الجميلات يجعلن الرجال أغبياء وأميركية تسرق جنين صديقتها من احشائها

فتوى عراقية تحرم الحج ومدرس مصري يهتك أعراض طالباته

يقتل حبيبته وينتحر
كلاوي quot;أبومحمدquot;... للبيع
دراسة: الجميلات يجعلن الرجال أغبياء
فتوى أزهرية تبيح للزوجة الطلاق من الزوج البدين
خلع الزوج بسبب الضحك ورائحته الكريهة
طالبة تتزوج بأخرى في مدرسة سعودية
يعتاش من دعارة زوجتيه!
افعى اسرائيلية تراقب حماس وحزب الله
طالبات أوكسفورد عاريات
خطأ طبي يبتر يد أصالة
مشعوذ يبتز النساء
أميركية تشق أحشاء صديقتها الحامل وتسرق جنينها
هندية تبكى دما
ضربة ساطور تفقد سائق شاحنة الوعي
أب يزوج ابنته (13 عاما) بصديق

عدنان أبو زيد: في غرائب هذه الاسبوع نقرأ ماثارته فتوى مفكر إسلامي عراقي بتحريم الحج والعمرة والضحك على العراقيين من ؤردود أفعال متباينة في أوساط الشارع العراقي. وكان الشيخ محمد حسين الفلاحي نشر دعوة في كتابه الجديد laquo;المعادلة صفريةraquo; قال فيها إن الحج والعمرة والضحك من المحرمات على العراقيين تحريما آنيا يرتبط بواقع الأمة ويزول بزوال أسبابه. وشنّ أزهريون هجوما عنيفا على فتوى منسوبة الى رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشيخ عبدالحميد الأطرش، تبيح للزوجة طلب الانفصال عن زوجها اذا بلغ حدا من البدانة والسمنة. ونقرأ في غرائب من جديد خبر تزويج أب سعودي لابنته البالغة ١٣ عاماً من صديق له مما جعل الطفلة تمزق صورة والدها انتقاماً من قسوته وتجرده من شعور الأبوة تجاه ابنته الطفلة. و اتهمت مواطنة كويتية طليقها بمحاولة هتك عرضها اثناء وجوده في منزلها. وتابعت نيابة مصرية تحقيقاتها فى قضية مدرس إمبابة، المتهم بهتك عرض عدد من الطالبات، وتصويرهن أثناء ممارساته الجنسية معهن. وخلصت دراسة حديثة أجريت في هولندا إلى أن السيدات الجميلات يجعلن الرجال أغبياء على الأقل لفترة من الوقت. وقام علماء من جامعة رادبوت في مدينة نيمجن شرق هولندا بمراقبة مقدرة الأداء الذهني للطلاب بعد وقت قصير من تجمعهم مع زميلات يتمتعن بقدر كبير من الجاذبية. وفي مصر قامت الزوجة ريهام أبو العلا دعوى خلع ضد زوجها، بسبب عدم الضحك. وكشفت طالبة سعودية زواج طالبة يمنية من أخرى مغربية في إحدى مدارس العاصمة الرياض.ورد نائب مستقل بالبرلمان المصري على شتيمة زميل له من الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم قبل نحو شهر فوصفه اثناء جلسة عامة بالبرلمان بـquot;العاهرةquot;.


ومن الحب ماقتل
اعلنت مصادر عراقية ان شابا اقدم على قتل فتاة احبها داخل حرم جامعة واسط جنوب بغداد قبل ان ينتحر اثر رفض اسرتها الموافقة على زواجهما. وقال مصدر في جامعة واسط، ان شابا يدعى علي داود سلمان اطلق النار من مسدس على طالبة يحبها داخل الحرم الجامعي وارداها قبل ان يوجه فوهة سلاحه الى رأسه وينتحر.وبحسب مصادر فان سلمان تقدم لطلب يد الفتاة الضحية من عائلتها لكنها رفضته.وتجري الاجهزة الامنية تحقيقا في الجامعة لمعرفة كيفية تمكن الشاب من ادخال السلاح الى داخل الحرم.وقبل نحو شهر، اقدم طالب على قتل فتاة يحبها داخل كلية الادارة والاقتصاد في بغداد وانتحر بدوره، بعدما رفضت عائلة الفتاة ان يخطبها.

