أعيش لابني والغناءوانتظر الوقتالمناسب للزواج
تفوقت على شيرين وإليساولا أقارن نفسي بعمرو دياب
القاهرة - محمد عدلي
لقبت في بدايتها بmacr; quot;أم كلثومquot; الثانية بسبب قوة صوتها وأدائها المميز في اغنيات سيدة الغناء والقصائد العربية الفصحى, وبقدر ما ساعدها ذلك في ايصال صوتها للجمهور بقدر ما جعلها حبيسة عباءة quot;أم كلثومquot; ما جعلها تبذل جهدا مضاعفاً لتثبت أنها مميزة ليس فقط في الأغاني quot;الطربيةquot; الطويلة, لكن أيضا في الأغاني الخفيفة الحديثة.
حول ألبومها الأخير, وكيف تمكنت من الخروج من عباءة أم كلثوم, التقت quot;السياسةquot; المطربة آمال ماهر, التي كشفت اسباب نجاح ألبومها quot;اعرف منينquot; ومنافستها مع عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب, وكذلك طلاقها وحياتها الشخصية حاليا, وهذا نص الحوار:
لماذا نجح ألبومك الأخير quot;أعرف منينquot; من وجهة نظرك?
اعتقد أن التحضير الجيد له ومنذ أكثر من عامين ونصف العام, وتغيير شركة الانتاج أكثر من مرة كان له دور في قبول الجمهور له.
كيف خرجت من عباءة اغنيات أم كلثوم في ألبومك?
أعترف أنني كنت quot;مرعوبةquot; قبل صدور الألبوم, وتمنيت أن يتقبلني الجمهور في الأغاني القصيرة بعيدا عن القصائد واللغة العربية الفصحى, ما جعلني أبتعد في تلك الفترة عن الغناء في الأوبرا, كي يظل تأثير ألبومي الأخير مستمرا حتى صدور ألبومي الجديد.
لماذا ابتعدت عن التعاون مع الشاعر نبيل خلف في الألبوم?
بحثا عن التغيير, فقد قدمت معه معظم أغنيات الألبوم الأول الذي لم يحقق نجاحا كبيرا, لذلك فضلت تجربة كلمات وألحان مختلفة.
ما تفسيرك لفشل أول ألبوماتك?
لم يصل للجمهور بشكل مناسب, علاوة على تضمنه بعض الأغاني التي كان يجب أن أعيد النظر فيها, فالجمهور يريد أمال ماهر الطربية, لكن مع أغاني متنوعة, وهي المعادلة التي لم تتحقق في هذا الألبوم.
لماذا عدت مرة أخرى لمحسن جابر رغم انفصالك عن شركته منذ سنوات?
أفضل ما يميز محسن جابر أنه يترك وبmacr; quot;شياكةquot; باب الحوار مفتوحا مع النجم, وكان عقدي معه انتهى, وقررت أجرب فرصتي مع شركة أخرى, لكن للأسف لم يحالفني التوفيق, فعدت اليه مرة أخرى, لأنه أفضل منتج في مصر حاليا, ويمتلك تاريخ الموسيقى منذ عبد الحليم حافظ وأم كلثوم, وصولا لعمرو دياب وسميرة سعيد, لذا خبرته تجعل النجم الذي يتعاقد معه يحقق نجاحات كبيرة وعمرو دياب وتامر حسني وغيرهم من النجوم خير مثال.
هل تحاربين الوجوه النسائية في الشركة لتكوني النجمة الأولى لها?
بلا غرور, ومن دون حاجة الى محاربة الأخريات, أنا فعلياً النجمة الأولى للشركة, والدليل حجم مبيعات ألبومي الأخير وسط ألبومات المطربين الكبار.
تقصدين عمرو دياب?
نعم, نجاح ألبومي وسط الضجة التي يحدثها ألبوم عمرو دياب يعد نجاحا اضافيا لي, فمن المعروف في الوسط الفني أن ألبوم دياب يكون بلا منافسة, لذلك كان ألبومي مفاجأة للجميع.
يرفض البعض مقارنتك بعمرو دياب لمجرد نجاح ألبومك?
لا أقارن نفسي بعمرو دياب فهو نجم كبير وأنا من محبيه, وهو حريص على تهنئة أي فنان على نجاحه, أما المقارنة معه فلا مجال لها لأنه لم يصدر لي سوى ألبومين.
هل تقارنين نفسك بشيرين عبد الوهاب أو اليسا?
المبيعات في أخر ألبومات شيرين واليسا تؤكد تفوقي, كما أن الجمهور أصبح يحفظ أغاني ألبومي ويرددها, وأصبح لي رصيد عند الجمهور.
لكن الطلب عليهما أكثر في احياء الحفلات ?
نعم اشتراكي في الحفلات قليل, كما أنني لم أستغل نجاحي الفترة الماضية بالشكل الجيد, وسأسعى لتدارك هذا الأمر, وأكثف من حفلاتي سواء في المناسبات والأعياد أو الحفلات في الدول العربية.
هل تفكرين في الغناء باللهجة الخليجية?
المطرب يجب أن يغني بكل اللهجات, وأنا من عشاق أغاني محمد عبده, وأحيانا أقدم أغانيه أثناء حفلاتي بالخليج.
هل رفضت المشاركة مع أصالةquot; في برنامجquot;صولاquot;?
غير صحيح لأنه لم يعرض علي المشاركة في البرنامج, وما نشرته بعض المواقع الفنية على لساني غير صحيح, كما لم تجمعني مع أصالة لقاءات أو مناسبات كثيرة.
لماذا ترفضين الزواج مرة أخرى بعد طلاقك من الملحن محمد ضياء?
لأنني لم أجد الشخص المناسب, خاصة وأنني أراعي مشاعر أبني جيدا, وأعيش حاليا له ولفني فقط.
لكن والده أو طليقك تزوج من بعدك?
لا يعنيني في شيء فهو حر فيما يفعل, أما أنا فقد أصبحت أما, وليس معنى ذلك أنني سأعيش من دون زواج, لكنني أنتظر الوقت المناسب.
هل ترفضين التعاون مع طليقك?
اذا وجدت أغنية من ألحانه تناسبني سأغنيها, لأن الفن لا علاقة له بالأمور الشخصية.
ما تعليقك على زواجه من جناتquot;
لا يعنيني في شيء, ولا توجد مشاكل بيني وبينها, وأعتقد أنهما انفصلا حاليا.
ماذا عن ألبومك الثالث?
أحضر له حاليا مع محمد يحيى وتامر علي ووليد سعد, ومن المقرر أن يتم طرحه في الأسواق قريبا.