حمد سالم المري

هي جماعة تسعى بكل جهدها للوصول إلى السلطة متسترة بعباءة الشريعة الإسلامية


في تصريح صحافي لمنظّر الإخوان الدكتور يوسف القرضاوي قال فيه: laquo;الإخوان المسلمون يشكلون قوة عاملة وواعية لخدمة الأمة كلها في الكويت والخليج وبلاد العرب والمسلمين، والذين يقاومون الإخوان هم أعداء الأمة، وهم ممن لا يفقهون مما أمر الله به شيئا ونسأل الله ان يهيئ لهم الوعي والخيرraquo; فالقرضاوي بتصريحه هذا يحاول تجميل الصورة الحقيقية للإخوان التي انكشفت للشعوب العربية والمسلمة بعد احداث ما يسمى بالربيع العربي. ونحن نقول له ان كلامك فيه نوع من الصحة لأن من يقاومون الإخوان ويحذرون من فكرهم ومنهجهم المعوج هم أعداء ولكن أعداء لأمة الافلاس التي تتخذ الدين مطية للتكسب السياسي ولو شذت عن السنة المطهرة وحادت عن الطريق الذي سار عليه الصحابة والتابعون والسلف الصالح لهذه الأمة. فالإخوان يقولون عن دعوتهم بأنها laquo;دعوة سلفية وطريقة سنية وحقيقة صوفية وهيئة سياسية....

laquo;ومن المعلوم ان الصوفية من الطرق المبتدعة في الدين كونها تتوسل بالقبور وتدعو الأموات من دون الله وتقوم بالرقص والطرب وضرب الدف وسماع المزامير بزعم أنها من وسائل العبادة والتقرب من الله تعالى وهذا مخالف لشرع الله تعالى ولسنة نبيه صلى الله عليه وسلم الذي لم يرد عنه أنه تقرب من الله وعبده بضرب الدف وسماع المزامير وهو القائل صلى الله عليه وسلم laquo;كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالةraquo; كما أنه صلى الله عليه وسلم قال laquo;ستفترق أمتي ثلاثا وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة.

قيل ومن هم؟ قال: الذين هم على ما أنا عليه وأصحابيraquo; وهذا الحديث واضح وضوح الشمس في رابعة النهار بأن الفرقة الناجية هي من تبعت سنته صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته من بعده وهم سلف هذه الأمة فكيف إذا يرى مؤسس هذه الجماعة بأن دعوتهم سلفية وطريقتهم سنية وفي نفس الوقت يقر بأن حقيقتهم صوفية؟! فبهذا الكلام أصبحوا ينتمون للفرق التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس للفرقة الناجية لأنه صلى الله عليه وسلم ربط شرط نجاتها بأنها تكون على ما هو عليه وأصحابه من بعده والصوفية ليست على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم بل تحدث في الدين والعبادة ما ليست فيها. وهنا يتبين لنا بأن هذه الجماعة هي فعلا هيئة سياسية كما وضح مؤسسها، وهي تسعى بكل جهدها للوصول الى السلطة فاستترت بعباءة الشريعة الإسلامية حتى تلقى دعوتها صدى لدى العامة.فالقرضاوي نفسه نصبته جماعته رئيسا عاما لما سموه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونصَّبوا محمد واعظ زاده، نائباً له وهو احد ملالي إيران ومن المعروف موقف إيران من عقيدة أهل السنة خاصة في الخليج وتأوي قبر أبو لؤلؤة المجوسي قاتل سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وجعلته مزارا يحج اليه كما أنها تسمح لكل من يشتم ويسب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، فكيف اذا يرى ان من يقاومون جماعته هم أعداء الأمة وهو وجماعته يتحدون مع البدع؟ فهل يقصد ان من يقامونهم هم أعداء أمة الضلال والبدع؟

فان كان كذلك فنعم والله وألف نعم بمن يعادي أمة الضلال ويعمل على تطهير الشرع من البدع ويذود عن السنة المطهرة؟ وإن كان يقصد أنهم أعداء الأمة الإسلامية كونهم يعادون المبتدعة فإننا ندعو الله ان يهيئ لهذه الجماعة الوعي الحقيقي لمعرفة النهج النبوي الصحيح.أما قوله ان من يقاومون الإخوان لا يفقهون مما أمر الله به شيئا فهذا دليل قاطع على ان هذه الجماعة تقيس من يفقه أمر الله بمن يتبعها ويتبنى فكرها وليس مقياسها معرفة أوامر الله تعالى اتباع كتابه جل وعلا وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته من بعده وهم سلف هذه الأمة التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها الفرقة الناجية.فكيف اذا تريدون من الناس ان لا تقاوم فكركم ومنهجكم المعوج وهي تعلم بأنكم حزب سياسي يطمح فقط في كرسي السلطة ولو تحالف مع أهل البدع ومع غير المسلمين مثل ما فعل حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي الجديد للجماعة في مصر عندما نصب النصراني الدكتور رفيق حبيب نائب رئيس الحزب ليقوم بأعمال رئيس الحزب.
lt; نقول للقرضاوي هداه الله إن جماعة الإخوان في الكويت شاركوا في تكريس الفساد في البلاد من خلال تقربهم من السلطة التي وثقت بهم للأسف حتى وصلوا الى المناصب القيادية في الكثير من الوزارات فأخذوا يعينون أتباعهم في هذه الوزارات ويسرعون في ترقياتهم الإدارية حتى تمكنوا من مفاصل هذه الوزارات على الرغم من وجود الكثير من الكفاءات الكويتية التي تم إبعادها عن هذه المناصب وما كثرة القضايا الادارية التي تم رفعها على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تعتبر من أهم معاقل الإخوان إلا دليل على فسادهم الإداري فنرجو منك عدم تجميل صورتهم فالشعب الكويتي يعرفهم حق المعرفة.
lt; نقول للقرضاوي هداه الله إن جماعتكم هي من ترى بأن الشغب والمظاهرات وسيلة لإنكار المنكر ولكنها بعد وصولها لكرسي الحكم في بعض الدول العربية أفتت بحرمة المظاهرات وأنها تعتبر خروجاً على الحاكم فكيف اذا تقول عنها انها قوى عاملة وواعية لخدمة الأمة؟
lt; وأخيرا نذكر القرضاوي هداه الله أنه وجماعته من صفَّقوا وآزروا حزب اللات اللبناني ووصفوا زعيمه حسن نصر الله بأنه قائد مجاهد وأنتم تعلمون انه تابع لمنهج ولاية الفقيه في إيران وتعلمون بأنه الجناح العسكري لطهران التي تسعى جاهدة لنشر ثورة الخميني في المنطقة، ومع ذلك وبعد ان انفضح أمر هذا الحزب بوقوفه بجوار بشار النعجة وإرسال مقاتلين لقتل الشعب السوري بدأتم بالتحذير منه واعتباره حزبا شيطانيا. فمَنْ هو إذاً الذي لا يفقه مما أمر الله به شيئا؟!