كلاوي quot;أبومحمدquot;... للبيع

وفي الكويت لم يجد مواطنا بدا من الاعلان عن نيته بيع كليته لسداد الالتزامات المالية المترتبة عليه. quot;أبومحمدquot; ورغم معرفته بأن القانون الكويتي يمنع الاتجار بالاعضاء الا انه اثر ان يبيع قطعة من جسده على ان يمد يد التسول لتأمين احتياجاته ومتطلبات اسرته بحسب ماصرح به لجريدة السياسة الكويتية. ولتتم الصفقة بين البائع الجاهز والمشتري المفقود وضع quot;ابومحمدquot; اعلانا عارضا بيع كليته من فصيلة quot;+ Oquot;، من دون ان يتردد في وضع رقم هاتفه املا في العثور على الشاري او على بعض المساعدة. وأجرت صحيفة quot;السياسةquot; الكويتية اتصالا به ليعلن : quot;لقد سبقكم شخص آخر واتفقناquot;.


دراسة: الجميلات يجعلن الرجال أغبياء

خلصت دراسة حديثة أجريت في هولندا إلى أن السيدات الجميلات يجعلن الرجال أغبياء على الأقل لفترة من الوقت. وقام علماء من جامعة رادبوت في مدينة نيمجن شرق هولندا بمراقبة مقدرة الأداء الذهني للطلاب بعد وقت قصير من تجمعهم مع زميلات يتمتعن بقدر كبير من الجاذبية. ولاحظ العلماء أن الرجل ليس لديه القدرة على التفكير بشكل واضح أثناء وبعد وقت قصير من مقابلته لسيدة جميلة، في حين أن الأمر ذاته لا يحدث مع السيدات في حالة مقابلتهن رجالا يتمتعون بالجاذبية والوسامة. وتعليقا على نتائج الدراسة قال رئيس فريق البحث، جون كاريمانز، إنها تفسر تأخر نتائج الرجال في المراحل التعليمية العليا مقارنة بزميلاتهم. يذكر أن كاريمانز وفريقه أجروا الدراسة بشكل موجز على 50 طالبا و60 طالبة بالجامعة، حيث تركوهم في البداية يتجاذبون أطراف الحديث ثم خضعوا بعد ذلك للإجابة على امتحان.

فتوى تحرم الحج والعمرة والضحك

أثارت فتوى مفكر إسلامي عراقي بتحريم الحج والعمرة والضحك على العراقيين ردود أفعال متباينة في أوساط الشارع العراقي.
وكان الشيخ محمد حسين الفلاحي نشر دعوة في كتابه الجديد laquo;المعادلة صفريةraquo; قال فيها إن الحج والعمرة والضحك من المحرمات على العراقيين تحريما آنيا يرتبط بواقع الأمة ويزول بزوال أسبابه. وأضاف الفلاحي.. أنه تحريم مؤقت تتبناه قلوب ما زال فيها نبض من حياة وتحمل من فقه الواقع ما يدفع عنها الوقوع في حمأة البلاهة والسذاجة المفرطة.. لا تنسوا أن تلك الحمأة هي من أقوى أسلحة عدونا وهذه المحرمات الثلاث هي الحج والعمرة والضحك. وتابع...هذه الممارسات الثلاث يجب أن تتوقف حتى نحرر أنفسنا من العبودية ونحمي عقيدتنا من الازدراء والامتهان ونكشف عن أنفسنا غطاء الوهم ونوفِر على أنفسنا عناء اللهث وراء ممارسات سياسية ودينية وثالثة تدعي أنها جهادية خادعة مضللة. ومضى بالقول..سؤالي هو: كيف يفد الفارّ من الزحف الهارب من المعركة على الله سبحانه وتعالى في بيته المحرم وقد ترك خلفه في العراق أرضا محتلة ودماء مستباحة وأعراضا مهددة وكيف يشد الرحال إلى نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في مسجده وهو يقف بين يديه وقد ترك خلفه أرضا للمسلمين قتل أهلها واستبيحت أعراضها من قبل الاحتلال. وزاد بالقول...وكيف يضحك المسلم ولديه مسلمون قتلوا وانتهكت أعراضهم ومزقت مصاحفهم واستبيحت أملاكهم ومن لم يهتم لأمر المسلمين فليس منهم..كيف يتقبل الله تعالى حجا أو عمرة في وقت ندفع فيه الجزية لأعدائنا ونحن صاغرون. وقال الفلاحي في اتصال هاتفي مع صحيفة quot;العربquot; القطرية...لا عودة إلى مربع البداية كما يصف بعض من استكانوا وهانت عليهم جراحات الأمة لأني ميزت في بداية كتابي بين الجهاد الحقيقي وبين من يتراوح بين الجهل والعمالة في قتاله وهناك جهاد علمي يبتعد عن التخريب وبالعكس سينتشل الأمة مما هي فيه وهو ما نقصده.

