إيلاف من الرياض: بدأ قادة الدول العربية ورؤساء الوفود يتوافدون اليوم السبت إلى مدينة الظهران، للمشاركة في القمة العربية العادية في دورتها التاسعة والعشرين ، التي تبدأ أعمالها غدًا في مدينة الظهران.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى الدمام للمشاركة في القمة العربية.

كما وصل في وقت سابق رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبدالله محمد، كما وصل السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان. 

 كان في استقبالهم في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ،وأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية للقطاع الشرقي اللواء الطيار ركن عيد بن براك العتيبي، وسفراء دولهم في السعودية.

ملفات ساخنة
وتستضيف المملكة العربية السعودية غدا الأحد القمة الـ29 للجامعة العربية ، وتشهد القمة مجموعة من الملفات المطروحة منها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

وتشهد القمة العربية التي يحضرها نحو 15 زعيما عربيا، عدة ملفات ساخنة، أهمها تجاوز الخلافات العالقة، واحتواء الانقسامات بين الدول العربية، كما يحمل جدول القمة ملفات أخرى كالقضية الفلسطينية، والتدخلات الإيرانية في المنطقة والصواريخ التي يطلقها الحوثيون تجاه المملكة، والأزمات والنزاعات في سورية والعراق وليبيا واليمن، والتصدي للإرهاب.

وتأتي قمة الظهران والتي تحتضنها المملكة في ظل تحديات كبيرة تشهدها المنطقة.