القاهرة - محمد الغبيري

فيما لاتزال أجهزة الأمن المصرية بمحافظة 6 أكتوبر تواصل جهودها لكشف غموض مقتل هبة إبراهيم العقاد (22 عاما) ابنة المطربة المغربية ليلى غفران وصديقتها السعودية نادين خالد جمال (22 عاما) الطالبتين في إحدى الجامعات الخاصة داخل فيلا تملكها الأخيرة.
استمعت النيابة العامة المصرية أمس إلى أقوال صديقة الضحيتين رنا محمد نصار التي أكدت أنها كانت موجودة ليلة ارتكاب الجريمة في فيلا المجني عليها حيث كانت تقضي السهرة معهما.
منوهة إلى أنها كانت تنوي المبيت معها ليلة الحادث في الفيلا لكن القدر أنقذها من الموت بعدما رفض والدها مبيتها خارج المنزل مع صديقتها.
كما استمعت النيابة إلى أقوال مراد أبو العينين زوج المطربة ليلى غفران الذي أشار إلى أنه تزوج من المطربة منذ أكثر من 8 أشهر وأنه يعمل مديراً لشركة متخصصة في إدارة المطاعم، لافتا إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا يوم الحادث من علي عصام الدين زوج ابنة المطربة الذي أخبره بالواقعة فتوجه مع زوجته وخادمتها إلى المستشفى والتقى بزوج المغدورة حيث لاحظ أن القميص الذي يرتديه ملوث بالدماء وأوضح أنه أخبره أن المجني عليها هبة في غرفة الطوارئ وأنها اتصلت به عند الساعة الخامسة صباحا بتوقيت القاهرة وأخبرته أن لصا اقتحم حجرتها وطعنها بالسكين وهي نائمة ولم يخبره بأي شيء عن الضحية الثانية نادين جمال.
وأكد أبوالعينين أن علاقته بالقتيلة هبة كانت عادية وأنه يعلم أنها كانت تعالج من إدمان المخدرات وتم شفاؤها، مشيراً إلى أنه لم يتعرف على صديقتها نادين إلا قبل أسبوع واحد من الحادث وأنه سمع أنها الضحية الثانية ولها عدد من الأصدقاء منهم شخص يدعى السباعي وآخر يدعى أدهم وثالث يدعى مهند وأنهم كانوا دائمي التردد على الفيلا للسهر معها.
ورجحت التحقيقات أن يكون المقصود من عملية قتل المجني عليها نادين صاحبة الفيلا لأن طعناتها تنم عن انتقام حيث مزق القاتل جسدها وقطع القصبة الهوائية.
ومن المقرر أن تستمع النيابة العامة المصرية إلى والد صديقة الضحيتين رنا محمد نصار.
من جانب آخر، علمت laquo;الرايraquo; أن الشبهات تحوم حول أحد اصدقاء المجني عليها نادين حيث رجحت تحريات الشرطة وجود وسيط بينها وتجار المواد المخدرة ربما يكون هو مرتكب الجريمة.
وأمرت النيابة باستعجال تقرير الطب الشرعي، كما قامت بتفريغ محتويات كاميرتي المراقبة في الفيلا والرسائل المتبادلة بين المجني عليهما وأصدقائهما من خلال أجهزة التلفون المحمول وجهازي الكمبيوتر (اللاب توب) الخاصين بالقتيلتين.
وقد رفضت نيابة حوادث جنوب الجيزة الطلب الذي تقدم به رجل الأعمال مراد أبوالعينين زوج المطربة ليلى غفران لإعفاء زوجته من الحضور أمام النيابة للإدلاء بأقوالها في القضية.
وتوجهت المطربة بالفعل إلى سراي النيابة مساء أول من أمس وسط حضور إعلامي مكثف وأدلت بأقوالها.