فتوى تبيح للزوجة الطلاق من الزوج البدين

شنّ أزهريون هجوما عنيفا على فتوى أزهرية منسوبة الى رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشيخ عبدالحميد الأطرش، تبيح للزوجة طلب الانفصال عن زوجها اذا بلغ حدا من البدانة والسمنة يحول دون اتمام العلاقة الزوجية، واعتبروها فتوى مريبة وضالة وتشبه فتوى ارضاع الكبير، وشددوا في تصريحات لـ quot;الرايquot; الكويتية على عدم صحتها وعلى تصادمها مع صحيح الدين. أستاذ الفقه والشريعة في جامعة الأزهر الدكتور علوي أمين قال... ان من أطلق هذه الفتوى جاهل بأحكام الفقه الاسلامي. واصفا اياها بـالغريبة والمستفزة، مؤكدا أنه...لم يقرأ في الشريعة الاسلامية ما يبيح للزوجة طلب الانفصال عن زوجها بسبب سمنته أو بدانته.

خلع الزوج بسبب الضحك ورائحته الكريهة

وفي مصر قامت الزوجة ريهام أبو العلا دعوى خلع ضد زوجها، بسبب عدم الضحك. وفي قضية أخرى، فوجئ الاخصائيون ي محكمة بالقاهرة بدخول زوجة غاضبة، تطلب خلع زوجها بسبب رائحته الكريهة، التي تسبب الأمراض لها ولأولادها، وهذا يرجع لعمل الزوج سائقاً لإحدى الشاحنات الضخمة، التي تتنقل من محافظة لأخرى، ويظل مرتدياً حذاءه لأكثر من 12 ساعة متتالية، ما ينتج عنه رائحة كريهة قد تسبب أمراضاً جلدية خطيرة لأسرته.

طالبة تتزوج بأخرى في مدرسة سعودية

كشفت طالبة سعودية زواج طالبة يمنية من أخرى مغربية في إحدى مدارس العاصمة الرياض، خلال يوم مفتوح. وبحسب وكالة الانباء الالمانية قالت الطالبة غادة 'بعد التحاقي بالمرحلة الثانوية في المدرسة التي أدرس فيها، والتي تضم عددا كبيرا من الطالبات من جنسيات عربية منها المغربية واليمنية والسودانية والمصرية، وجزءا بسيطا من الطالبات السعوديات، لم أكُن مقتنعة ببعض السلوكيات التي تصدر من الطالبات داخل المدرسة، وكانت تلك المخالفات في حدودها الطبيعية'. وأوضحت 'في الأسبوع الماضي تطورت الأمور، عندما أعلنت زميلة مغربية لي في الصف الثاني الثانوي، زواجها بطالبة يمنية في الصف الثالث الثانوي، إذ كانت تربطهما علاقة حب سابقة، بينما كتبت طالبة سودانية عقد النكاح'. وأضافت 'في غياب رقابة المدرسة، صعدت الطالبات إلى الدور الثالث في يوم مفتوح، وكتبت طالبة سودانية عقد النكاح وسط حضور الطالبات، وتم الرقص ووضع الشموع!! ووضع الدبل وأُقيمت مراسم الفرح في المدرسة'.

