القاهرة: زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجمعة احدى القواعد الجوية في سيناء للقاء افراد الجيش المشاركين في العملية العسكرية التي أُطلقت الشهر الماضي "لمكافحة الارهاب"، حسب موقع صحيفة الاهرام الحكومية.

وتأتي الزيارة عشية انتخابات الرئاسة المنتظر اجراؤها بين 26 و28 آذار/مارس القادم والتي من المرجح فيها فوزه بولاية رئاسية ثانية.

وكان الجيش المصري قد أعلن الاسبوع الماضي عن مقتل 36 جهادياً في إطار العملية "سيناء 2018" التي يشنها ضد الجماعات الجهادية في سيناء. 

وبهذا الرقم تصل حصيلة مقتل الجهاديين منذ انطلاق العملية إلى أكثر من 150 فردا.

ومنذ أطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد. 

وأواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يبدو فوزه محسوما بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 اذار/مارس المقبل، رئيس هيئة الاركان في القوات المسلحة اعادة فرض الامن في سيناء في غضون ثلاثة اشهر، مع استخدام "كل القوة الغاشمة".

وجاء هذا القرار بعد ايام من اعتداء استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء موقعا أكثر من 300 قتيل، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.