في جولة الصحافة نقرأ خبر اعتراف أبي مصعب الدوري والملقب بخليفة الزرقاوي، بخطف سبع جامعيات عراقيات في غرب بعقوبة في العراق واغتصابهن. وفي خبر آخر، هدد رجل الدين الكويتي ياسر الحبيب الداعية محمد الكوس بالقتل مستعينا في ذلك بما أسماه بعض أتباعه في الكويت.


نقرأ في صحف اليوم خبر اعتراف أبي مصعب الدوري والملقب بخليفة الزرقاوي، بخطف سبع جامعيات عراقيات في غرب بعقوبة في العراق واغتصابهن. وفي خبر آخر هدد رجل الدين الكويتي ياسر الحبيب الداعية محمد الكوس بالقتل مستعينا في ذلك بما اسماه بعض أتباعه في الكويت، مشيرا في الوقت ذاته إلى ان الذي يمنعه من تنفيذ ذلك التهديد عدم إيمانه بالعنف. كما شهد مسجد الجهاد في قرية أبو الغر في مصر، عقب صلاة العشاء سب مدرس في الأزهر الصحابة وأم المؤمنين عائشة علانية. و طلبت إحدى الزوجات في محافظة القطيف في السعودية الطلاق بعد أن تركها العريس (ليلة الدخلة) لينام مع طيوره التي يهوى تربيتها، ما أشعر العروس بالإهانة. ولم تصح جدة في السعودية بعد من صدمة ذئب بشري اغتصب 13 طفلة بعد اختطافهن، لتطيح الدوريات الأمنية بذئب بشري ثان حاول اختطاف طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات. كما نقرأ قصة شاب سعودي يتناول السم ويتعايش مع خمسة آلاف عقـرب. وتمكنت أجهزة الأمن في حلوان في مصر من ضبطrlm; خمسةrlm; عاطلين اختطفوا فتاة من خطيبهاrlm;،rlm; واعتدوا عليها داخل شقة، بعد أن أوثقوه بالحبال وصوروه عاريا. وألقي القبض في السعودية على شباب و فتيات كانوا في خلوة غير شرعية ويرتدون ملابس فاضحة، في منطقة جازان.

خليفة الزرقاوي يغتصب 7 جامعيات عراقيات
تحقق السلطات الأمنية العراقية مع رجل يلقب بخليفة الزرقاوي في بعقوبة(شمال شرق بغداد). وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن عبد الحسين الشمري ان محمد وهيب الدوري ويلقب quot;ابو مصعب الدوريquot; و يتبوأ منصب مسؤول اللجان الامنية في تنظيم القاعدة لمناطق غرب بعقوبة والتي كانت تسمى من قبل التنظيم بقاطع ابو ذر الغفاري، متورط في 20 عملية قتل و10 عمليات خطف ابرزها خطف سبع طالبات جامعيات في منطقة الحديد واغتصابهن، بحسب صحيفة الصباح الجديد العراقية. واكد الشمري وجود قرص مدمج يوضح عملية خطف احد عناصر الشرطة ومن ثم قتله بدم بارد في منطقة quot;الكاطونquot;.
وبحسب الشمري.. يشعر خليفة الزرقاوي بالندم على قتله الكثير من الأبرياء، مبينا انه انتمى إلى تنظيم القاعدة بداية عام 2005 ثم تبوأ مناصب عدة أبرزها المسؤول الامني في تنظيم القاعدة لمناطق غرب بعقوبة. وتحدث الدوري عن تفاصيل خطف سبع طالبات جامعيات قرب منطقة الحديد شمال غرب بعقوبة واغتصابهن.
فيما اكد عبد المنعم الدليمي احد قادة الصحوات في مناطق غرب بعقوبة ان الدوري كان يلقب نفسه ب quot;زرقاوي العراقquot;، نظرا لبطشه وتعطشه للدماء فلم يكن يتهاون في قطع رؤوس الأطفال واغتصاب النساء وحرق البيوت.
