الكويت

أكدت الممثلة والمخرجة المسرحية حنان المهدي أنها لا تمانع من تجسيد أي دور يعرض عليها، رغم أنها تعشق تجسيد الشخصيات التي تستفزها والتي تستلزم تفكيراً وخيالاً، لكن مع مراعاة الدين والأخلاق.
حنان - التي شاركت أخيراً في مسرحية laquo;صهيل الطينraquo; ضمن مهرجان laquo;أيام الشارقةraquo; المسرحية والتي حصلت على ست جوائز من بينها جائزة أفضل عرض متكامل - ترى أن قلة عدد المخرجات في العالم العربي يعود إلى صعوبة هذه المهنة والمسؤولية الكبيرة الملـــقاه على عاتق المخرج.
واعتبرت - في حوار مع laquo;الرايraquo; - أن برامج الهواة مثل laquo;ستار أكاديميraquo; وlaquo;سوبر ستارraquo; ناجحة وتخدم المشترك، لكنها ترفض المشاركة فيها لأنها تحب أن تكون قريبة من أهلها.
كما أشارت إلى أنها لم تجرِ أي عملية تجمييلة وأن جمالها طبيعي.
bull; شاركت أخيراً في مسرحية laquo;صهيل الطينraquo; التي عرضت في مهرجان أيام الشارقة، كيف وجدتِ أصداءها؟
- كانت تجربة رائعة جداً وشاركنا فيها من خلال مهرجان أيام الشارقة المسرحية، وحصلنا على ست جوائز من بينها جائزة أفضل عرض متكامل، وشاركني في البطولة الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، والعرض من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج محمد العامري.
bull; هل كان هو العرض الوحيد الذي جاءك خليجياً؟
- جاءتني عروض من قطر والإمارات، لكنني وافقت على العرض الإماراتي لأن الدور كان جديداً.
bull; كيف رأيت حال المسرح في الإمارات مقارنة بمسرحنا في الكويت؟
- هناك اهتمام إماراتي كبير بالمسرح، ولديهم خطط مستقبلية بالحركة الفنية لكي يرتقوا بهذا المجال، نحن كذلك لا نقلّ شأناً عن الإمارات بدعم المسرح.
bull; لماذا لا تمارسين الإخراج المسرحي رغم أنك خريجة قسم تمثيل وإخراج؟
- أنتظر الوقت المناسب لأن معظم وقتي ضائع بين التمثيل المسرحي والإخراج التلفزيوني، وإن كنت أضع بين أهدافي المقبلة خوض تجربة الإخراج المسرحي، أما الآن فالتمثيل هو المجال المفضّل.
bull; ما الشخصية التي تتمنين أن تؤديها؟
- أميل إلى تجسيد جميع الأدوار، وأعشق الأدوار التي تستفزني والشخصيات التي تستلزم تفكيراً وخيالاً، مع وجود بعض التحفظات والتي لا تتجاوز الدين والأخلاق.
bull; ولو عرض عليك دور laquo;البويةraquo;، هل توافقين؟
- بالنسبة لي مثلت هذا الدور، laquo;التمثيل مو عيبraquo; إذا كان يقوم بتوصيل رسالة هادفة للمجتمع.
bull; ما سبب قلة عدد المخرجات في العالم العربي، وتكاد مهنة الإخراج تكون حكراً على الرجال؟
- يعود ذلك إلى صعوبة مهنة الإخراج والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المخرج.
bull; لو عرض عليك تقديم برنامج، فهل ستوافقين؟
- بكل تأكيد سأوافق وأقوم بتقديم برنامج فني منوع.
bull; ما رأيك ببرنامجي الهواة laquo;ستار أكاديميraquo; وlaquo;سوبر ستارraquo;، ولو عرض عليك دخول مثل هذه البرامج، فهل ستوافقين؟
- أرى أن هذه البرامج ناجحة وأنا من أشد المتابعين لهذه البرامج، فالمشترك يحقق طموحه بسرعة، لكن لو عرض عليّ المشاركة سأفرض لأنني أحب أن أكون قريبة من أهلي.
bull; ما مواصفات فارس أحلامك؟
- أن يكون إنساناً متفهماً لطبيعة عملي، وأن يكون على خلق ويقدّر الحياة الزوجية.
bull; وهل خضعت لعملية تجميل؟
- laquo;ولا عمري سويت أي عملية تجميلraquo;، جمالي طبيعي، وأنا ضد عمليات النفخ والشد، باستثناء ما يكون عيباً خلقياً يحتاج إلى عمليات تصحيحية.
bull; من هم الممثلون الذين تعجب حنان بأدائهم؟
- يعجبني أداء كل من الفنانين سعد الفرج وعبد الحسين عبد الرضا ومحمود بوشهري وأوس الشطي، وبالنسبة إلى الفنانات تعجني هدى حسين لأنها تجسد جميع الأدوار وإحساسها رائع، وكذلك دنيا سمير غانم مميزة ومنة شلبي ويلدا وشوق.
bull; ومَن مِن المخرجين؟
- أرتاح مع المخرج فيصل العميري عندما يوجه الممثل، وكذلك استفدت الكثير من محمد العامري وخصوصاً أساسيات الإخراج، وأيضاً عبد العزيز صفر.
bull; ما طموحاتك المستقبلية؟
- أن أترك بصمة واضحة في مجال التمثيل المسرحي والإخراج.
bull; وما هواياتك؟
- التمثيل والرياضة والموسيقى.