واشنطن: استند أحد مرشحي الحزب الديمقراطي عن مقعد مجلس النواب لأحد مقاطعات ولاية فرجينا، في حملته الانتخابية على تشبيه الرئيس دونالد ترمب بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

وقال المرشح دان هملر في الإعلان الرسمي المصور للحملة "بعد هجمات 11 سبتمبر (2001)، كان أكبر تهديد لديمقراطيتنا يعيش في كهف" لتظهر صورة بن لادن على الشاشة.

وأضاف هملر وهو جندي سابق في الجيش الأميركي وقاتل في العراق وأفغانستان: "لكنه اليوم يعيش في البيت الأبيض (…) لا أحد فوق القانون حتى الرئيس".

وقال الناطق باسم البيت الأبيض راج شاه، في الإيجاز الصحافي الخميس، "إن على جميع القيادات الحزبية ومنهم زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، أن تدين تصريحات المرشح الديمقراطي".

 وقالت الجمهورية باربرا كومستوك التي ينافسها هملر على المقعد في تصريحات صحافية الخميس "إن إعلانه شائن ومهين، ونحن في الكونغرس نقف إلى جانب الرئيس ترمب وجيشنا في الحرب ضد داعش، وجعل العالم أكثر أمنا".

وستجري الانتخابات النصفية للكونغرس في نوفمبر المقبل، ويتوقع على نطاق واسع أن يحقق الديمقراطيون انتصارات كبيرة، فتاريخياً الحزب الذي يحكم البيت الأبيض يخسر الغالبية في مجلسي الشيوخ والنواب، في الانتخابات التي تلي فوز مرشحه بالرئاسية.