أميركية تشق أحشاء صديقتها الحامل وتسرق جنينها

تواجه أميركية تهمة قتل صديقتها الحامل في جريمة بشعة قامت خلالها بشق بطن الضحية لسرقة جنينها والادعاء بأنه مولودها.
وقال شريف مقاطعة واشنطن إن الجنين توفي كذلك، إلا أنه لم يتضح إذا ما كان حياً ساعة إخراجه من رحم والدته. وتواجه كورينا روبرتس، 27 عاماً، تهمة قتل سنيفلي، التي كانت حاملا في شهرها الأخير، كما قد تواجه تهمة قتل الجنين، حال أثبت التشريح أنه كان على قيد الحياة عند انتزاعه من أحشاء والدته القتيلة.وعثرت فرق الإسعاف على سنيفلي غارقة في بركة دماء في سكنها وسط محاولات صديقها لإنقاذها التي باءت بالفشل.

يعتاش من دعارة زوجتيه!

اعتمد السوري ي.م. المقيم بلبنان في كسب معيشته على دعارة زوجتيه، وعمد الى تزوير بيان قيد واجازة سوق خوفا من التوقيف بحسب quot; المستقبل quot; اللبنانية. وكانت عناصر المخابرات اللبنانية اوقفت ي.م. للاشتباه به حيث اعترف انه تزوج من ل.ح. ثم طلقها ثم عاد وتزوج من هـ.م. اللتان امتهنتا الدعارة في حين تولى هو تأمين الزبائن وتسهيل دعارة زوجتيه.

افعى اسرائيلية تراقب حماس وحزب الله

وأعلنت المصانع الإسرائيلية أنها انتجت أفعى روبوت في رأسها كاميرا فيديو، ومزودة بأجهزة للاستشعار تسترق السمع والهمسات quot;المعاديةquot; ومخصصة لمطاردة الفلسطينيين، ورجال حزب الله في الكهوف والمغاور والوديان في الجنوب اللبناني، كما في الأنفاق والشعب بالأراضي الفلسطينية لتتعرف إلى quot;نوايا الأعداءquot;، والى ما يعدون ويخططون. الأفعى، التي أعدت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي تقريراً عنها، مغطاة بقماش مرقط بألوان البيئة للتمويه، كالذي يرتديه الجنود عادة، وهي قادرة على التسلل من ثقوب وفتحات بحجم قطرها، الذي لا يزيد على قطر زجاجة مرطبات عادية تقريباً، ويمكنها في الحالات الحرجة أن تتحول إلى quot;أفعى انتحاريةquot;، فتنفجر قنبلة مدسوسة فيها، لتدك المكان الذي وصلت إليه، وكله من كمبيوتر محمول بسيط يتأبطه أحدهم في أي مكان موجود فيه، ومنه يبث إليها الأوامر، ويقودها إلى حيث تفعل ما يشاء.

طالبات أوكسفورد عاريات

وأفادت صحيفة ديلي إكسبريس أن طالبات من جامعة أوكسفورد البريطانية نزعن ملابسهن الداخلية وتعرين حتى من ورقة التوت لصالح تقويم quot;روزنامةquot; خيرية. وقالت الصحيفة إن نحو 60 طالبة وقفن عاريات أمام عدسة التصوير لالتقاط صور لهن في المباني التاريخية لجامعة أوكسفورد وحولها لانتاج روزنامة خيرية بالأبيض والأسود يتم حالياً بيعها في الأسواق بمبلغ 10 جنيهات استرلينية للتقويم الواحد.

مشعوذ يبتز النساء

وألقى مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودي القبض على مواطن يمتهن الشعوذة وابتزاز النساء حيث
أعدت خطة للقبض عليه وهو بزي نسائي ويرافقه أحد أصحابه الذي تولى مهمة نقله من حي لآخر لبث سمومه. وضبط في مقر سكنه على أعمال سحرية وسلاح وطلقات نارية وألبوم صور مخلة بالآداب وملابس نسائية وعبوات شراب مسكر بالإضافة إلى مقاطع جنسية في هاتفه المحمول حيث يعمل على ابتراز من يلجأن إليه من النساء للضغط عليهن وممارسلة الرذيلة وأخذ أموالهن بالباطل تحت مظلة العلاج المزعوم.


هندية تبكى دما

وضعت حالة quot;رشيدة خاتونquot; وهي فتاة هندية الأطباء فى حيرة بسبب حالتها النادرة التي لم يجدوا لها تفسيرا والتى تجعلها تبكى دما بدلا من الدموع. وقدس الأهالي رشيدة بعد أن قال رجال الدين أنها معجزة، وأصبح لها مريدوها الذين يتدفقون يوميا إلى منزلها، ويمطرونها هى وأسرتها بالهدايا طالبين فقط رضاها.وقالت رشيدة عن أنها لاتشعر بأى ألم حين تتساقط الدماء من عينيها ولكنها تصاب بالصدمة لرؤية الدم يخرج من عينيها بدلا من الدموع.

