GMT 18:00 2009 الإثنين 16 مارس GMT 12:27 2010 الخميس 1 يوليو  :آخر تحديث

في غرائب ايلاف : ليلة دخلة العرسان على سرير نوم صدام

إيلاف

سرير نوم صدام للايجار ومحامية تثير جدلا حول عدل الرسول في الجماع

إعداد عدنان ابو زيد :غرائب النت هذه الاسبوع نبدأها بخبر عائلة عراقية تدعى ان اصلها " صيني " وتريد العودة الى بلادها، حيث افترشت الطريق بلا مأوى، لكن السفارة الصينية في بغداد ترفض الاعتراف ب"صينيتها". وفي مصر تواجه محامية مصرية الاتهام بانها سبت الرسول وانها قالت أن الرسول "كان متفرغا للنكاح فقط". وفي بغداد عرضت غرفة نوم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين للإيجار أمام العرسان لقضاء ليلة "الدخلة" أو ليلة اخرى فوق الفراش الذي كام ينام عليه صدام، لكن عرسان اعتبروا المشروع فاشلا، ورفضوا حتى مجرد التفكير به. وفي الكويت تسلم مواطن كويتي راس جنينه مفصولا عن جسده من مستشفى كويتي. وذاق بريطاني ذرعا بزوجته فوضع إعلاناً في مجلة تجارية يعرضها فيها للبيع.

عدل الرسول في الجماع

قال أستاذ الفقه المقارن، والخبير بمجمع الفقه الإسلامي برابطة العالم الإسلامي بمكة، عبد الفتاح أن التطرق إلى عدل الرسول في "الجماع" أمر "لا يليق بسيرة الرسول، ويعتبر سبًّا، ومن يفعل ذلك فهو كافر كفرا يخرجه عن الملة". جاء ذلك في وقت نفت فيه المحامية المصرية نجلاء الإمام الاتهامات التي وجهتها إليها صحف مصرية مستقلة، بأنها "سخرت من الإسلام وأساءت للرسول"، وقالت الإمام الخميس 12-3-2009، إنها بصدد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة "الديار" المصرية؛ لأنها نسبت إليها اتهامات بالإساءة للرسول وزوجاته. ونفت الامام ان تكون قالت ان أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسي، مثل تنازل السيدة "سوده" للسيدة عائشة عن يومها للرسول، وأوضحت "ما قلته في المحاضرة كان في سياق حديثي عن وجوب العدل في الحب والجماع بين الزوجات، لأن الفقهاء يقصرون العدل على النفقة المادية فقط، وليس في الحب والجماع والذي كان متوفرًا للرسول، إذ كان يمر على نسائه بالعدل يوميا وهذا مذكور في كتب تفاسير معتمدة، فقد ورد عن عائشة قولها إنه ما كان يمر يوم إلا وكان يطوف علينا رسول الله فيدنو ويلمس دون مسيس أي دون جماع، فإذا كان سيمضي فيبيت في منزل إحدى زوجاته وفق نظام يومي كان يسير عليه.
ونفت الامام لـ"العربية.نت" أن يكون قصدها أن الرسول "كان متفرغا للنكاح فقط"، بحسب ما جاء في الصحيفة، وإنما فقط ذكرت هذا الحديث السابق لبيان حكمة الرسول وحرصه على العدل بين زوجاته، وذلك ردا على أقوال الفقهاء الذين يقولون إن المقصود بالعدل بين الزوجات في النفقة فقط بحسب ماأوردته "العربية نت" على لسان الامام.

بنات العراق لبيوت البغاء ب 2000 دولار

وأصدرت دائرة مكافحة الاتجار بالأشخاص في الخارجية الأمريكية، تقريرا تبين فيه أن الحكومة العراقية لا تقوم بأي جهد لمكافحة ظاهرة البغاء.حيث أوضح التقرير أن ظاهرة البغاء انتشرت في المجتمع العراقي، بعد سقوط النظام السابق عام 2003.
ووفقا لما جاء بمجلة التايم الأمريكية تبيع الأمهات العراقيات بناتهن لممارسة الدعارة، بأسعار تتراوح بين 2000 و 30 ألف دولار، كما يتم بيع البنات بأعمار تبدأ من 11 عاماً حتى تصل سن 20.

