القاهرة ـ عماد إيهاب

قالت المطربة المصرية أنغام إنها تواصل التحضير لألبومها المرتقب الذي تتعاون فيه مع الشاعر الغنائي المصري أمير طعيمة، مشيرة إلى أنها انتهت من تسجيل 4 أغنيات من الألبوم من كلمات أمير طعيمة، وألحان خالد عز وحسين بدر وأحمد صلاح حسني، وتوزيع أحمد إبراهيم وحسن الشافعي.
وأوضحت لـ laquo;الرايraquo; أنها تود تقديم ألبوم مختلف عن ما قدمته في السابق لأن جمهورها تعوّد منها على التنوّع، وهي تراهن على ألبومها الجديد، رغم أن صناعة الكاسيت تعاني من تحديات عديدة بسبب القرصنة والظروف السياسية التي تعيشها مصر.


ورداً على سؤال حول ظاهرة أغنيات laquo;السنغلraquo; التي انتشرت حالياً تعويضاً لعدم قدرة المطربين على تقديم ألبومات؛ قالت: laquo;أغنية (السنغل) أصبحت الحل الذي يلجأ إليه المطربون حالياً، للتواجد في ظل أزمة سوق الكاسيت، وعدم تحمس شركات إنتاج الكاسيت للإنتاج بسبب الخسائر المادية التي يعانون منها بسبب قرصنة الألبومات الجديدة على الإنترنت، حتى يجد المسؤولون حلاً لهذه المشكلة التي أصابت صناعة الكاسيت بالانهيار، وعموماً أغنيات السنغل ليست جديدة على الساحة الغنائية، فالمتابع لجيل العمالقة يجد أن عبد الحليم حافظ لم يكن يطرح في العام سوى 4 أغنيات وتطرح في مواسم معينةraquo;.
وحول تفكيرها في تقديم ألبوم غنائي للأطفال، اعتبرت أنغام أن جيل الأطفال الحالي مختلف عن الأجيال الماضية، فقد صارت لديه جهات عديدة للمعرفة عن طريق التكنولوجيا الحديثة المتطوّرة سواء الإنترنت أو التلفزيون، ولذلك فهو يحتاج إلى قالب جديد ومختلف للغناء، بخلاف الأغنيات القديمة التي كانت تظهر للأطفال وتعتمد على البساطة. وأوضحت أن laquo;تقديم ألبوم غنائي للأطفال بشكل مختلف من حيث الكلمات والألحان يتطلب وقتا ومجهودا كبيرين للغاية، ولهذا قررت تأجيل تلك الخطوة موقتا ولكنها ضمن مشاريعي الفنية التي أهدف لتقديمها خلال الفترة المقبلةraquo;.


ونفت أنغام، أن تكون اختارت مسلسلاً جديداً لتخوض به تجربتها الثانية في الدراما التلفزيونية بعد مسلسل laquo;في غمضة عينraquo;، مؤكدة أنها ما زالت تدرس العروض المقدمة إليها في السينما والتلفزيون.
وعن سبب رفضها القيام ببطولة عدد من الأفلام السينمائية التي عرضت عليها في الفترة الماضية قبل أن تقبل بطولة مسلسل laquo;في غمضة عينraquo;، أجابت: laquo;عرض عليّ عدد من الأفلام السينمائية، والحقيقة التي لا يعلمها الكثيرون هو أنني لم أرفض تلك العروض، ولكن لم يحدث اتفاق بيني وبين القائمين على العمل، وأحياناً أفاجأ بترشيح فنانات أخريات بدلاً مني لأسباب لا أعلمها، بعد أن أقوم بتوقيع العقود مع الشركات المنتجة، وينتهي الأمر من دون أن تحدث أي خلافات بيننا، ولكن لم أشغل بالي بتلك الأمور لأنني لا يمكن أن أفرض نفسي على أي جهة إنتاج مهما كان الأمرraquo;.
وأضافت: laquo;كنت أنتظر طوال الفترة الماضية أن يأتي لي العمل الفني المناسب حتى جاء مسلسل (في غمضة عين) الذي نال إعجابي بمجرد قراءتي لسيناريو العمل وقررت أن أظهر به وكان دوري مفاجأة سارة لجمهوري، وهذا الأمر أسعدني كثيراً لأنني أعمل وأجتهد من أجلهraquo;.