رجل الدين الحبيب يهدد الداعية الكوس بالموت
هدد رجل الدين الكويتي ياسر الحبيب الداعية محمد الكوس بالقتل مستعينا في ذلك بما اسماه بعض أتباعه في الكويت، مشيرا في الوقت ذاته إلى ان الذي يمنعه من تنفيذ ذلك التهديد أنه لا يؤمن بالعنف بحسب صحيفة الوطن الكويتية.
وفي ما يلي النص الحرفي لما ذكره ياسر الحبيب laquo;حتى هذا الكوس الأبله.. هو يتصور أنه بعيد عن يدي؟ اشارة مني اسمع جيدا لبعض أتباعنا في الكويت يصلون اليه.. باكر تقرأ خبره.. نعيه في الجرايد باكر باكر تقرأ نعيه في الجرائد، ولكن نحن نمنع أتباعنا لأننا لا نؤمن بالعنفraquo;. يذكر ان مباهلة كانت قد تمت بين ياسر والكوس قبل عدة أشهر في أعقاب تعرض ياسر لأم المؤمنين عائشة حيث اقيم احتفال في لندن بمناسبة ذكرى وفاتها.
أزهري يسب الصحابة وعائشة علانية
شهد مسجد الجهاد في قرية أبو الغر في مصر، عقب صلاة العشاء سب مدرس في الأزهر الصحابة وأم المؤمنين عائشة علانية دون خشية. وقال شهود عيان وفق ما نقلته صحيفة laquo;البشايرraquo; المصرية ان مرتكب تلك الواقعة هو محمد فهمي عصفور، وسبق ان اعتنق مذهب آخر منذ فترة. وعلى الفور أخرج المصلون المدرس من المسجد، وتظاهروا أمام منزله، كما قاموا بتحرير محضر في قسم شرطة كفر الزيات، كما طالب أهالي القرية بطرد الموظف الأزهري من القرية حتى لا تحدث فتنة بين سكانها. وأجرت قيادات المباحث في كفر الزيات تحقيقات بشأن الواقعة، والتي أكدت صحتها وصدق أقوال الأهالي بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.
عريس سعودي يقضي ليلة الدخلة مع الطيور
طلبت إحدى الزوجات في محافظة القطيف في السعودية الطلاق بعد أن تركها العريس (ليلة الدخلة) لينام مع طيوره التي يهوى تربيتها، ما أشعر العروس بالإهانة التي لا تغتفر، وذكر القاضي في دائرة الأوقاف أن العروس تراجعت عن فكرة الطلاق بعد أن تعهد الزوج عدم تربية الطيور في الدائرة. وأفادت العروس بأن العريس تركها بعد أن دخل الغرفة ونزع (المشلح) وخرج ليتفقد طيوره، مشيرة إلى أن القاضي اصلح بينهما، وlaquo;أمره بأن يزيل الطيور التي تملأ المنزل وغرفة النومraquo;. وزادت الزوجة.. laquo;إن خروجه للطيور في ليلة الدخلة أشعرني بالذل وعدم وجود الكرامة، إذ مكث معها طويلا ليتفقدهاraquo;، مشيرة إلى أنها صبرت عليه طويلا في أيام الخطبة، بيد أنها لم تتوقع أن يمتد ذلك لليلة الدخلة بحسب صحيفة عكاظ السعودية.
بعد اغتصاب 13 طفلة... ذئب بشري يحاول خطف طفلة
لم تصح جدة في السعودية بعد من صدمة ذئب بشري اغتصب 13 طفلة بعد اختطافهن، لتطيح الدوريات الأمنية في محافظة جدة بذئب بشري ثان حاول اختطاف طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات، في حي النزلة جنوبي جدة، عندما أوقف السيارة التي كانت معه محاولا خطف طفلة لم تتجاوز عامها التاسع بحسب عكاظ السعودية.
وكانت عمليات الأمن تلقت بلاغا من أهالي حي النزلة عن ذئب بشري يقود سيارة (كامري) بيضاء اللون يحاول اختطاف إحدى القاصرات في أحد الشوارع حيث استرجل من سيارته محاولا الإمساك بها من يدها وquot;إركابها quot; في السيارة بالقوة، ولكنه لاذ بالفرار بعد أن حاصره أهالي الحي محاولين تخليص الطفلة من يده إذ قام بدفع الطفلة برجله قبل أن يولي هاربا.
