مراكش: أوقفت مصالح الأمن بإقليم تازة (وسط المغرب)، اليوم الثلاثاء، أبا كان ينوي حرق ابنه ذي السبع سنوات داخل فرن تقليدي لأسباب مجهولة، إذ لولا تدخل بعض الجيران الذين هرعوا لإنقاذه ومنع وقوع كارثة إنسانية، لكان مصيره الموت.

وذكر بيان صادر عن جمعية « ماتقيش اولادي (لا تمس ولدي) » (جمعية تعنى يالدفاع عن الأطفال ضحايا العنف)، أن الجمعية تلقت اتصالا هاتفيا من طرف شخص مجهول، أخبرها فيها أن طفلا في السابعة من عمره تعرض لاعتداء عنيف وتعذيب من طرف والده بدوار( كفر) القصبة بالجماعة القروية بوحلو بدائرة أومليل بإقليم تازة، و أنه يعاني من كسور في يده ورجله إلى جانب جروح خطيرة.

وأضاف المصدر ذاته أن الجمعية قامت بزيارة الطفل بمستشفى « ابن باجة » بإقليم تازة، حيث يرقد في وضع صحي سيء، لتتقدم بشكوى للنائب العام بمحكمة الإستئناف بتازة، و الذي أمر بتوقيف الأب الجاني ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية (الإعتقال الإحتياطي). 

وذكر بيان الجمعية أنه بعد اعتقال الأب تبين أنه صاحب سوابق قضائية، حيث سبق و أن أدين بسبب جريمة قتل شقيقته بثلاثين سنة لم يقض منها إلا خمس سنوات فقط ليغادر أسوار السجن. 

والتمست الجمعية الضرب بيد من حديد على كل من تبين استغلاله أو تعنيفه للأطفال، معربة عن إدانتها لكل أشكال العنف و التعذيب الممارس على الأطفال.