القاهرة: سعيد إبراهيم

صور الفنان جمال سليمان مؤخرا بعض المشاهد الخاصة بمسلسل quot;ذاكرة الجسدquot; في قصر quot;بيت الدين quot; على بعد 50 كيلومترا جنوب شرق بيروت وهو قصر أثري يعود إلى عهد الأمراء الشهابيين في القرن التاسع عشر. وجمعت المشاهد كلا من سليمان الذي يجسد شخصية quot;خالد بن طوبالquot; بطل الرواية ومجد رياض نعسان الذي يؤدي دور quot;ناصرquot; شقيق حياة quot; أمل بوشوشةquot; التي تقوم بالبطولة النسائية بالعمل ويشارك أيضاً في مشاهد بيت الدين الفنان السوري خالد القيش والذي يجسد شخصية quot;حسانquot; الشقيق الأصغر لخالد بن طوبال حيث تتسارع الأحداث لتصل إلى المشاكل التي تدور بين مثلث العمل quot;ناصر وخالد وحياةquot; إضافة إلى الصراع الذي يدور بسبب زواج حياة بمصطفى الذي يجسد دوره الفنان اللبناني جهاد الأندري.
والمسلسل عن قصة الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي وسيناريو وحوار ريم حنا ومن إخراج نجدت أنذور ويقع في 30 حلقة ويتحدث عن أيام حاسمة في الثورة الجزائرية ضد الاحتلال إلى أن يصل إلى عام 1980. ومن المقرر عرض المسلسل حصرياً على قناة أبو ظبي الأولى خلال رمضان المقبل.
من ناحية أخرى يبدأ سليمان عقب شهر رمضان الاستعداد لمسلسله المصري الجديد quot;قطار الصعيدquot; المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي يوسف القعيد وأعد لها المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار فايز رشوان وإخراج أحمد صقر وهو العمل الذي يعرض نصا تليفزيونيا يعتمد على الأسلوب والإيقاع السينمائيين ويفرد مساحات واسعة لمشاهد الأكشن وبقضية سياسية شائكة ومسكوت عنها تماما، حيث يجسد شخصية quot;حاتمquot; الصعيدي الذي قرر أن يغير من مصيره ومصير أهله فاصطدم بما لم يكن يتوقعه.