القبض على اثنين ينتميان لحركة laquo;فتحraquo; فى تنظيم laquo;حزب اللهraquo;..

أحمد الخطيب وأحمد شلبى


كشفت مصادر مطلعةعن تورط أعضاء فى حركة فتح الفلسطينية فى قضية تنظيم حزب الله، الذى يقوده اللبنانى سامى شهاب وتجرى نيابة أمن الدول العليا تحقيقاتها مع أفراده حالياً.

قالت المصادر إن أجهزة الأمن ألقت القبض على ٢ من أعضاء laquo;فتحraquo; قبل عدة أسابيع دخلا إلى سيناء عبر قطاع غزة عن طريق أحد الأنفاق على الحدود المصرية - الفلسطينية، وهما محمد رمضان عبدالفتاح بركة ونضال فتحى حسن، مشيرة إلى أن النيابة بدأت أمس الأول التحقيق معهما.

وقال منتصر الزيات، رئيس هيئة الدفاع عن التنظيم، لـlaquo;المصرى اليومraquo; إن بركة وحسن أقاما فى منطقة الجورة فى العريش لدى شخص يدعى أبوعمار كان لديه مجموعة من الأفارقة يسعى لتهريبهم إلى إسرائيل، وكشفت اعترافات المتهمين فى التحقيقات عن أنهما كانا يفكران فى السفر إلى السودان ومنها إلى سوريا ولبنان للتدريب على العمليات الاستشهادية، تمهيداً لدخول تل أبيب عاصمة إسرائيل للقيام بعملية استشهادية كبيرة هناك.

وأشار المتهمان إلى أن انضمامهما إلى خلية تنظيم حزب الله جاء بعد لقائهما مع سامى شهاب أوائل العام الماضى، عقب اقتحام الحدود المصرية مع قطاع غزة لكنهما عادا للقطاع وتم تهريبهما إلى سيناء عن طريق أعضاء من حركة فتح للانضمام إلى خلية حزب الله، والسفر منها إلى السودان ثم إلى لبنان وسوريا، ثم إسرائيل لتنفيذ العملية.

وعلى صعيد التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة، قال عدد من المتهمين المصريين إنهم تلقوا التدريبات فى ليبيا والسودان فقط، وروى كل منهم الدور المنوط به فى التنظيم.

وواصلت النيابة تحقيقاتها مع باقى المتهمين، ووجهت إليهم تهم التخابر وحيازة أسلحة ومواد مفرقعة، وقررت التحفظ على كمبيوتر وlaquo;C.Draquo; من المرجح أن يتضمن مستندات مهمة تدين أفراد التنظيم.

ونفت وزارة الخارجية ما رددته أطراف إسرائيلية عن تلقى مصر دعما استخباراتيا خارجيا فى القضية. وقال أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، إن من يرددون ذلك يريدون الصيد فى الماء العكر.

من جانبها، رفضت إيران الاتهامات المصرية لحزب الله اللبنانى، معتبرة أنها تهدف إلى التأثير على الانتخابت التشريعية المقبلة فى لبنان.

ونقلت وكالة laquo;فارسraquo; للأنباء عن وزير الخارجية الإيرانى قوله إن التوصيفات الجاهزة بحق حزب الله وأمينه العام حسن نصرالله قديمة وبالية.

laquo;الزياتraquo; يؤكد صحة ما نشرته laquo;المصرى اليومraquo; عن اعتذار laquo;شهابraquo; لـlaquo;حسن نصراللهraquo;


أكد منتصر الزيات، المحامى، صحة ما نشرته laquo;المصرى اليومraquo; عن اعتذار المتهم الأول فى قضية laquo;تنظيم حزب الله فى مصرraquo; إلى حسن نصرالله، أمين الحزب فى لبنان.

وبرر الزيات نفيه صحة ما نشر خلال مداخلة تليفونية لبرنامج laquo;العاشرة مساءًraquo; مساء أمس، بأنه اضطر إلى ذلك تحت وطأة حملة الاستعداء ضد موكله ومركزه القانونى، وأنه كان خارج غرفة التحقيق وقت إدلاء شهاب برسالة اعتذاره.

وقال الزيات فى رسالته المكتوبة: laquo;أحب أن أؤكد لكم أن (المصرى اليوم) تنقل الخبر دائماً بمصداقية فائقة، وكنت قد ظننت أن الرسالة التى نقلت عن موكلى سامى شهاب فى عدد أمس الأول إلى قيادته بحزب الله على النحو الذى نشرت به صحيفتكم الغراء قد احتوت عبارة زائدة..اضطرتنى تحت وطأة حملة الاستعداء ضد موكلى ومركزه القانونى إلى التدقيق فيما ينقل عنه وإلى نفى جزء من هذه الرسالة، إلا أنه وبمراجعة زملائى المحامين العاملين بمكتبى الذين يحضرون التحقيقات أفادوا بصحة الرسالة على النحو الذى نشرت به فى laquo;المصرى اليومraquo;،

وأننى كنت قد خرجت من غرفة التحقيق للرد على إحدى المكالمات الهاتفية، وكان موكلى قد استمر فى إبلاغ رسالته، لذا لزم التنويه والتأكيد على صدق الروايةraquo;.