مواطن تسلم مولوده مفصولاً رأسه عن جسده

وحلت بمواطن كويتي صدمة حين سلمه مستشفى الجهراء بالكويت رأس مولوده مفصولاً عن جسده!.
وكان المواطن أدخل زوجته الحامل في شهـــــرها السادس إلى مستشفى الجهـــــراء، بناء عــــــلى أوامـــــــر طبـــــية حيث اوضح له المعنيون أن ولادتـــــها ستكون مبكـــــرة ويجب وضع مولوده في الحضانة ريثما يكتمل نموه، لكنه تلقى اتصالاً من المستشفى في وقت لاحق يخبره بضرورة الحضور لوفاة جنينه. المواطن اعتبر كلام المسؤولين في مستشفى الجهراء طبيا وصحيحا لكنه أصيب بصدمة شديدة عندما تسلم الجنين ليجد رأسه مفصولاً عن جسده بحسب "الراي الكويتية".

عرض زوجته للبيع

وضاق بريطاني ذرعاً بتذمّر زوجته الدائم فوضع إعلاناً في مجلة تجارية يعرضها فيه للبيع.
وذكر موقع 'غلوستاير' البريطاني ان غاري بيتس، الذي يعمل في مجال المقاولات الحرة، لم يعد يحتمل زوجته دونا، فقرر نشر إعلان في مجلة 'ترايد إن' يعرضها فيه للبيع. والمفارقة ان غاري تلقى وابلاً من الاتصالات من رجال يطلبون شراء زوجته. وقال غاري 'لم أكن أعتقد ان أحداً سيتصل ولكن العشرات اتصلوا يسألون عنها'. ويقول غاري (37 عاماً) انه كان جالساً مع دونا (40 عاماً) يشاهدان التلفزيون عندما بدأت تتذمر من أمر لم يقم به فتبادرت إلى ذهنه فكرة أن يعرضها للبيع وينشر إعلاناً بذلك في إحدى المجلات.

النساء في اشارات المرور

ولم تعد إشارات المرور في حي ايرنفيلد في مدينة كولونيا بالمانيا تحمل صورة رجل ينظم حركة المشاة، وإنما أصبحت تحمل أيضا صورة امرأة كما هو واضح في الصورة. الفكرة ترجع إلى السياسية بيترا بوسنجر من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والتي قررت إنتاج صور النساء المستخدمة في إشارات المرور على نفقتها الخاصة وأهدتها إلى مدينة كولونيا. بهذه الخطوة الرمزية تهدف السياسية إلى التذكير بالمادة الثالثة من الدستور الألماني والتي تؤكد على المساواة بين الرجل والمرأة.

أطول قبلة في العالم

وحطم زوجان في ألمانيا الرقم القياس العالمي لأطول قبلة في التاريخ، إذ استغرق العاشقان في قبلة استمرت 32 ساعة و سبع دقائق و 14 ثانية. وتمكن الزوجان من الفوز على منافسيهم الذين استسلموا بعد 15 ساعة فقط من القبلات المستمرة. وحافظا على وضع التصاق الشفتين وتجاوزا الرقم القياسي السابق المسجل في لندن عام 2005 وهو 31 ساعة و 30 دقيقة.


العراق: غرفة نوم صدام للإيجار أمام العرسان

وعرضت إدارة منتجع بابل السياحي في العراق غرفة نوم صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق في القصر الرئاسي بمدينة الحلة للإيجار أمام العرسان وغيرهم، وهي المرة الأولى التي تستثمر فيها وزارة السياحة مقتنيات شخصية للنظام السابق. وقال علي عبد الحسن مدير إدارة المنتجع للصحافيين إن «غرفة منام صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق معروضة للإيجار أمام العرسان بمبلغ 200 ألف دينار عراقي ما يعادل (180 دولارا) لليلة الواحدة.
مشيرا إلى أن الغرفة هي واحدة في القصر الرئاسي الذي يضم أيضا 31 سويت، عرضت هي الأخرى للإيجار بأسعار تراوحت ما بين 75 و 200 ألف دينار لقضاء أوقات جميلة على أطلال النظام السابق.

