قال إنهم لا يفقهون مما أمر الله شيئا.. وسأل الله أن يهيئ لهم الوعي

الإخوان قوة عاملة واعية لخدمة الأمة في الكويت والخليج وبلاد العرب والمسلمين ولا يشكلون خطراً على أي دولة

عبدالله التميمي: ضعوا القرضاوي على قائمة الممنوعين من دخول الكويت لتطاوله على حكام الخليج

رياض العدساني: دعوته غير موفقة ولن ننسى تمجيده للطاغية صدام

العمل الخيري في الكويت عريق ومؤسس على تقوى الله

أكد أن الإخوان قوة عاملة وواعية في الكويت والخليج والبلاد العربية والإسلامية

القرضاوي لـ الوطن : الذين يقاومون الإخوان المسلمين هم أعداء الأمة

العمل الخيري في الكويت عريق ومؤسَّس على تقوى من الله ورضوان


أحمد زكريا


laquo;من يقاومون الإخوان المسلمين هم أعداء الأمة.. ولا يفقهون مما أمر الله شيئا.. ونسأل الله ان يهيئ لهم الوعي والخيرraquo;.. هذا ما صرَّح به رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د.يوسف القرضاوي الذي يزور البلاد بدعوة من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لحضور الاجتماع ربع السنوي لمجلس ادارة الهيئة.
وقال القرضاوي في تصريح خاص لـ laquo;الوطنraquo; حول من يرى ان الاخوان المسلمين يشكلون خطراً على الكويت قال ان laquo;الاخوان المسلمين يشكلون قوة عاملة وواعية لخدمة الأمة كلها في الكويت والخليج وبلاد العرب والمسلمين، والذين يقاومون الاخوان هم أعداء الأمة، وهم ممن لا يفقهون مما أمر الله به شيئاً ونسأل الله ان يهيء لهم الوعي والخيرraquo;.


وأضاف القرضاوي ان العمل الخيري في الكويت عريق ومؤسس على تقوى من الله ورضوان، مشيراً الى ان على رأس هذا العمل الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية التي قامت وتقوم في البلاد العربية والاسلامية بمشروعات عظيمة وتقوم على جمع ألف مليون دولار من المسلمين لتأسيس عمل يستمر الى ما شاء الله وهي سائرة في هذا الأمر ونسأل الله لها التوفيق.
وكان القرضاوي قد تحدث لـ laquo;الوطنraquo; أمس قبيل دقائق من التحاقه بالاجتماع ربع السنوي لمجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الذي أقيم في فندق laquo;ريجنسيraquo; ولم يسفعه الوقت للاجابة عن بقية أسئلة laquo;الوطنraquo;.
يذكر ان القرضاوي كان قد وصل الى البلاد أمس الأول بدعوة من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لحضور الاجتماع ربع السنوي لمجلس إدارتها.

وكان لزيارة القرضاوي للبلاد صدى كبير، فقد انقسم النواب بين مرحب ومعارض للزيارة، ومن المعترضين النائب عبدالله التميمي الذي قال إنه لم يمر أسبوع على زيارة العرعور حتى يتم السماح بزيارة القرضاوي للبلاد، والذي كان يجب وضعه على قائمة الممنوعين من دخول الكويت، منذ مجاهرته بتحريض الشعوب العربية على القيام بثورات الخيبة العربية، والدعوة لسفك دماء الأبرياء.
وأضاف التميمي إن آخر ما نفث القرضاوي من سموم هو تطاوله على حكام الخليج ومن ضمنهم صاحب السمو أمير البلاد، مستنكراً موافقة د.عبدالله المعتوق على توجيه الدعوة لعراب الإخوان الذين بدأ الشارع الإسلامي يلفظهم ويرفضهم، متسائلاً: هل أصبحت الكويت مرتعاً للإخوان الانقلابيين وعرابي الدم والكوارث ومخططي حروب الإنابة ومقلمي أظافر الأمة العربية؟.
ومن جانبه، قال النائب رياض العدساني إن دعوة يوسف القرضاوي غير موفقة حتى لو كان أحد مؤسسي الهيئة الخيرية، وأضاف laquo;لا ننسى تمجيده للطاغية صدام الذي احتل الكويت وسفك دماء شهدائنا الأبرارraquo;.