفي حقيبة تعلق حول الجسم وحذاء محايد واقراط نحتية ويمكن اضافة وشاح حريري لكسر الطلة المحايدة.

اضافة قميص ذي رقبة بولو يضفي لمسة من الرقي على بدلة المرجل. ويُنصح باختيار قميص بولو من الطراز الخفيف مع قلادة مناسبة.

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.telegraph.co.uk/fashion/style/grown-ups-guide-wearing-boiler-suit/