واشنطن: وصفت عضو مجلس الشيوخ الأميركي إليزابيث وارن، حال المهاجرين غير الشرعيين بالمزعج جدًا، حيث أكدت انه يتم احتجاز الأمهات مع أطفالهن داخل أقفاص في مراكز خاصة لإيواء المهاجرين بولاية تكساس.

وقامت وارن الأحد بزيارة مركز لإيواء المهاجرين غير الشرعيين في ولاية تكساس للاطلاع على أحوالهم.

وفي تصريحات لوسائل إعلام بعد خروجها من المركز في مدينة ماكلين، قالت إليزابيث، وهي ديمقراطية وتنتقد ترمب باستمرار، “لقد رأيت رضيعًا عمره ستة أشهر في قفص مع والدته، ويفترشان أرضاً خرسانية ولم يعطيا إلا غطاءً معدنيًا".

أقفاص للاطفال وأمهاتهم
ولاحظت، “أن أطفالاً في عمر الثانية عشرة وما فوق، يتم فصلهم عن ذويهم ووضعهم في أقفاص منفصلة، فيما يترك الرضع مع أمهاتهم في أقفاص مشتركة”.

واعتبر أن ما رأته خلال الزيارة “مزعج جداً ولا يمكن وصفه”.

وانشغلت الولايات المتحدة على مدى الأسبوعين الماضيين بقضية فصل نحو 2300 طفل عبروا الحدود مع عائلاتهم بطريقة شرعية، وواجه ترمب بانتقادات شديدة بسبب تبنيه هذه السياسة حتى من زوجته ملانيا، ما دفعه إلى توقيع أمر تنفيذي الأربعاء يقضي بمنع فصل الأطفال عن ذويهم.

خطة لنقل الأطفال
وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية الأحد إنه تم إعداد مراكز إيواء في أربع قواعد للجيش الأميركي داخل البلاد، في إطار خطة تستهدف نقل 20 ألف طفل من المهاجرين غير الشرعيين.

لكن وسائل إعلام أميركية قالت إن سلطات إنفاذ القانون اشترطت على مهاجرين غير الشرعيين التوقيع على وثيقة الترحيل طوعاً للمّ شملهم مع أطفالهم.