quot;شركتنا في الكويت للخدمات النفطية وليست الامنيةquot;

عبدالله فهمي

رؤوف هاشم اسم ورد في اعترافات المتهم الاول محسن السكري في جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم على انه تم تكليفه من قبل المتهم الثاني هشام طلعت بتقصي اخبار سوزان خلال اقامتها في لندن، ومما ذكره السكري ان رؤوف هاشم يملك شركة خدمات امنية مقرها الكويت - حسب ما اوردته laquo;الرايraquo; في عددها امس.
رؤوف هاشم اتصل بـlaquo;الرايraquo; امس قبل ان يحضر إلى مقرها ليضع النقاط على حروف الحقيقة وليقول في الوقت الذي اعتز فيه بمعرفتي وعملي مع هشام طلعت... لكنني لم يسبق لي ان التقيت او سمعت بمحسن السكري، وكما يقول المثل المصري laquo;الغرقان يتعلق بقشايةraquo;.
رؤوف هاشم الذي قدم سيرته الذاتية لـlaquo;الرايraquo; على انه مهندس ورجل اعمال وليس رجل خدمات امنية يعيش في الكويت منذ قرابة العشرين عاما، وان الشركة التي يديرها في الكويت معنية بالعمل في المجالين التجاري والهندسي واستيراد مستلزمات نفطية وذلك عن طريق مناقصات رسمية لحساب شركة نفط الكويت، ولم تقم شركته في يوم من الايام بأي نشاط في مجال الخدمات الامنية، كما ورد على لسان الضابط السابق محسن السكري المتهم بقتل سوزان تميم.
وعن زج اسمه واسم شركته من قبل محسن السكري قال رؤوف هاشم laquo;حقيقة، هشام طلعت صديق قديم فهو رجل من مجموعة رجال اعمال الذين تربطني بهم علاقة صداقة، ولكن توطدت علاقتي بهشام بسب زيارته المتكررة للكويت، وزيارته لعدد من الشركات الاخرى المتخصصة في مجال عمله، خلال العامين الماضيين وانا كنت بحكم صداقتي ألازمه في رحلاته، ثم بعد ذلك اختار الشركة التي اعمل فيها للادراج، بعدد من الاسهم ضمن شركته فكنت دائما معه... وفي الوقت نفسه، انا لم اسمع عن محسن السكري ولم التقه يوما على الرغم من انني علمت بأنه كان حارسه الشخصي، وعلى الرغم من استقبال هشام طلعت لي وتنقلي معه بين مجموعة فنادقه وشركاته... إلا إنني لم اسمع باسم محسن السكري هذا من ذي قبلraquo;.
وسألت laquo;الرايraquo; رؤوف هاشم عددا من الاسئلة اجاب عنها بوضوح وشفافية جاءت على النحو التالي:
bull; اذا كنت لم تلتق محسن السكري فلماذا ذكر اسمك في التحقيقات؟
- ربما لانه تصادف وجودي في تلك الفترة التي حصلت فيها المشاكل بين هشام طلعت وسوزان تميم في لندن واجتماعي به دائما، وكثيرا ما شوهدنا معا (مع هشام) ربما من اجل ذلك زج السكري باسمي، على اعتبار انه حارسه الشخصي ويعرف كل شيء عنه... وعندنا مثل مصري يقول laquo;الغرقان يتعلق بقشايةraquo; ومحسن السكري على ما اعتقد وضعه حرج في القضية فربما كنت اقرب الاسماء الى ذاكرته فقال ذلك عني.
bull; هل كنت على علم بأمر الزواج العرفي بين هشام طلعت وسوزان تميم بحكم علاقتك به؟
- احب ان اؤكد انه على الرغم من علاقة الصداقة التي تربطني بهشام طلعت إلا ان قصته مع سوزان تميم من الامور الشخصية التي لم اكن على علم بها.
bull; على الرغم من تأكيدك على عمق الصداقة بينكما؟ وعلى الرغم من وجودك معه في لندن خلال هذه الفترة فلماذا لم يطلعك على علاقته بسوزان تميم؟
- صداقتي بهشام لاتعني تدخلي في حياته الشخصية، كنا نلتقي في لندن يوميا، نجلس ونتحدث في امور العمل والصداقة، لكنه لم يتطرق لي من قريب او بعيد عن هذه العلاقة... واذا كانت هناك علاقة ربطت بين هشام وسوزان فلابد ان تكون علاقة زواج وليست علاقة محرمة.
bull; ما الذي يجعلك على ثقة بأنها علاقة زواج وليست علاقة محرمة؟
- الذي يدفعني على قول هذا هو معرفتي بشخص هشام طلعت جيدا فهو رجل متدين وملتزم اخلاقيا ووازعه الديني الذي يحرم قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق يجعله لا يرتكب جرما كهذا، وانا على ثقة في قضائنا العادل فعلينا جميعا ان ننتظر كلمته.