كبار النجوم أشادوا بموهبتي.. وأنتظر وعد يحيى الفخراني

جرأتي بلا حدود.. لكنني أخشى أفلام عادل إمام
القاهرة - رشا أحمد
تؤكد الصاعدة ترنيم فؤاد باطلالتها الاولى أنها ستكون واحدة من نجمات الأيام المقبلة, ففي الفيلم السينمائي quot;شارع الهرمquot;, تألقت وراهنت عليها شركة الانتاج الفني وكان معها الحق.
ترنيم جمالها رقيق, وجرأتها بلا حدود, ولا سقف لأحلامها وتفخر بأنها دارسة للتمثيل وتستعد لعمل سينمائي جديد يكشف عن مخاطر مرحلة في حياة كل فتاة لابد أن تمر بها والمفاجأة أنها قد تحترف الغناء قريبا.
هل الصدفة والحظ كانا وراء احترافك التمثيل وربما الغناء قريبا?
نعم وبنسبة 100 في المئة, لكن السؤال ينقصه فقط الإشارة إلى موهبتي الفنية سواء في الغناء أو التمثيل ولولاها ما كان للصدفة أو الحظ مكان في حياتي إلى جانب أنني درست التمثيل والإخراج, فأنا عاشقة للتمثيل منذ طفولتي وموهبتي أثنى عليها أهم النجوموفي مقدمتهم عادل إمام, عزت العلايلي, بوسي, نور الشريف, الراحل عمر الحريري, طلعت زكريا ومحمد هنيدي بخلاف أستاذ التمثيل الفنان محمد عبدالهادي.
كيف بدأت مشوارك الفني?
الصدفة التي كانت بوابة الحظ تمثلت في صديقة ليعاشقة للتمثيل ومن خلالها عشقته حيث كنت أراها على مسرح المدرسة ثم معهد السينما - حيث التحقنا سويا - هي تجيد التمثيل والاستعراض, فتمنيت أن أصبح مثلها وبالفعل اكتسبت من خلالها جرأة الوقوف على خشبة المسرح ومواجهة الجمهور في حفلات طلابية كبرى ومن هناانطلقت موهبتي التمثيلية والغنائية أيضا, فلقد كنت خجولة إلى أقصى الدرجات وبالكاد لا أغني سوى لنفسي أمام المرآة إلى أن سمعتني صديقتي وأصرت على مشاركتي في فريق التمثيل بالمدرسة وبثت في قلبي الجرأة وإذا بي أصبح بعد ذلك واحدة من المواهب التمثيلية في معهد السينما, وكانت البداية الحقيقية من خلال الفيلم السينمائي quot;شارع الهرمquot; الذي حقق نجاحا كبيرا سينمائيا, كما شاركت في حفلات غنائية للنجوم هيثم شاكر, جنات, فريق سط البلد, نانسي عجرم وغيرهم.
خلال الايام المقبلة هل تفوقت على صديقتك?
صديقتي اعتزلت فور التخرج حيث تزوجت شابا كانت ترتبط به عاطفيا طوال 6 سنوات واشترط عدم اتجاهها للتمثيل, أي ألقت بي في النار ثم فرت هاربة.
التمثيل بالنسبة لك quot;نارquot;?
وأكثر من ذلك, فهو حرق أعصاب ووجع قلب وتركيز وعمل شاق, ولكن بالنسبة لي في نهاية الأمر نار التمثيل ولا جنة الزواج.
الى هذه الدرجة?
ليس كرها في الزواج ولكن عشقا في التمثيل, ولن أسمح لأحد بأن يقتحم قلبي إلا بعد أن أثبت موهبتي كفنانة شاملة.
هل التمثيل حاليا بالنسبة لك أهم من الغناء?
لا.. فكلاهما عزيز على قلبي ولا أستطيع الاستغناء عن أحدهما, وأدرس حاليا إنتاج أغنية وتصويرها مع المخرج وليد سيف, فأنا أمتلك موهبة غنائية جيدة أيضا, ولم يكن الغناء أبداً طريقي للعبور إلى التمثيل أو العكس, ولم أفكر بهذه الطريقة على الإطلاق خاصة أن كلاً من الغناء والتمثيل يمثل كياناً مستقلاً تماماً في حياتي وقد يتم المزج بينهما مستقبلاً ولكن لم يكن لأحدهما فضل على الآخر مطلقاً.