تبلغ عن اصابة زوجها بـ أنفلونزا الطيور للتخلص منه


لجأت سيدة مصرية إلى حيلة الإبلاغ عن إصابة زوجها بأنفلونزا الطيور في محاولة للتخلص منه. الزوجة قالت إنه ظهر على زوجها مرض أنفلونزا الطيور quot;فدرجة حرارته مرتفعة باستمرار ويتقيأ دما ودائما كسلان وفي خمول ونوم وأنا خائفة من أن تصيبني العدوى أنا والعيالquot;. وأضافت الزوجة ربة المنزل أنها تقيم مع زوجها محمد الموظف ولديها ولد وبنت، ومنذ عدة أشهر تدهورت صحة زوجها وينام كثيرا وبدأت عليه أعراض أنفلونزا الطيور. وقد تم اقتياد الزوج إلى مستشفي محلي وأجرى الأطباء له التحاليل اللازمة التي كشفت نتائجها خلوه من أي أمراض.

نائب مصري يصف زميله بـ'العاهرة '

رد نائب مستقل بالبرلمان المصري على شتيمة زميل له من الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم قبل نحو شهر فوصفه اثناء جلسة عامة بالبرلمان بـquot;العاهرةquot;. وكان النائب عمر هريدي عن الحزب الحاكم وصف زميله المستقل علاء عبدالمنعم اثناء نقاش برلماني بانه quot;يتمايل يمينا ويسارا كالمرأة اللعوبquot;. وانتظر عبد المنعم نحو شهر لكي يرد على هريدي قائلا quot; هذا الكلام لايصدر إلا من عاهرةquot;.
وإثر هذه الشتيمة قرر المجلس إحالة عبدالمنعم إلى اللجنة العامة للبرلمان للتحقيق معه،الا ان رئيس مجلس الشعب أحمد فتحى سرور طلب من اصدقاء العضوين التدخل بين النائبين لمصالحتهما.


أعفاء طالب عمره ٨١ سنة من المصروفات لحين تخرُّجه


وجَّه الدكتور عوض عباس مدير مركز التعليم المفتوح فى جامعة القاهرة، اللوم لموظف التسجيل أثناء متابعته، وذلك عندما رأى الطالب فوزى محمد عبداللطيف يونس quot;٨١ سنةquot; يقف فى الطابور. د. عوض فوجئ بالرجل المسن يرد قائلاً.. ابنى مين يا فندى إنت.. أنا جاى أسجل نفسىraquo; فلم يجد عوض وسيلة للاعتذار سوى اصطحابه إلى مكتبه، والاتصال تليفونياً بالدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة، ومطالبته بإعفائه من المصروفات الدراسية بالكامل. قال عوض لـquot;المصرى اليومquot; إنه بمجرد إبلاغ رئيس الجامعة قال له..يعفى تماماً من المصروفات، ويحصل على منحة مجانية فورية لحين تخرّجه ولو احتاج فلوس أخرى اصرف له، ويظل فى الجامعة ضيف شرف حتى التخرج.


مواطنة اتهمت طليقها بالشروع في هتكها

اتهمت مواطنة كويتية طليقها بمحاولة هتك عرضها اثناء وجوده في منزلها بحسب الراي الكويتية. الطليقالذي خرج عن حدود الزيارة حين علم أن أبناءه غير موجودين في المنزل، قام بالتهجم على طليقته شارعاً في هتكها، الا انها قاومته ولم تمكنه من نفسها، فاضطر الى مغادرة منزلها. وحسب مصدر أمني فإن المواطنة توجهت الى الشرطة وابلغت عن طليقها.

