الإعلام توقف برنامج طريق الإيمان بعدما أفتى الشيخ زكي بعدم جواز التصويت لأي مرشح يساهم في بيع الخمور ولحوم الخنازير


الكويت - سليمان السعيدي

09/05/2009

أوقفت وزارة الإعلام البرنامج الديني laquo;طريق الإيمانraquo; الذي يبث يوميا على اذاعة القرآن الكريم، بعد افتاء مقدمه الشيخ الدكتور عيسى زكي ردا على سؤال أحد المتصلين، بعدم جواز التصويت لأي مرشح يساهم في نشاط تجاري يتضمن بيع الخمور ولحوم الخنازير!
وذكرت مصادر مطلعة لـlaquo;الرايraquo; ان اتصالا ورد إلى البرنامج المخصص للفتاوى والذي يقدمه الدكتور في كلية الشريعة وخطيب مسجد خالد بن سعيد في منطقة غرناطة، الشيخ عيسى زكي، حيث سأل المتصل: laquo;هل يجوز التصويت لمرشح يساهم في نشاط تجاري من ضمنه بيع الخمور ولحوم الخنازير؟raquo; فأجاب الدكتور المفتي laquo;بعدم جواز التصويت لأي مرشح أيا كان، يساهم في نشاط تجاري له علاقة في بيع الخمور ولحوم الخنازيرraquo;.
وأوضحت المصادر ان السؤال الآخر الذي سأله المتصل هو: laquo;هل يجوز التصويت لمرشح يسهل للناخبين ترسية بعض المناقصات عليهم بشكل غير قانوني؟raquo; فأجاب: laquo;لا يجوز التصويت لأي مرشح يساهم في تسهيل المناقصات بشكل غير قانوني، لان ذلك نوع من انواع الرشوةraquo;.
وقالت المصادر إن laquo;ضغوطا مورست على وزير الاعلام دفعته إلى اتخاذ قرار بايقاف البرنامجraquo; ويذكر ان الدكتور زكي يشارك في تقديم هذا البرنامج منذ سنوات طويلة، وكان دوره في التقديم الخميس 30/4/2009، ثم بلّغ بايقاف البرنامج بعد يومين من ذلك