على صعيد آخر، اشتكى عدد من مزاولات رياضة المشي في السعودية، من وقائع تحرش دائما ما يتعرضن لها من قبل الشباب وهن يمارسن تلك الرياضة. وكشفن أن تلك المضايقات تمثل السلبية الأبرز التي يعانين منها والتي تستدعي ضرورة تدخل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشكل أكبر في المواقع المخصصة لرياضة المشي، للتصدي لكل من تسول له نفسه مضايقة النساء اللاتي يمارسن هذه الرياضة.
شاب يتناول السم ويتعايش مع خمسة آلاف عـقــرب
200 لدغة تعرض لها جلال غربي صاحب الهوايات العجيبة من الثعابين والعقارب السامة، سافر إلى بلاد الهند ليتعلم فن التعامل معها، وهناك عكف فترة من الزمن يلاطف الكوبرا السامة، ونشأت بين الاثنين علاقة مودة واستلطاف.
يفهم جلال الثعابين كثيرا، وغاص في عالمها إلى أن أصبحت من أفراد أسرته، بعد أن أمن لها مجموعة من الأحواض في منزله، شيدها بنفسه بشكل مميز في صالة الاستقبال.
وبحسب صحيفة عكاظ يقول جلالquot; منذ صغري أعشق تربية الثعابين، وكانت بداياتي مع ثعابين صغيرة غير سامة، حيث كنت أقوم بتربيتها وترويضها بطريقتي الخاصة، وتحولت الهواية إلى عشق وشغفquot;، موضحا quot; أحاول تناولها كما يفعل البعض في أوروبا، فاتجهت إلى الهند لأتعلم بدائيات ترويض الثعابين السامة مثل (الكوبرا) وخلال تواجدي في الهند استطعت أن أتثقف وأتعلم كل ما هو في عالم العقارب والثعابين. ويمتلك جلال ما يقارب 500 ثعبان سام وغير سام، و5 آلاف عقرب، و20 تمساحا، وضبعا وحيدا موجودا حاليا في مزرعة خاصة في مدينة الطائف.
rlm;rlm; عاطلون يغتصبون فتاة انتقاما من خطيبها
تمكنت أجهزة الأمن في حلوان في مصر من ضبطrlm; خمسةrlm; عاطلين اختطفوا فتاة من خطيبهاrlm;،rlm; واعتدوا عليها داخل شقة أحدهم بعد أن أوثقوه بالحبال وصوروه عارياrlm;،rlm; وصوروا عملية اغتصابها بواسطة هاتفها المحمولrlm;،rlm; إمعانا في إذلالها، بحسب الأهرام المصرية.
وكان شاب اتهم خمسة أشخاص بالتعدي عليه بالأسلحة البيضاء وإصابته بجروح متفرقة، واختطاف خطيبته في أثناء وجودها معه في منطقة وادي حوف، وكبلوه بالحبال وفروا هاربين بعد أن جردوه من ملابسه وقاموا بتصويره عاريا. التحقيقات أوضحت أن وراء ارتكاب الواقعة رجلا من أصحاب السوابق حيث عثر على الفتاة في حالة إعياء بعد ان اغتصبت وصورت.
شباب في حفلات فاضحة
دهمت هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في السعودية وبمساندة من الشرطة إحدى الاستراحات في منطقة جازان و ذلك إثر تلقيها بلاغا عن وجود شبهة في إحدى الاستراحات حيث ارتفعت أصوات الموسيقى في ساعة متأخرة من الليل منها و تم اقتحامها واعتقال 6 شباب و4 فتيات كانوا في خلوة غير شرعية ويرتدون ملابس فاضحة، بحسب صحيفة quot;اليومquot; السعودية.
وأوضح مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن الهيئة تلقت بلاغا عن وجود حفلة مختلطة في إحدى الاستراحات في ساعة متأخرة ليتم التحري عن الموقع حيث تم التأكد من الأمر.