قال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، إن زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، خطط لإحداث شرخ بين السعودية وأميركا.

وأكد ولي العهد السعودي في مقابلة تلفزيونية على قناة (سي بي أس) الأميركية، أن بلاده ستطور قنبلة نووية اذا فعلت إيران ذلك، وفي أسرع وقت ممكن، مضيفا: "السعودية لا تريد الحصول على أي قنبلة نووية، ولكن من دون شك إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نتبعها".

وأوضح أن طهران ليست منافسة لبلاده، فجيشها ليس من بين الجيوش الخمسة الأوائل في العالم الإسلامي، كما أن الاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني، مبينا أن "إيران بعيدة عن أن تكون مساوية للسعودية".

وفي سؤال آخر حول تشبيه ولي العهد السعودي، الزعيم الإيراني علي خامنئي بـ"هتلر" الجديد في الشرق الأوسط. قال "إن خامنئي يريد التوسع. يريد إنشاء مشروع خاص به في الشرق الأوسط يشبه إلى حد كبير هتلر الذي أراد التوسع في ذلك الوقت. العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث. لا أريد أن أرى نفس الأحداث التي تحدث في الشرق الأوسط".

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن السعودية هي أقدم حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط قبل أي دولة أخرى، مضيفاً "العلاقات بين الرياض وواشنطن تاريخية تعود إلى ما يقرب من 80 عاماً".

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية تركز دائماً على حقوق الشعب الفلسطيني ومصالحه، مبيناً "واجبنا كسعوديين دائماً هو تحسين العلاقات مع حلفائنا".

يذكر أن المقابلة التلفزيونية بثت عبر برنامج "في 60 دقيقة"، وذلك قبيل وصول الأمير محمد بن سلمان إلى أميركا في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس دونالد ترمب يوم الثلاثاء 20 مارس (آذار) الحالي.