ترقيع بكارة الفتاة التائبة ومصري يغتصب تسعينية بمقبرة وفقيه مغربي يقدم ابنته القاصر لاصدقائه

عدنان أبو زيد: حفلت الايام القليلة الماضية بالكثير من الاخبار الغريبة، ففي مصر اعتدى نجار جنسيا على عجوز عمرها 95 عاما وسط المقابر. وفي مصر ايضا كانت عبارة quot;الحسين عندنا أخضر مش أسودquot;.. ترددها مجموعة من مريدى الطرق الصوفية حول مقام الإمام الحسين، وهي عبارة لا تخلو من دلالة بعد شائعات انتشار التشيع بمصر. وبحسب المصري اليوم فان هذا دليل على رفض الطرق الصوفية للشيعة الذين يتخذون من اللون الأسود رمزاً لهم. وفي بولندا بحث رجال شرطة عن طريقة لتحسين دخلهم فلم يجدوا أمامهم سوى الإنضمام للعصابات الخارجة على القانون بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية. وصدر حكم الاعدام على ربة منزل وعشيقها حيث اتفقا على قتل الزوج. وفي الاردن صدر حكم اعدام رجل اغتصب طفلا وقتله بضربة بصخرة على راسه. واثير جدل من جديد حول شرعية ترقيع غشاء بكارة المرأة التائبة. وفي المغرب القى القبض على فقيه يحتجز زوجته 22 سنة ويقدم ابنته القاصر لصديقه لتمارس الجنس معه مقابل 10 دراهم. وفي مصر حوكم حلاق متهم بجرح مؤخرات النساء.

مصري يغتصب تسعينية في المقبرة

اعتدى نجار مصري جنسيا على عجوز عمرها 95 عاما وسط المقابر في منطقة الخانكة شرق القاهرة حيث القي القبض عليه. وذكرت صحيفة quot;الاهرامquot; المصرية أن النيابة تولت التحقيق. وكان رئيس مباحث الخانكة تلقى بلاغا من الأهالي بعثورهم على عجوز ملقاة وسط المقابر وفي حالة إعياء شديدة ومجردة من ملابسها كاملة وسرعان ماكشفت التحريات التي اجرتها المباحث من ان المجني عليها (95 عاما) تسكن بمفردها داخل غرفة وسط المقابر. وأكدت أنها كانت في سبيلها لشراء الخبز عندما فوجئت بشخص لاتعرفه يدفعها داخل أحد أفنية المقابر ويعتدي عليها جنسيا بعد أن قام بتكميمها وجردها من ملابسها. وأكدت التحريات أن المتهم متزوج ولديه ابنتان وأعترف بأنه شاهد المجني عليها أثناء خروجها من منزلها فسار خلفها خطوات عدة حيث كانت تسير برفق شديد quot;فلعب الشيطان برأسهquot; ودفعها إلى داخل فناء أحد المقابر وكمم فمها ثم جردها من ملابسها واعتدى عليها.

محاكمة حلاق مصري متهم بجرح مؤخرات النساء

بدأت محكمة مصرية محاكمة مصري متهم بالاعتداء على النساء عن طريق جرح مؤخراتهن بآلات حادة. وكانت الشرطة المصرية القت القبض في فبراير/شباط الماضي على محمد مصطفى السيد (20 عاما) ويعمل حلاقا بتهم إصابة نساء وفتيات في مؤخراتهن باستخدام الآلات الحادة كالمشارط وامواس الحلاقة والسكاكين. ووجهت النيابة للسيد تهم quot;جرائم هتك عرض تسع من السيدات والأطفال بالقوة وإحداث إصابات عمدية بهن وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيصquot;. وقالت تحقيقات النيابة أن السيد هو مثلي جنسيا ولجأ الى الاعتداء على النساء quot;لعدم تمكنه من إقامة علاقة سوية مع الجنس الآخرquot;. وقالت مصادر ان السيد كانت يستهدف بصورة خاصة النساء ذوات المؤخرات الكبيرة حيث كان يثيره منظر اهتزاز الارداف والمؤخرة.

