لندن: كشفت رولز رويس عن محركاتها النفاثة المصممة لطيران الأعمال، باستخدام أحدث التقنيات لدى الشركة البريطانية العريقة. وقالت إن المحرك الجديد الذي أُطلق عليه اسم "بيرل" (اللؤلؤة) أقل ضوضاء وأشد قوة وأعلى كفاءة في استهلاك الوقود من المحركات المنافسة. 

طورت الشركة محركاتها الجديدة في معاملها في ألمانيا، وأعلنت عن إطلاقها بالتعاون مع مجموعة بومبارديية الكندية في المعرض الاوروبي لطيران رجال الأعمال في جنيف. وقالت بومباردييه إن طائرتيها الجديدتين لرجال الأعمال من طراز غلوبال 5500 و6500 تستخدمان محركات "بيرل" من رولز رويس حصرًا. 

يأتي إنتاج المحركات الجديدة في إطار الجهود التي تقوم بها رولز رويس للعودة بوصفها اللاعب الرئيسي في صناعة المحركات للطيران الخاص. 

وكانت رولز رويس تستأثر في السابق بنحو 50 في المئة من سوق المحركات النفاثة، لكن موقعها أخذ يتراجع منذ زهاء خمس سنوات عندما اطلقت شركة برات آند ويتني الاميركية العملاقة ومنافستها الاوروبية سنيكما محركات جديدة. 

 

 

كما أخذت شركة رولز تركز بصورة متزايدة على تطوير محركاتها لطائرات الركاب الكبيرة، ورفعت مستوى إنتاج هذه المحركات على حساب فروع أخرى، فيما بدأت الإدارة عملية إعادة هيكلة بعد تحذيرات بشأن الأرباح وتغييرات في القمة. 

بلغت مساهمة قسم طيران رجال الأعمال العام الماضي 14 في المئة فقط من العائدات التي حققتها وحدة الصناعة الجوية - الفضائية المدنية في رولز رويس، التي بلغت 8 مليارات جنيه استرليني من أصل 15.1 مليار جنيه استرليني إجمالي عائدات الشركة. 

قال كريس تشولرتون، رئيس قسم الصناعة الجوية - الفضائية المدنية، إن محركات بيرل الجديدة ستمكن رولز رويس من "العودة مجددًا إلى الصدارة في طيران رجال الأعمال". 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "فكتور نيوز". الأصل منشور على الرابط:
http://vectornews.eu/news/business/83650-rolls-royce-sets-sights-on-private-jets-with-new-engine-launch.html