وقال العروسان لمى وخالد انهما لا يفكران بقضاء شهر العسل في غرفة منام صدام. وقال العريس من الممكن أن أتفرج على غرفة نوم صدام حسين، لكن أن أنام على نفس الفراش الذي كان صدام ينام عليه فهذا شيء غريب ومستحيل.

1000 شرطي بريطاني سجلاتهم إجرامية

كشفت دراسة جديدة حصل عليها حزب الديموقراطيين الاحرار البريطاني المعارض ونشرت نتائجها صحيفة «الصن» ان اكثر من 1000 شرطي بريطاني يملكون سجلات اجرامية. وقالت الدراسة ان 1063 شرطيا ادينوا من قبل بارتكاب جرائم مختلفة.

فاطمة ركبت الشياطين راسها وحاولت القتال

وسكن الرعب اسرة كويتية عندما استنفرت الشياطين في رأس خادمة اثيوبية شهرت سكينا وطعنت به ابنة الاسرة البالغة من العمر 12 عاما ولحقت بشقيقيها لتنال منهما.
وكان جابر العتيبي ترك منزله تاركا اطفاله نياما، عندما فوجئ باتصال من ابنه الاكبر يبلغه فيه (تعال يابوي الخدامة ذبحت اختي مرام). والذي حدث ان الاثيوبية التي مضى على وجودها عام ضمن كنف العائلة لا يعلم ماذا حل بها عندما استيقظ فيصل البالغ من العمر 7 سنوات على آنين اخته التي كانت لاتزال تغط في النوم عندما تلقت طعنة، ثم طعنة، على يد من اولي لها الامر برعايته، وسرعان ما نهض مبارك وفيصل وهربا من امام ام السكين الاثيوبية واتصل مبارك بغرفة العمليات ومن ثم قام بابلاغ والده الذي كان متواجدا في المستشفى إلى قرب زوجته ووليده الجديد.

رسالة سرية في ساعة لينكولن

حملت ساعة ذهبية كان يملكها ابراهام لينكولن رسالة تحمل تاريخ بداية الحرب الأهلية الأميركية لكن الرئيس لم يعرف أبدا هذا ''السر'' الذي كشف عنه النقاب الاسبوع الماضي في المتحف الوطني للتاريخ.
والنقش الذي كتبه صانع الساعات جوناثان ديلون يعود إلى 13 أبريل،1861 ويقول في جزء منه ''المتمردون هاجموا فورت سومتر والحمد لله ان لدينا حكومة''. وقال المتحف انه وافق على فتح الساعة لاكتشاف ما إذا كانت الرسالة موجودة بالفعل بعد ان اتصل به دوج ستليس أحد احفاد صانع الساعة من واكيجان بولاية ايلينوي. وقال برنت جلاس مدير المتحف الوطني للتاريخ الاميركي في بيان ''لينكولن لم يعرف أبدا الرسالة التي حملها في جيبه''، واضاف ''انه جانب شخصي من التاريخ عن صانع ساعات تقليدي جاءه الإلهام لتسجيل شيء للأجيال القادمة''.

طالب يبتكر مدرسة إلكترونية

نجح طالب سعودي في إحدى الثانويات في جنوب السعودية في إنشاء مدرسة إلكترونية على الشبكة العنكبوتية، تضم 30 معلماً و150 طالباً وفصولاً تعليمية إلكترونية، وإدارة مدرسية، وإرشاداً طلابياً. وتمكنت المدرسة من تحقيق قفزة نوعية في طريقة التعليم داخل مدرسته التقليدية وأوجدت جواً تربوياً وتواصلاً بين الطلاب ومعلميهم داخل المدرسة وخارجها.