فتوى توقف إنارة مقابر في الطائف

وأوقفت فتوى مشروع إنارة مقابر المويه شرقي الطائف، وتسببت في تراجع البلدية عن تنفيذ المشروع رغم الشروع فيه. وأكد لـlaquo;عكاظraquo; المتحدث الرسمي لبلدية المويه فواز فيصل العتيبي، أن البلدية سعت لإنارة المقبرة لتخفيف معاناة الأهالي عند دفن موتاهم ليلا، وبدأت في تركيب أعمدة الإنارة، إلا أنها تراجعت عن ذلك؛ بعد أن وردت لها فتوى من أحد العلماء يؤكد فيها عدم جواز إنارة المقابر؛ امتثالا لحديث الرسول القائل laquo;لعن الله زائرات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرجraquo;.


رصعة أبي زيد تتحدى عوامل الطبيعة

وعلى الحافة الشمالية لمجرى وادي قنونا بمكة المكرمة في السعودية، تقبع صخرة ضخمة معروفة عند الأهالي بمسمى (صخرة الجنوب) على قاعدة لا يتجاوز محيطها 17 سم في قطر 5 ونصف سم تقريباً. الإثارة في شأن هذه الصخرة هو في كيفية صمودها قروناً من الزمان أمام عوامل الطبيعة على قاعدة صغيرة.

ملكة الأخلاق في السعودية

تتنافس فتيات سعوديات على نيل لقب laquo;ملكة جمال الأخلاقraquo; في مسابقة تنظمها مؤسسة laquo;الصفا للأعراسraquo; في مدينة صفوى السعودية. ويتوقع أن يصل عدد المشاركات إلى 200 فتاة، قبل إقفال باب التسجيل في منتصف الشهر المقبل، وستعلن النتائج النهائية لتتوج الفائزة الأولى laquo;ملكةًraquo;، والثانية والثالثة laquo;أميرتين وصيفتينraquo; في تموز (يوليو) المقبل. وتتراوح أعمار المتباريات بين 15 و 25 سنة وتقام المسابقة للعام الثاني على التوالي.
وستخضع الفتيات إلى تصفيات لتحديد أفضلهن، وتنال الفائزة laquo;تاج الأخلاقraquo;، إضافة إلى 10 آلاف ريال، فيما تحصل laquo;الأميرتانraquo; على 5 آلاف ريال وهدايا ودروع. وتهدف المسابقة إلى laquo;الاهتمام بفضائل الأخلاق الاجتماعية والدينية، وترسيخها بين الفتيات، وتقديم بديل عن المسابقات غير التربوية.

أفريقية تزعم قدرتها على إعادة البكارة بعمليات بدائية

والقي القبض بمكة المكرمة في السعودية على امرأة من جنسية أفريقية تجري عمليات بدائية وخطيرة للفتيات، بزعم قدرتها على إعادة غشاء البكارة لهن لمن فقدت بكارتها قبل الزواج مقابل مبالغ مالية كبيرة مستخدمة في ذلك. وبعد التحري تم إعداد كمين لها من خلال إرسال متعاونة ترغب في إجراء عملية من هذا النوع، وبعد أن أبدت المرأة استعدادها للقيام بتلك العملية اشترطت خلو المنزل حتى تقوم بإجراء العملية نظير مبلغ 7500 ريال مقدماً. وتم ضبط المتهمة وبحوزتها 3 مقصات و7 إبر خياطة وبراويز إبر وليات طبية وحقن مليئة بأدوية وحبوب وعلاجات متنوعة وكتاب صغير لتعلم السحر ومزاولته وقصاصات ورقية صغيرة بها أسماء زبائن وأسماء أمهاتهم وزوجاتهم.

