نصر المجالي: ردت إيران على ما كشفه رئيس الحكومة الإسرائيلية عن أسرار البرنامج النووي، وقالت إن استعراض نتانياهو، الدعائي مساء الاثنين، ذريعة لانسحاب أميركا من الاتفاق النووي.

وقال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء الاثنين في الرد على تصريحات نتانياهو خلال مؤتمره الصحفي، ان الهدف من طرح هذه المزاعم المكررة هو توفير الذريعة لخروج أميركا من الاتفاق النووي.

واضاف، ان الرئيس ترمب وبهدف الغاء الاتفاق توجه مباشرة مرة اخرى لاستخدام مزاعم قديمة قامت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدراستها من قبل. وأشار إلى أن الرئيس الاميركي رحب على عجل بتكرار اتهامات قديمة تمت دراساتها من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية كي يتمكن من تقويض الاتفاق النووي.

الراعي الكذاب

وسخر ظريف من رئيس الوزراء الإسرائيلي الصهيوني ووصفه بـ"الراعي الكذاب" الذي لا يقلع عن عادته وقال انه يحاول من جديد اطلاق اكاذيبه عن البرنامج النووي الايراني .

وكان نتانياهو قال مساء الإثنين إن إيران كذبت في شأن برنامجها النووي.

وكتب ظريف تغريدة استبق بها تصريحات نتانياهو يوم الاثنين، من خلال نشر صورة على صفحته في تويتر كتب قائلا " ان هذا الصبي لايستطيع ان يكف عن الكذب على غرار الراعي الكذاب ، ويحاول من جديد ان يكرر عادته السابقة ، فهو لم يتعض من فضيحة الرسم الذي عرضه امام الجمعية العامة للامم المتحدة، وهو بامكانه فقط خداع بعض الناس مرات عديدة "."

واشار ظريف الى خطوة نتانياهو قبل 6 سنوات امام الجمعية العام للامم المتحدة عندما جاء بصورة لقنبلة وادعى بالرسم ان تخطي تخصيب اليورانيوم في ايران الخط الاحمر الذي وضعه على الصورة فان الايرانيين سيتمكنون من صناعة القنبلة النووية ولا ينبغي للاسرة الدولية ان تسمح بوقوع ذلك.

مسرحية

ومن جهته، اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، المسرحية الهزلية الاخيرة لنتانياهو حول ايران بانها عبارة عن تشبت عبثي لمفلس كذاب ومفضوح لا يملك سلعة للعرض سوى بث الاكاذيب وممارسة الدجل.

وفي تصريح له يوم الثلاثاء، ذهب قاسمي الى القول إن المسرحية الهزلية الدعائية الاخيرة لرئيس وزراء إسرائيل هي واحدة من احدث المسلسلات المكررة للعروض العقيمة والمخزية حول مزاعم البرنامج النووي الايراني السري، واعتبرها تشبثا عبثيا لمفلس كذاب ومفضوح لم ولا يمتلك سلعة للعرض سوى بث الاكاذيب وممارسة الدجل.

واضاف المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان "قادة الكيان الصهيوني يرون بقاء كيانهم اللامشروع والمبني على الزيف والكذب، في اصطناع تهديدات من الآخرين وذلك عبر استخدام الدجل البالي للعصر الجاهلي وعدم اطلاع الراي العام العالمي، حيث ان عبثية وعقم ذلك مكشوفان اكثر من ذي قبل".

واكد قاسمي، انه ع"لى نتانياهو وكيانه الصهيوني القاتل للاطفال والمفضوح ان يكون قد توصل الى هذا الادراك المبدئي وهو ان شعوب العالم تحظى بالفهم والوعي والشعور اللازم".