محمد عاطف

أكدت النجمة الشابة أيتن عامر شقيقة النجمة وفاء عامر إن هناك ردود فعل ايجابية كثيرة من أدائها لمسلسل lsquo;الزوجة الثانيةrsquo;.

وقالت: سعدت بهذه الردود بعد المجهود الكبير الذي بذلته خلال تصوير المسلسل وأداء الشخصية.
أضافت: حرصت ألا أقلد الفنانة سعاد حسني حتى لا يكون هناك مجال للمقارنة لأن أي مقارنة ستكون ظالمة لي.
أيتن عامر لديها حالة من النشاط الفني وتركز هذه الأيام على السينما.
أشارت الى ان اسم أيتن ليس اسمها الحقيقي بل اسمها سمر وهي تفضل أيتن منذ صغرها لأنه كان اسم صديقة لوالدتها ويعني بالتركية وجه القمر.
عن أدوار البطولة قالت: أسير بخطوات جيدة واستفيد من كل خطوة، وأرى المنافسة مع الزميلات قوية.
حول أدوار الأم وهل تقدمها قالت: قدمت دور أم بمسلسل lsquo;الداليrsquo; وأنا صغيرة، طالما ان شكلي لائق.
بالنسبة لتقديمها الرقص أمام الراقصة دينا بفيلم lsquo;شارع الهرمrsquo; قالت: كنت وقتها في قلق وقرأت السيناريو فأعجبني وهو نوعية لايت كوميدي استعراضي، ورغم حذف 4 مشاهد مهمة لي وكان ضرورياً لأن زمن الفيلم وصل الى ثلاث ساعات ونصف وفوجئت بحذف المشاهد الرئيسية لي عندما شاهدته بدور السينما ولم اتحدث بهذا الأمر لأن الفيلم حقق نجاحا كبيرا وإيرادات ضخمة.
عن استعدادها للرقص الشرقي قالت:أنا اعتز بوجود دينا وفيفي عبده كراقصات شرقيات من الطراز الأول، واستفدت منهما كثيرا ودائماً الفتيات يعرفن الرقص.
عملها كراقصة ايضا بفيلم lsquo;بنات العمrsquo; قالت:
هناك اختلاف تام بين الدورين في الاسلوب والشكل وطريقة الرقص نفسها، لا أكرر أي دور مهما كان طبيعته وجودته، وبالتأكيد اقدم الرقص لحبي الكبير لفيفي عبده ودينا ولا أنسى انني شاهدت فيفي بمسرحيتها القديمة lsquo;حزمني ياrsquo; 6 مرات ودينا عندما تشارك بأي فرح انتظرها لأراها.
بالنسبة لارتباطها بمسلسلات الأجزاء قالت أيتن عامر كل المسلسلات التي صورنا منها أجزاء لم نكن ننوي ذلك في الجزء الأول منه مثل lsquo;الداليrsquo; وrsquo;كيد النساrsquo; حتى مسلسل lsquo;أراح إبليسprime; المفروض أن له جزء ثاني ولم يصور.
أضافت: الأجزاء لو وجدت دوري بها ليس على مستوى الأول لن أشارك به.
عن وجود مسلسلات سورية ذات أجزاء مثل lsquo;باب الحارةrsquo; وغيره قالت أيتن عامر: احب المسلسلات السورية كأداء للممثلين وعندي امي وخالتي تتابعان المسلسلات بشكل دائم ولكنني لا أفهم للأسف اللكنة السورية، وأفهم بصعوبة الأصوات السورية في دبلجة المسلسلات التركية.
قدمت الأدوار الصعيدية وقالت: كانت هناك صعوبة ان أتحدث بالصعيدية لكنني مع التدريب وتحدي نفسي شاركت بها مثل مسلسل lsquo;أفراح إبليسprime; وذلك لأنني ابحث عن الأدوار الجديدة.
اتجاهها للأدوار الكوميدية كما فعلت في مسلسل lsquo;كيد النساrsquo; قالت أيتن عامر: الذي لا يعلمه الجمهور أن الأداء الكوميدي بالمسلسل لم يكن مقصوداً لكنه خرج من الأحداث والمواقف ونال أعلى مشاهدة من الجمهور.
عن شعورها بالندم لأي دور اعتذرت عنه ونجح كما حدث معها بمسلسل lsquo;المواطن اكسprime;.
قالت: لم أندم لأن الدور الذي عرض عليَ وقتها قدمت مثله من قبل ولو عرضوا عليَ أي دور آخر كنت سأوافق عليه فورا.
لوحظ عدم اهتمامها المشاركة مع شقيقتها النجمة وفاء عامر بأعمالها قالت أيتن: أشعر انها تهتم بي أكثر من نفسها ولذا أتركها تركز على دورها حتى لا أظلمها.
حول ما يتردد أن وفاء عامر تفرضها قالت أيتن عندما انتهيت من الثانوية العامة توجهت للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية ولم يعرف أحد انني شقيقة وفاء ونجحت بموهبتي وكنت الأولى على ورشة التمثيل التي دخلنا بعدها للمعهد ونجحت طوال السنوات الأربع بتقدير جيد وهذا ليس له علاقة بشقيقتي، وأنا عضو نقابة الممثلين والمنتجين يرشحوني لثقتهم في موهبتي.