القتل تعزيرا ليمني حاول اغتصاب حدث وقتله

وأقدم عباس السودي (يمني الجنسية) على استدراج غلام لفعل الفاحشة به في السعودية. وعندما رفض المجنى عليه محاولا المقاومة والهرب قام الجاني بدفعه وإطلاق النار عليه من بندقية كان يحملها الجاني طلقة واحدة أصابته في بطنه وتركه دون أن يسعفه حتى مات.
وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وتم الحكم بقتله تعزيرا.

الصوفية يتبرأون من سواد الشيعة ويتباهون بـالأخضر

quot;الحسين عندنا أخضر مش أسودquot;.. كانت هذه هى الجملة التى حرصت مجموعة من مريدى الطرق الصوفية على ترديدها حول مقام الإمام الحسين.
الجملة التى حرص مريدو الصوفية وأتباعها على تكرارها بصوت عال أمام مندوبى العديد من وسائل الإعلام تحوى إشارة لا تخلو من دلالة بحسب quot;المصري اليوم quot;على رفض الطرق الصوفية للشيعة الذين يتخذون من اللون الأسود رمزاً لهم، وهو ما اعترف به صراحة الشيخ محمد عبدالخالق الشبراوى، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، شيخ الطريقة الشبراوية، بقوله إن الصوفية مستمرون فى تأكيد تمسكهم بالتصوف الإسلامى ورفضهم أى اتهامات توجه إليهم بـالتشيع. وأوضح الشبراوى أن اللون الأخضر هو رمز الصوفية فى مصر والعالم العربى، وهو مأخوذ من لون السندس فى الجنة، واصفاً إياه بأنه أعظم من أى لون آخر مثل الأسود الذى يتمسك به الشيعة للدلالة على حبهم لآل البيت.

شرطة بولندا تعمل مع العصابات بعد انتهاء أوقات العمل

بحث رجال شرطة في بولندا عن طريقة لتحسين دخلهم فلم يجدوا أمامهم سوى الإنضمام لإحدى العصابات بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية. وذكرت صحيفة جازيتا فيبورسكا البولندية أنه تم القبض على أربعة من المشتبه فيهم الذين يعملون لصالح إحدى وحدات مكافحة الإرهاب في لودز بوسط بولندا. وهناك شبهات تحوم حول نحو عشرة آخرين من رجال الشرطة الذين يشتبه في قيامهم بالابتزاز وبمرافقة ناقلات مواد مخدرة والتصدي لتجار المخدرات الذين يعملون لصالح عصابات منافسة. وأوضحت الصحيفة أن أول معلومات حول تورط عناصر مكافحة الإرهاب في أعمال جانبية غير مشروعة يعود تاريخها لعام 2001. ونقلت الصحيفة عن أحد ضباط الشرطة قوله إن عناصر الوحدات الخاصة ينهون عملهم في الرابعة عصرا ولا يجدون ما يفعلونه بعد ذلك الأمر الذي ربما يشعرهم بالملل. وأضاف الضابط أن الرواتب الضعيفة لرجال الشرطة ربما تكون أحد الأسباب التي تدفعهم إلى البحث عن أعمال جانبية مشيرا إلى أن عناصر مكافحة الإرهاب في بولندا يحصلون على ما بين 1200 وحتى 2300 زلوتي في الشهر quot;ما يعادل 266 إلى 511 يوروquot;.

عامل مساج شاذ

واعتقل وافد فلبيني يبلغ من العمر 27 عاماً مهنته عامل مساج في ناد رياضي في السعودية بعد ورود عدة بلاغات عن النشاط المشبوه الذي يمارسه حيث يعرض على زبائنه ممارسة الجنس معه، كما ورد بلاغ عن عزمه وجاهزيته لحضور حفلة شبابية في إحدى الاستراحات، حيث تم القبض عليه وهو في قميص نوم نسائي بعد أن قام بوضع مكياج نسائي كامل متشبهاً بالنساء. وقد اعترف خلال التحقيقات بشذوذه الجنسي.

ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج

قضت محكمة جنايات المنصورة بمصر الإعدام شنقا على نسرين محمد إبراهيم ومحمد أحمد كامل وإحالة أوراقهما إلى المفتى لقيامهما بقتل الزوج وحيد الدسوقى إبراهيم. ترجع وقائع القضية إلى شهر يناير من العام الماضى عندما أبلغت الزوجة الشرطة عن عثورها على زوجها مخنوقًا داخل الشقة وادعت الزوجة عدم وجودها وقت الحادث.
وكانت الزوجة على علاقة بابن عمة المجنى عليه، وكان يتردد على منزلها أثناء غياب الزوج، وأنهما اتفقا على التخلص منه بوضع منوم فى العصير، ثم قاما بعدها بشنقه باستخدام إيشارب.

العمري: جواز ترقيع غشاء البكارة من اختصاص الشرعيين فقط

أثار رأي أطلقه أستاذ طب نفسي، جدلا حول ترقيع الفتاة التائبة، بالنظر في قضايا شرعية دون الاختصاص. ووصف الداعية الدكتور علي بن حمزة العمري، رأي الدكتور طارق الحبيب في مسألة ترقيع الفتاة التائبة، بأن ذلك ليس من اختصاصه. وأبان العمري لـ عكاظ السعودية أن النظر في مسألة معينة، يتطلب الاستناد للأدلة الشرعية عند الإفتاء، وفيما يتعلق بـ ترقيع الفتاة التائبة، فهو يحتاج إلى عرض شرعي وتأصيل علمي ومناقشة مبنية على قواعد العلماء، مؤكدا بأن النظر إلى نفسية الفتاة التائبة لا يسوغ الإفتاء من ناحية نفسية فقط، دون النظر إلى الحكم الشرعي. واستغرب العمري رأي الحبيب، بترقيع الفتاة التائبة دون استدلال من الناحية الشرعية أو على أقل تقدير، مناقشة المثبت شرعا والمجمع عليه شرعا، في الوقت الذي يمتلك خبرته في علم النفس من الناحية الطبية وفي علم الواقع، من خلال ما يمر عليه من حالات كثيفة، إضافة إلى إلمامه ومعرفته بمسائل شرعية يلحظها من قرأ كتبه أو تابع استدلالاته في برامجه. وتمنى العمري، أن يناقش الحبيب الموضوع بحكم تخصصه النفسي، مع ذكر الأدلة والمسوغات الشرعية، إن كان قد بحث فيها، وأن يذكر عددا من العلماء الشرعيين الذين حاورهم حول هذا الأمر، مشيرا إلى أن مراعاة الفتاة التائبة وضغوط المجتمع والتقليل من شأنها، لا يبيح عمل الترقيع، وإن هذا الأمر لا يدخل في باب الضرورة من الناحية الشرعية، ولا يسلم به بكل سهولة من الناحية الواقعية.وأرجع العمري القول بجواز الترقيع سيحول كل الفتيات اللاتي ارتكبن الفاحشة إلى (بكر) في ساعة واحدة، وسيلغي جميع الفتاوى الشرعية، مؤكدا وقوفه التام مع الفتاة التائبة، ولكن هذا الأمر لا يكون إلا كما أراد الشارع.


