القاهرة ـ صفاء محمد
قالت الفنانة المصرية الشابة يسرا اللوزي انها سعيدة برد فعل الجمهور تجاه المسلسلين اللذين شاركت فيهما خلال شهر رمضان الماضي وهما laquo;خطوط حمراءraquo; مع أحمد السقا وlaquo;فيرتيجوraquo; مع هند صبري، لافتة الى انها لم تخش التواجد بعملين في الوقت نفسه لان هناك اختلافاً بين الشخصيات.
وأكدت اللوزي - في حوار مع laquo;الرايraquo; - انها تفضّل كلمة laquo;نجمةraquo; ولا تحب الشهرة، مضيفة laquo;أشعر ان النجومية سلطة، ومن يصل الى السلطة سيحاسب على أي شيء يقدمه للناس، وانا أخشى ذلكraquo;... وهذا نص الحوار:
bull; كيف تتابعين ردود الأفعال لأعمالك في شهر رمضان الماضي؟
- سعيدة بردود الأفعال سواء لمسلسل laquo;خطوط حمراءraquo; مع الفنان أحمد السقا، ولمسلسل laquo;فيرتيجوraquo; مع الفنانة هند صبري.
bull; وكيف ترين مساحة الدور الصغيرة في laquo;خطوط حمراءraquo;؟
- لا أهتم بمساحة الدور نهائياً، وتشغلني أهميته وتأثيره في العمل، كما يشغلني اكتمال منظومة العمل من سيناريو جيد ومخرج متميز وانتاج كبير، فكل ذلك يساهم في نجاح العمل.
bull; ألم تخشين من تواجدك في عملين في الوقت نفسه؟
- هناك اختلاف بين الشخصيتين ولا يوجد خلط بينهما، بل الكثير من المقربين لي أبلغوني انهم لم يعرفوني في مسلسل laquo;فيرتيجوraquo;.
bull; وكيف جاءت مشاركتك في العملين في وقت واحد؟
- لم أخطط لذلك تماماً، فقد جاء ذلك صدفة، فلا أستطيع رفض أعمال تحمل قيمة ورسالة.
bull; لكنك دائماً ما كنت ترفضين المشاركة في تصوير أكثر من عمل في التوقيت نفسه؟
- كنت كـــــذلك فعــــلاً، فدائماً ما أرفض المشاركة في تصوير أكثر من عمل في التوقيت نفسه لضيق الوقت وللارهاق، لانني أحتاج الى النوم 14 ساعة يومياً والا تعرضت لاغماء ونقلوني للمســــتشفى، ودائماً ما يحاول المنتجون اقناعي بالتنسيق في مواعيد التصوير، وكنت أرفض لكنني وجدت ان مساحة دوري في مسلسل laquo;خطوط حمراءraquo; لن تشغلني كثيراً عن تصوير مسلسل laquo;فيرتيجوraquo; أو الاستمتاع بحياتي الشخصية.
bull; وما شروطك لقبول المشاركة في عمل فني؟
- ان يكون العمل مكتوباً بشكل جيد، لان المخرجين يرفضون التغيير في العمل حتى لو كان سيئاً، الا لو اجتمع كل فريق العمل ليطلبوا التغيير، ولذلك أرفض العمل من البداية.
bull; هل هناك أزمة كتابة؟
- هناك مشكلة في كتابة الأعمال الفنية للشباب، فعندما يكون السيناريست كبيراً في السن أجد السيناريو بعيداً عن الواقع ويكتب من خياله، مع تكرار الموضوعات والبعد عن الموضوعات التي تهمّ الشباب والتي تحتاج الى كاتب منهم ليتعايش مع قضاياهم ويتناول القضايا الجديدة لديهم.
bull; ما سر ظهورك بالحجاب في مسلسل laquo;فيرتيجوraquo;؟
- لا توجد أسرار، الشخصية تتطلب ذلك، خصوصاً ان الحجاب يمثل شريحة كبيرة في مجتمعنا ولابد من نقل الواقع بالفن، وانا سبق ان ظهرت بالنقاب في فيلم laquo;بالألوان الطبيعيةraquo; وليس بجديد، ولم أغازل أحداً بالحجاب.
bull; ابتعدت عن الدراما التلفزيونية لفترة، ما السر في عودتك اليها؟
- عندما احترفت السينما رفضت العمل في الدراما التلفزيونية كما نصحني الراحل المخرج يوسف شاهين، وقال لي انها laquo;بهدلةraquo; للفنان وتأخذ وقتاً طويلاً في التصوير. ومع مرور الوقت تغيّر وضع الدراما التلفزيونية المصرية وأصبحت أكثر تقدماً وازدادت أهميتها ووجدت نجوم السينما يعملون في التلفزيون، ووجدت السيناريست تامر حبيب يطلبني للمشاركة في مسلسل laquo;خاص جداًraquo; ووافقت وحقق نجاحاً كبيراً، ومنذ ذلك الوقت تعلمت ألا أرفض الدراما.
bull; هل وصلت الى النجومية؟
- أرفض مصطلح نجمة، والشهرة أيضاً، وأشعر بانها سلطة، ومن يصل الى السلطة سيحاسب على أي شيء يقدمه للناس، وانا أخشى ذلك.