القدس: اشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين بالسياسة الاميركية تجاه إيران ودعا المجتمع الدولي الى تأييدها.

وقال اثناء لقائه رئيس باراغواي هوراسيو كارتيس في القدس ان "سياسة الولايات المتحدة صحيحة. ايران تنتشر بقوة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. انها تطمح الى حيازة اسلحة نووية بمختلف الوسائل". اضاف نتانياهو "ندعو المجتمع الدولي بأسره الى الانضمام الى هذا الموقف الاميركي".

وكان يتحدث بعدما حذر وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو إيران من انها ستتعرض "لاقوى عقوبات في التاريخ". كما حذر بومبيو الشركات الأوروبية من الاستمرار في القيام بأعمال تجارية في طهران.

وقال نتانياهو ان "من يريد وقف العدوان الايراني ومن يريد ضمان الامن وكل من يريد دفع السلام قدمًا يجب ان يعارض ايران ويدعم الموقف الاميركي. هذا ما تفعله اسرائيل".

كما اشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بالرئيس الاميركي دونالد ترمب لانسحابه من الاتفاق النووي مع ايران. وقال في هذا الصدد "لقد اتخذ الرئيس ترمب موقفا حازما ضد إيران نرحب به. وقد ردد ذلك اليوم وزير الخارجية مايك بومبيو في موقف قوي جدا: لا تخصيب، عقوبات قاسية ويجب ان تخرج ايران من سوريا".