ختم الأمير البريطاني وليام دوق كامبريدج بعد ظهر اليوم الإثنين زيارة رسمية للأردن، حيث حطّ في مطار بن غورويون في تل أبيب في المرحلة الثانية من جولته التي هي الأولى لعضو من العائلة الملكية. 

إيلاف: جال الأمير وليام برفقة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، أطلال مدينة جرش الرومانية الأثرية، حيث عبّر عن حزن زوجته الأميرة كيت لعدم استطاعتها مشاركته الزيارة لارتباطاتها الخاصة في لندن.

وقال الأمير وليام وهو يشير إلى صورة لزوجته في طفولتها مع والدها وشقيقتها بيبا: "لقد أحبت كيت هذا المكان، ولكن واجبات الأمومة ورعاية الأمير الصغير لويس، منعتها من السفر إلى الأردن، حيث عاشت كطفلة، وزارت جرش في العام 1984". 

صورة كيت وعائلتها في جرش قبل 30 عاما

وكان مايكل فرانسيس مدلتون، والد دوقة كامبريدج عمل لثلاث سنوات مديرًا لمكتب الخطوط الجوية البريطانية، حيث انتقل للعيش مع عائلته في عمّان في مايو 1984، وحينها كانت كيت تبلغ من العمر عامين، وكانت أختها بيبا في عامها الثاني. 

ذكرى تستعاد
التقطت صور لدوق كامبريدج رفقة ولي العهد الأردني في المكان نفسها الذي التقت فيه صورة لزوجه وهي في الرابعة من عمرها حينما كانت قبل 30 عامًا. ورفع منظمو زيارة الأمير وليام قد وضعوا صورة كبيرة لدوقة كامبريدج عندما كان طفلة مع والدها وشقيقتها الصغرى.

الأمير البريطاني يتذوق الخبز الاردني بالطريقة التقليدية

وقال الأمير وليام، وهو الثاني في خط لعرش البريطاني، للصحافيين في جرش: "المرة المقبلة سنجلب معنا الأمراء الصغار لزيارة المدنية التاريخية، حيث زارتها أمهم".

ترحيب بالأميرين من اطفال جرش

وقالت سامية خوري، مديرة المتاحف في دائرة الآثار في الأردن، بمرافقة الأميرين وليام والحسين حين زيارتهما للمواقع الأثرية في رحلة استغرقت نحو نصف ساعة، قالت: "لقد كان الأمير وليام مندهشًا للغاية عندما رأى الصورة صورة زوجته وهي طفلة في جرش".