عائلة "صينيّة" مشردة في بغداد

صُدم المقيمون في وسط بغداد بظروف عليا عباس وعائلتها المزرية. والعائلة تتخذ من أدراج مسرح الرشيد المقفل، على ضفة نهر دجلة، منزلاً لها. ويتألف مخيمها الذي يحيط به حاجز تفتيش للشرطة من مجموعة فرش عتيقة، أكوام من البطانيات، وعشرات العلب المصنوعة من الكرتون، وأكياس بلاستيكية وقناني مياه فاسدة.
اللافت في الأمر التفسير الذي تقدمه العائلة لظروفها المأساوية، فهي تقول إنها ليست من دون مسكن ومال فحسب، بل من دون جنسية أيضاً. وصرّحت عليا تبتي بحماسة: «نحن صينيون، نريد العودة إلى وطننا، إلى الصين، لكننا لا نستطيع». وقالت المرأة: نحن لسنا عراقيين، نحن بوذيون. نريد العودة إلى موطننا في التيبت. وتصر العائلة على أنها تنتمي إلى الصين. وبحسب قول المراة فان جد العائلة قدم الى العراق عام 1910 من التبت إلى العراق الذي كان تحت حكم البريطانيين واستقر في كربلاء ليعلّم في إحدى المدارس.
وتقول العائلة أنه في ظل حكم صدام، صنفت على انها هندية وطردت من منزلها في كربلاء لانهم غرباء، ثم استقرت في بغداد عام 1980 وعمل الوالد كمصوّر. والتقت السفارة الصينية العائلة منذ ثلاث سنوات، لكن السفارة ردت.. كيف يمكن أن تكونوا صينيين ولا تتحدثوا اللغة الصينية.

صحافية تتهم قاضياً بـ مُراودة فتاة

وتواجه صحافية بحرينية تحقيقاً قضائياً قد يقودها إلى السجن، بعد سلسلة مقالات نشرتها وجهت فيها اتهامات إلى قضاة شرعيين بتجاوزات أخلاقية واستغلال مناصبهم لتحقيق منافع مالية، وهي الاتهامات التي قال المجلس الأعلى للقضاء إنها لم تقدم دليلا عليها. وكانت الصحافية لميس ضيف نشرت سلسلة من المقالات في صحيفة «الوقت» البحرينية، على مدار خمس حلقات بعنوان «ملف العار الكبير» نهاية فبراير الماضي، تناولت ضيف «ملف القضاء الشرعي» الذي تُثار بشأنه انتقادات منذ سنوات في البحرين.
واتهمت الكاتبة في أحد مقالاتها قاضياً بـ«مراودة فتاة عن نفسها»، مقابل مساعدتها في إيقاف تجاوزات طليقها، وحملت على آخر قام بنسب طفل من سفاح إلى غير أبيه.
واعتبر القاضي في المحكمة الجعفرية الشيخ حسن العصفور، أن الاتهامات التي سيقت في «ملف العار الكبير» تحتاج إلى بيّنة. وقال إن الاتهامات «غير محققة وهي سمعية ولا تصح أن تطلق جزافاً، خصوصاً تلك التي تُنشر في وسائل الإعلام، فإنها تحتاج إلى تحقيق».

فتاة أردنية تبيع المتعة الحرام بدينار

والأردنية ابنة الـ 15 ربيعاً باعت شرفها بـدينار بحسب "الرأي" الكويتية. وكان والداها سجلا قضية تغيب بحقها في مخفر جليب الشيوخ بالكويت حيث ضبطت بعد تغيب مع رجال وتبيع المتعة الحرام لطالبها بدينار واحد. ابنة الـ 15 ربيعا التي ضبطها رجال النجدة تتنقل من سيارة إلى سيارة في ميدان حولي عُلم انها ارادت تحقيق الثراء السريع في ظل الازمة الاقتصادية عندما راحت تتقاضى دينارا واحدا من كل طالب متعة. وتمكن رجال المباحث الجنائية من ضبط الفتاة وبالتدقيق في بياناتها اتضح ان بلاغا مسجلا بحقها لتغيبها عن ذويها ليتم احالتها على التحقيق. ووفق مصدر أمني كويتي فإن استجواب الفتاة أوضح انها غادرت منزل ذويها وكانت تعرض جسدها على الراغبين في ممارسة الرذيلة نظير دينار واحد.

