نصر المجالي: أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أن العلاقات بين روسيا والسعودية تتطور بشكل كبير، مقدرا بشكل عال تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حول اتفاقية دولية طويلة الأمد في مجال الطاقة بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الاتصالات بين موسكو والرياض تتنامى في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون في سوق الطاقة.

وقال بيسكوف: "الاتصالات الروسية السعودية على مختلف المستويات، على المستوى الرفيع والخبراء وعلى أعلى المستويات، تتطور بنشاط كبير. يجري خلال هذه الاتصالات بحث مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك، بما في ذلك التعاون في أسواق الطاقة".

يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال، خلال مقابلة مع "رويترز"، إن الرياض وموسكو تدرسان تمديد تعاون في كبح إنتاج النفط بدأ في يناير 2017، في أعقاب انهيار أسعار الخام. وقال إن البلدين يعملان صوب تحالف تاريخي طويل الأجل على صعيد سوق النفط العالمية

وقال الأمير محمد بن سلمان: "نعمل على التحول من اتفاق على أساس سنوي إلى اتفاق لفترة عشرة أعوام إلى عشرين عاما… لدينا اتفاق على الخطوط العريضة، لكن ليست لدينا تفاصيل بعد".