بئر السبع: قدمت النيابة العامة الاسرائيلية في محكمة بئر السبع المركزية الاثنين لائحة اتهام بحق موظف فرنسي في القنصلية الفرنسية بتهمة تهريب اسلحة من قطاع غزة الى الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل فرانس برس ان الموظف الفرنسي رومان فرانك مثل امام المحكمة المركزية ببئر السبع وتم تمديد توقيفه حتى 28 من مارس. وفي الوقت نفسه تم توجيه الاتهام الى خمسة فلسطينيين في القضية عينها.

وتاكدت المحكمة من هوية رومان فرانك بالتعريف إلى هويته من خلال مترجم في المحكمة. وحضر الى المحكمة دبلوماسيان فرنسيان لمتابعة القضية. 

واتهم فرانك باستخدام سيارة قنصلية رسمية لتهريب الأسلحة من قطاع غزة. ويشتبه في انه شارك في شبكة يديرها تجار فلسطينيون لبيع الاسلحة مقابل مكاسب مالية".

وذكر بيان للامن العام الاسرائيلي ان السلطات الاسرائيلية "اعتقلت تسعة اشخاص لهم علاقة مع الموظف الفرنسي في تهريب وبيع الاسلحة، بينهم موظف فلسطيني مقدسي يعمل في حراسات القنصلية في القدس وعدد من الفلسطينيين من قطاع غزة يعيشون بشكل غير قانوني في الضفة الغربية".

وقالت لائحة الاتهام ان رومان فرانك معتقل منذ فبراير الماضي بتهمة تهريب اسلحة. وشملت لائحة الاتهام 13 بندا تتحدث عن تفاصيل تهريب الاسلحة ونقلها من قطاع غزة الى القدس بداية ثم الى مدينة رام الله في الضفة الغربية. والتهم الاساسية هي تهريب السلاح ونقل سلاح غير مرخص والاحتيال على الحدود واستغلال حصانة القنصلية.