فقيه يحتجز زوجته 22 سنة ويقدم ابنته القاصر لصديقه مقابل 10 دراهم

اعتقل الأمن المغربي فقيها مُقعدا كان يحتجز زوجته لمدة 22 سنة في بيت الزوجية رفقة أطفالهما الأربعة بينهم فتاة في السابعة عشر من عمرها توجد في حالة حمل غير شرعي، ونقل الجميع للمستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الأولية وبدى الحمل ظاهرا على البنت الكبرى بحسب هسبريس المغربية..
وحسب المعلومات فإن رب الأسرة كان لا يسمح لهم جميعا بمبارحة البيت ويمنعهم من مغادرته طيلة حياتهم، إذ كان يحكم إغلاق الباب إلى حين عودته مساء وهو ثمل برفقة صديق له. وكان الفقيه المقعد الذي يمتهن تلاوة القرآن على القبور مقابل ما يجود به زوار المقبرة، ينظم ليالي معاقرة الخمر برفقة غرباء ويقدم ابنته القاصر لأحد أصدقائه مقابل مبلغ لا يتجاوز 10 دراهم، إلى أن حملت بجنين عمره الآن سبعة أشهر من صديق والدها الذي وجهت له الشابة الاتهام بشكل مباشر حسب إفادتها، حيث كان صديق والدها المذكور يعاشرها معاشرة الأزواج منذ ما يقارب السنة. إلى ذلك، ووضعت الأم تحت المراقبة الطبية، فيما تم إلقاء القبض على الوالد المتهم صحبة صديقه، حيث أحيلا في وقت سابق الى المحكمة بسيدي قاسم، قبل أن تحيلهما بدورها على محكمة الاستئناف بعد أن توبعا بتهم اغتصاب قاصر دون 18 سنة بالعنف الذي نتج عنه افتضاض بكارة وحمل وهتك قاصر بالعنف، والضرب والجرح العمد في حق الزوجة نتج عنه كسر مع الاحتجاز وتحريض قاصر على البغاء من طرف أحد الأصول.

الاعدام شنقا لاردني اغتصب طفلا وقتله عام 2007

اصدرت محكمة الجنايات الكبرى في الاردن حكما بالاعدام شنقا حتى الموت بحق اردني اغتصب طفلا قبل ان يقتله في منطقة صحراوية جنوب المملكة عام 2007، على ما افاد مصدر قضائي اردني. وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;المحكمة اصدرت حكما بالاعدام شنقا حتى الموت بحق سائق شاحنة يبلغ من العمر 28 عاما متهم باغتصاب طفل لم يتجاوز من العمر 14 عاما ومن ثم قتله بواسطة صخرة في منطقة صحراوية ما بين مدينتي مادبا والكرك جنوب المملكةquot;. واضاف ان quot;الجاني كان يقود شاحنته في مدينة مادبا حينما صادف المجني عليه وبحكم صلة القرابة عرض عليه ان يوصله الى منزلهquot;. واوضح المصدر ان quot;المتهم وبدلا من ايصال الطفل الى منزله اصطحبه الى منطقة صحراوية على الطريق ما بين مادبا والكرك وطلب منه ممارسة اللواط معه الا انه رفض فهدده واغتصبه بالقوة وبعد ان انتهى من فعلته وخوفا من ان يفضح أمره قام بضربه بالحجارة وصخرة كبيرة على رأسه حتى فارق الحياة وترك جثته في العراءquot;.

سرقة أحذية المصلين وهواتفهم المحمولة في المساجد

حذرت صحيفة تونسية من استفحال ظاهرة سرقة أحذية المصلين وهواتفهم المحمولة داخل المساجد في تونس، التي يصل عددها إلى خمسة آلاف، واقترحت تثبيت كاميرات مراقبة في أماكن العبادة لكشف اللصوص ومعاقبتهم. وقالت جريدة 'لوتون' اليومية الصادرة باللغة الفرنسية إن اللصوص أصبحوا لا يحترمون قدسية دور العبادة، وباتوا يندسون بين المصلين خلال أوقات الصلاة ويغتنمون استغراقهم في التعبد لسرقة هواتفهم المحمولة وأحذيتهم، ما يجبر كثيرا من المصلين على مغادرة المساجد حفاة. وذكرت في هذا السياق أن أحد المصلين فطن إلى انتشال محموله داخل الجامع فطلب من رفيق له الاتصال برقمه، فإذا بنغمة هاتفه تنبعث من صف الصلاة الذي وراءه، وعند تتبعه لمصدر الصوت اكتشف أن لصا يتظاهر بأداء الصلاة نشل هاتفه وأخفاه تحت عمامة رأس