هل أسرتك ترفض اتجاهك للتمثيل?
لا, بل تشجعني وتساندني وسعيدة بنجاحاتي في القاهرة هوليوود الشرق خاصة أنها على يقين تام أنني لا أخالف عاداتي وتقاليدي مطلقاً.
هل سبق لك العمل بالمسرح.. وهل ترحبين به?
قدمت العديد من الروايات المسرحية خلال مرحلة الدراسة وسعدت كثيرا بها وكان أبرزها quot;جزيرة القرعquot;,quot;جوليتquot; وquot;الملك ليرquot;, وتألقت بتلك العروض المسرحية خاصة أنني كنت أشارك بالغناء أيضا, ذلك عن قصد مني لتجربة هل سأفلح في ذلك أم لا? وكانت رواية quot;الملك ليرquot; أكثر المسرحيات التي شاركت بها في التمثيل والغناء, ولا أنسى على الإطلاق يوماً تاريخياً في حياتي جعلني عاشقة للتمثيل حيث شهد العرض الفنان القدير يحيى الفخراني بدعوة من إدارة المعهد خاصة أنه أشهر من قدم شخصية quot;الملك ليرquot; على مسرح الدولة والتقى عقب العرض أبطال العمل وأثنى علينا وإذا به يشير الي ويتنبأ أن أكون نجمة قريباً ويعدني بأن أشاركه أحد أعماله.
الوعد لم يتحقق?
حتى الآن لم يتحقق الوعد, ولكن مازالت امامي فرص عديدة في السنوات المقبلة, وأنا في انتظاره منذ عامين وأتشوق لمكالمته الهاتفية التي يخبرني فيها أنه رشحني لعمل فني معه.
مع من النجوم تحلمين بالعمل في السينما أو التلفزيون?
حلمي يتحقق قريبا بالعمل مع الفنان أحمد السقا , حيث رشحت لمشاركته عمل سينمائي يبدأ تصويره خلال الايام المقبلة وتلقيت نص العمل وأشعر أنه سيكون نقلة كبرى في مسيرتي الفنية, كما أنني أقدم دورا شديد الحساسية ويستعرض مخاطر مرحلة في حياة كل فتاة لابد أن تمر بها, الفيلم يعود من خلاله النجم أحمد السقا مرة أخرى للأفلام الرومانسية ويبتعد عن أفلام الأكشن, وقد عملت مع العديد من النجوم واتمنى في المرحلة المقبلة العمل مع النجم الكبير يحيى الفخراني تلفزيونيا وعادل إمام سينمائيا رغم تخوفي الشديد منه.
... لماذا?
لجرأة أفلامه, فليس بها محاذير على الإطلاق ولا أستطيع أن أقدم مثل تلك الأدوار, فلست بهذه الجرأة ولا أعرف أن أكون جريئة وقادرة على تقديم أي دور ولكن في حدود المعقول.
ما المعقول لديك?
أي الابتعاد عن الابتذال أو عري به تجاوز لكل الأعراف والتقاليد والعادات الشرقية التي تحكمنا أو مشاهد ساخنة, ولكن حدود quot;المعقولquot; أقصد به الإغراء بالكلام مهما بلغت جرأته بشرط ألا يكون جارحا للأسرة المصرية التي أصبحت حالياً من أهم جمهور السينما بعد أن نجحت في استقطابهم مرة أخرى, ولا يخفى على أحد أن الأسرة المصرية انقطعت فترة طويلة عن السينما بسبب مشاهد العري والابتذال, فلم تعد هذه الأشياء بمثابة الوصفة السرية لنجاح أي عمل سينمائي ولذا انخفضت الإيرادات بشدة ومع عودة سينما الكوميديا ارتفعت الإيرادات.
هل قدمت أعمالاً وندمت عليها?
لم أندم على عمل مطلقاً شاركت به, وما دام وافقت على القيام به لا يجوز أن أتبرأ منه بعد ذلك, وللأسف الكثير من النجمات تفعل ذلك بمجرد شعورهن أن العمل يتعرض لهجوم من النقاد أو الجمهور.