أب يزوج ابنته (13 عاما) بصديق

دفع ظلم أب سعودي وجوره طفلة ال ١٣ عاماً إلى تمزيق صورة والدها انتقاماً من قسوته وتجرده من حس الأبوة تجاه ابنته الطفلة بعد أن قرر الزج بها في quot;سجن الزوجيةquot; رغم صغر سنها ورفضها لمن هو في سن والدها بحسب quot; الرياضquot; السعودية. مشهد التمزيق للصورة استوقف إحدى المعلمات التي فوجئت بتلميذتها وهي تمزق صورة أقرب الناس لها لتتقصى الخبر المؤلم.. وتعلم أن والد الطفلة لم تحضره شفقة الأبوة وصفوها التي فُطر بنو البشر عليها.. بل تناسى ذلك بقراره تزويج طفلة ونقلها من الصف الثالث ابتدائي إلى إدارة منزل.. لم ولن يكون بوسعها استيعاب الخبر فكيف ممارسته كربة بيت؟؟
quot;الرياضquot; اتصلت بأم العنود لتروي تفاصيل حياتهم وقالت أنا امرأة طردني زوجي من منزلي وحرمني من أطفالي البالغ عددهم ١٤ من الذكور والإناث فعلمت مؤخراً بأنه ينوي تزويج ابنتي من صديق له ونحن الآن نعيش في صراع كبير من قبل العائلتين ونخاف أن يتطور إلى ما لا تحمد عقباه زوجي يعذب بناتي بالضرب كل يوم ويقوم بتعليقهن على الأبواب ويشد شعورهن بحيث أصبحن ببعض المواقع لا يوجد بها شعر من كثرة الشد،والأخريات كل واحدة فيهن هن وأشقائهن يحملون علامات بأجسادهم نتيجة للتعرض للعنف القوي من قبل الأب ونحن نعيش هذا الصراع منذ أكثر من خمس سنوات ولم نجد من ينقذنا حيث أصبح قسم الشرطة التابع لنا ينصف الزوج فزوجي لم يكمل علاجه بمستشفى الأمل ذهب ليجلب لنا صديقه بدلاً من مواصلته مرحلته العلاجية. أما الطفلة العنود فقالت وهي تبكي بشدة أنقذوني من أبي فزواجي يوم الاثنين بالقوة الجبرية وممن من رجل (...) لا أريده.. فأبي غير جدير بنا ونحن في خطر كبير وإنني أناشد المسؤولين التدخل السريع.

ضربة ساطور تفقد سائق شاحنة الوعي

أشار قائد شاحنة الاسمنت السعودي الذي تعرض للاعتداء بالضرب ومحاولة القتل وسلب ما لديه من مبالغ مالية بعد أن أفاق من غيبوبته بأنه فوجئ أثناء أدائه لصلاة الفجر على الطريق بشخصين يضربانه على رأسه بساطور وlaquo;شاكوشraquo; وعند محاولته المقاومة قاما بخنقه بسلسلة حديدية وتقييده وسلب ما معه من مبالغ مالية وقدرها أربعة آلاف ريال وتركه مضرجاً في دمائه. كما حاولا تشغيل شاحنته للهرب بها ولكن عدم معرفتهم بالتشغيل حالت دون ذلك.


مدرس يمارس الجنس مع الطالبات

وتابعت نيابة مصرية تحقيقاتها فى قضية مدرس إمبابة، المتهم بهتك عرض عدد من الطالبات، وتصويرهن أثناء ممارساته الجنسية معهن. وتسلمت الكليبات الموجودة على الهاتف المحمول الخاص بالمتهم والـlaquo;سى دىraquo; المضبوط، وأثبت تقرير الفحص الفنى أن الفيديوهات طبيعية وغير مركبة، ولم يحدث بها أى تدخلات فنية أو تقنية. وأضاف التقرير أن المدرس المتهم هو الذى يظهر فى هذه الكليبات وليس غيره، وأن الطالبات لا يعلمن شيئًا عن التصوير. وبحسبquot;المصري اليومquot; فان الممارسات كانت تتم بالرضا، لكن التصوير كان دون علم الطالبات

خطأ طبي يبتر يد أصالة

وتسبب خطأ طبي في إحدى مستشفيات الرياض ببتر اليد اليمنى للطفلة أصالة ذات الخمس شهور، بعد قطع في الشريان في إحدى مستشفيات مما أدى إلى وقف الدم عن كامل اليد واسودادها وجفافها تماماً وموت جزء كبير من اليد والتي تسمى طبياً (جفاف العصب الداخلي) بحسب quot;الجزيرةquot; السعودية.