5 سنة سجن للص الكلب المفترس

وحكمت محكمة سعودية بسجن لص استعان بكلبه المفترس لترويع ضحاياه 15 سنة وجلده 1500 جلدة.
وكانت شرطة الرياض قد تمكنت من رصد مكان اللص إثر تعدد البلاغات عن جرائمه، قبل أن يتم القبض عليه ويعترف بجرائمه.

أكبر شبكات الدعارة بإدارة إسرائيلية

وكشفت الشرطة الإسرائيلية عن شبكة دولية يديرها إسرائيليون للاتجار في النساء، ظلت تعمل لبضعة أعوام في جلب النساء من دول الاتحاد السوفيتي السابق للعمل في أعمال منافية للأخلاق في إسرائيل وقبرص. ووفقا لما ذكرته صحيفة «جيروزاليم بوست» الاسرائيلية على موقعها، فإن الإعلان عن كشف الشبكة الذي يتزامن مع اليوم الدولي للمرأة، أفاد بأن شرطة تل أبيب ألقت القبض على اثني عشر شخصا يشتبه في عملهم في شبكة من المعتقد أنها واحدة من أكبر تلك الشبكات على مستوى العالم. وأوضحت الشرطة أن أعضاء الشبكة ظلوا منخرطين في هذا العمل المنافي للأخلاق بجلب مئات النساء من دول الاتحاد السوفيتي السابق إلى إسرائيل وقبرص لاستغلالهن في الدعارة وإغرائهن غالبا بوعود زائفة، أو بالتهديد في بعض الأحيان.

أب يسجن ابنه 5 سنوات في منزله بالقطيف

وكشفت تحقيقات الشرطة بالقطيف في السعودية ان عشرينيا اتهمه والده بالعقوق قبع في سجن الأب لمدة خمسة أعوام في غرفة صغيرة بابها من حديد وتنعدم فيها النوافذ إلا من فتحة صغيرة في الباب لتمرير الطعام. وكانت الشرطة تلقت بلاغا من مواطن يبلغ من العمر 49 عاماً يفيد بمعاناته من عقوق ابن له وتهديده بحرق سيارته إلا أن الابن فاجأ المحققين عند استجوابه، بتعرضه للاحتجاز في سجن انفرادي بمنزلهم لمدة خمس سنوات متتالية. وأشار الابن لفريق التحقيق أنه أدخل وعمره آنذاك 17 عاماً دون أن يرى النور وأنه يتناول طعامه من خلال فتحه صغيرة بباب السجن المنزلي. وفوجئ المحققون عند انتقالهم للمنزل للمعاينة بمشاهدتهم غرفة صغيرة لا تتجاوز مساحتها 3 × 2 متر، لها باب حديدي وبها دورة مياه مكشوفة كما شاهدوا فتحة صغيرة في باب الغرفة.

البريطانيون يصفعون شريكة حياتهم إذا ارتدت ملابس مثيرة

وكشفت دراسة أن 20% من البريطانيين يرون ان لهم الحق في صفع الزوجة أو الصديقة في حال خروجها من المنزل مرتدية ملابس مثيرة. وأظهرت دراسة نشرتها صحيفة «صن» البريطانية، أن 14% من البريطانيين يعتقدون أنه يحق للرجل ضرب شريكة حياته إذا كانت «مزعجة، أو كثيرة النواح»، فيما يرى 10%، أن الرجل له كل الحق في ضرب حبيبته إذا غازلت رجلا آخرا.

وزيرة أردنية تتعرض للسرقة

وتعرضت وزيرة تطوير القطاع العام في الحكومة الأردنية نانسي باكير لسرقة الكمبيوتر المحمول الخاص بها. وبحسب موقع ' سرايا' الإلكتروني، فان احد اللصوص قام بسرقة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بباكير أثناء وجودها في مكتبها بالوزارة. وقال الموقع أن تحقيقات الشرطة كشفت أن احد العاملين في مكتب الوزيرة هو من قام بسرقة الكمبيوتر الذي كان يحتوي على ملفات شخصية خاصة بها.

