محامي عادل معتوق يبحث عن أوراق تجميد حساب سوزان تميم في بنوك سويسرا

يطلب أسماء ملاك شقق laquo;الفورسيزونraquo;

القاهرة - حنان عبدالهادي

أكد النائب البرلماني المصري - والمحامي، عن عادل المعتوق في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم - طلعت السادات، الكشف عن مفاجآت من العيار الثقيل في الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين في قضية مقتل الفنانة المغدورة: الأول محسن السكري، والثاني النائب البرلماني هشام طلعت مصطفى، والتي ستعقد السبت المقبل.
وقال في تصريحات لـ laquo;الرايraquo;: أولى هذه المفاجآت تتعلق بالمدعين بالحق المدني، وهم عادل المعتوق زوج الراحلة سوزان تميم ووالدها عبدالستار تميم ووالدتها، هم فقط الذين لهم حق الادعاء بالحق المدني في هذه القضية.
وأضاف: سوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول أن يقحم نفسه بلا مبرر في هذه القضية، خصوصاً المدعو رياض العزاوي (العراقي الجنسية).
وأكد السادات، أنه قد حصل على إذن رسمي من المحكمة في الجلسة السابقة من المحاكمة تسمح له بالاطلاع على الوثائق والعقود الرسمية الخاصة بممتلكات هشام طلعت مصطفى، وعقود تمليك الشقق الخاصة ببرجي الفورسيزون في القاهرة والإسكندرية ومشروع مدينتي laquo;شرق القاهرةraquo;.
وقال، إنه تمت مخاطبة مكتب النائب العام المصري ضم المحضر الخاص بضبط والد المجني عليها سوزان تميم (عبدالستار تميم) في مطار القاهرة وبحوزته 15 غراما من الكوكايين في العام 2004، وضم المحضر الخاص بجناية مقتل إحدى السيدات التي ألقاها شقيق المجني عليها المدعو (خليل عبدالستار) من شقته بالقاهرة.
وأضاف: إنه من المفاجآت مخاطبة السفارة اللبنانية باستخراج صورة جواز سفر لبناني للمجني عليها ثابت بها في خانة الحالة العائلية إنها مطلقة، ومخاطبة محافظ البنك المركزي المصري لاستخراج شهادة ببيان الأموال الموجودة في البنوك بالقاهرة والخاصة بسوزان تميم، والثانية من تحويل أموال هشام طلعت مصطفى.
وأوضح، أنه تمت مخاطبة الضرائب العقارية في مصر لاستخراج كشف يتضمن أسماء ملاك الوحدات السكنية بعمارتي الفورسيزون في القاهرة والإسكندرية، وتمت مخاطبة وزارة الإسكان المصرية للحصول على شهادة عن مساحة الأرض الخاصة بمشروع laquo;مدينتيraquo; المباعة للمتهم هشام طلعت مصطفى وسعرها وبيان ما تم سداده.
وكشف المحامي السادات، عن مفاجأة أخرى، وقال: إنه جارٍ اتخاذ إجراءات مع السفارة السويسرية للحصول على صورة رسمية من الدعوى التي رفعها المتهم هشام طلعت مصطفى ضد سوزان طالبا تجميد حسابها في بنوك جنيف، تمهيدا لاسترداد الهدايا والأموال، مدعيا أنه قدمها لها في فترة الخطوبة وقضى بها لصالح المجني عليها ابتدائيا واستئنافيا.
وقال: إنه جار ضم جميع القضايا والمحاضر التي كانت ما بين المتهم هشام والمجني عليها والخاصة بالسب والتهديد والضرب في العاصمة البريطانية لندن.
وسوف يتم تقديم كل هذه الشهادات لتكون تحت بصر محكمة جنايات القاهرة الموقرة في الجلسة المقبلة - يوم السبت المقبل - لنؤكد ونثبت ذلك الباعث على عملية القتل التي جرت لسوزان تميم في مدينة دبي. ونبه النائب طلعت السادات، إلى ان هناك محاولات مستميتة من قبل بعض المساندين لهشام طلعت مصطفى، والذين استفادوا من الحصول على عقود تمليك من شقق الفورسيزون للحيلولة دون حصولنا على الأوراق التي حصلنا على إذن من المحكمة بالاطلاع والحصول عليها. وقال: أؤكد أننا أمام محكمة جنائية ولابد من تنفيذ قراراتها، وتقدمنا بها بعد الحصول على محضر الجلسة، وفي حالة عدم تنفيذ قرارات المحكمة فإن ذلك يعتبر امتناعا عن تنفيذ حكم قضائي، وبالتالي على الدفاع أن يعود للمحكمة من جديد لإلزام الجهة التي لم تقدم الأوراق المطلوبة لتنفيذ الحكم.