اثقل ردف في العالم

رقم قياسي جديد وغريب، يدخل الى موسوعة جينيس للارقام القياسية، تسجله صاحبة اثقل ردف في العالم. وهي مارجيرتا البالغة من العمر 60 عاما حيث وصل وزنها الى 222 كيلو غراما. وبلغ وزن كل ردف 81 كيلو غرام لتصبح حاملة للقب صاحبة اثقل فخذ في العالم

السعودية: عضوهيئة متهم بمعاكسة أمراة وفسخ عقد زواج طفلة من خمسيني

تصاعدت في المدينة المنورة قضية المرأة التي أدعى زوجها بأن عضوين في فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عاكساها، بعد أن رفع شكوى للإمارة كاشفاً تفاصيل جديدة عن الحادثة، أبرزها استخدام العضو ألفاظاً وصفها بغير اللائقة. وأكد لـ laquo;عكاظraquo; زوج المرأة فارس العنزي أن القضية لا تزال منظورة في إمارة منطقة المدينة المنورة، لافتاً إلى أن laquo;رفع الدعوى ضد الهيئة، لم يكن بسبب الاتصال بهاتف زوجتي فقط، وإنما لتلفظه على شخصي، وإساءة استخدام هاتف جهاز حكوميraquo;. وروى العنزي تفاصيل الحادثة قائلا : laquo;عند الساعة 9.30 من مساء الجمعة ورد إلى زوجتي اتصال من هاتف ثابت، فناولتني الجوال وفوجئت أنه يطلبني بالاسم وأكدت له أنني المتحدث وهذا الهاتف يخص زوجتيraquo;. وأضاف العنزي أن عضو الهيئة رد بالقول: laquo;بلا زحافة فارس صاحبنا ونعرف صوتهraquo;، مبينا laquo;استغربت من طريقته في الحديث معي، وسألته عن اسمه، فأغلق خط الهاتف، واتصلت مرة أخرى وقلت له إن الرقم واضح أمامي في شاشة الجوال وسوف أتوصل إليكraquo;. ويشير زوج المرأة laquo;اتصلت مراراً بالرقم، وبعد محاولات عدة أبلغني أن هذا الرقم يخص إدارة حكومية، عرفت لاحقاً أنها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتوجهت إلى هناك لأجد شاباً في الـ20 من العمر، فسألته عن أعضاء المركز فأبلغني بعدم وجود أحد غيرهraquo;. وأصر العنزي على مقابلة المدير المناوب، وتحت إلحاحه تم الاتصال به، وحضر إلى مركز الهيئة، ثم روى الحادثة بالتفصيل. وتفاجأ العنزي على حد تعبيره من رد المدير المناوب، عندما قال laquo;وإذا اتصلنا برقمك خطأً هل يعني هذا أن تشك في زوجتكraquo;. ولفت زوج المرأة إلى أنه أتصل بالدوريات الأمنية وحضرت إلى الموقع بقيادة ضابط، وأعد محضر بالواقعة، مؤكدا laquo;أنه عند تثبيت أقوال عضو الهيئة جاءت متناقضة ثلاث مراتraquo;. من جانب اخر وبحسب صحيفة علمت laquo;عكاظraquo; السعودية وضعت قضية طفلة عنيزة أوزارها بفسخ عقد النكاح من قبل زوج الطفلة الخمسيني، داخل أروقة المحكمة تحت مظلة حل ودي مرض لطرفي القضية. وتشير المعلومات التي رشحت أن الاتفاق شمل عدم تسريب الخبر إلى وسائل الإعلام ومنع المحامي من الحديث دون ترتيب مسبق مع أطراف القضية. وتشير المصادر المقربة من أجواء الصلح أن محكمة عنيزة شهدت نقاشات مطولة بين القاضي والمحامي الموكل من قبل أم الطفلة والزوج الخمسيني، إذ أصر الأخير على حقه في الزوجة والتمسك بها، إلا أن بوادر حل ظهرت بعد ذلك وتم الاتفاق على حل ودي لم تكشف تفاصيله، بحضور قاض جديد غير الذي نظر الدعوى في بدايتها.

[email protected]