فتاة سعودية تهدد شابا بنشر صوره عاريا على الانترنت

وأكد شاب سعودي أن فتاة تعرف عليها عبر مواقع الدردشة على الانترنت هددته بنشر صوره عاريا إذا لم يحقق لها مطالبها في خروجهما سويا ودفع مبلغ من المال لها. ونقلت صحيفة 'اليوم' السعودية عن الشاب (23 سنة) قوله: 'ذات يوم جمعتني الصدفة عبر النت مع فتاة يبلغ عمرها 25 سنة ثم أصبحت يوميا ادخل النت وأتحدث معها لساعات طويلة حتى تطورت العلاقة وأرسلت لها صورتي عبر الوسائط'.
وأضاف: 'للأسف الصور كانت شبه عارية وفرحت الفتاة بهذه الصور الجميلة في نظرها وقالت أرسلي أيضا صورا أخرى فأرسلت لها صورا يقارب عددها 12 صورة مختلفة الأشكال، وفوجئت بعد عدة أشهر وإذ بها تهددني بأنها سوف تقوم بنشر هذه الصور في النت إذا لم أحقق لها رغبتها'.

مصنع مسكون بالجن

وتوقف 367 عاملا من عمال احد المصانع في الاردن عن العمل في مصنع لاعتقادهم انه مسكون بالجن. وقالت صحيفة "الراي" الاردنية ان العمال الذين يحملون الجنسيتين الهندية والسريلانكية توقفوا عن العمل في المصنع لاعتقادهم بوجود جن فيه. ونقلت الصحيفة عن رئيس نقابة العاملين قوله «ان ظاهرة جديدة بدأت مؤخرا من قبل العمال الوافدين تتمحور حول معتقدات مبنية على وجود جن في المصنع يدفعهم الى التوقف عن العمل والمطالبة بتغيير المصنع او التسفير». وأضاف ان الشركة اضطرت الى احضار شيخ ليطرد الجن واقناع العمال بالعودة الى العمل.

رجل يسجل مولود الخادمة إبنا لزوجته

وتلاحق شرطة مكة بالسعودية مواطنا تتهمه زوجته بتسجيل مولود أنجبته خادمته الأجنبية باسمها على اعتبار أنها أمه، معلنة براءتها من الطفل المنسوب إليها. وأكدت الشاكية أنها لم تنجب منه منذ أن تزوجا قبل 15 عاما، وأن أبناءها الأربعة (ولدان وابنتان) أنجبتهم من زوجها السابق والذي انتقل إلى رحمة الله، مطالبة بالطلاق من زوجها والذي لم ينفق عليها منذ أربع سنوات.

صحيفة الفاتيكان تشيد بالغسالة

ورأت صحيفة الفاتيكان 'لوسيرفاتوري رومانو' في مقالة بمناسبة يوم المرأة العالمي ان الغسالة شكلت تحررا حقيقيا للمرأة في القرن العشرين، مؤكدة ان هذا الجهاز اهم من حبوب منع الحمل.
وعبرت الصحيفة عن هذا الموقف في مقال بعنوان 'الغسالة وتحرير المرأة' في صدر عددها الخاص بالثامن من آذار/مارس، مستخدمة شعارا ورد في احد كتيبات استخدام واحدة من اولى الغسالات 'ضعي الغسيل واغلقي الباب ولا تكترثي'. وتساءلت الصحافية جوليا غاليوتي 'في القرن العشرين، ما الذي قدم اكبر مساهمة في تحرير النساء الغربيات؟'. واضافت ان 'الجدل مفتوح. البعض يقولون انها حبوب منع الحمل وآخرون يرون انه تحرير الاجهاض او العمل خارج المنزل. لكن اخريات يذهبن ابعد من ذلك ويؤكدن انها الغسالة'.

 

في أخبار